بعد العودة ماذا أفعل ؟

296 19 3
                                    


« ....
ما بيدي إلا عشقك ، فماذا أفعل يا عزيزتي ؟
طويلا همت في الشوارع ، لعلي أجدك يا محبوبتي .
«

أغلقت مذكرتي و تركتها على مكتبي . كنت فقط أعيش ، وربما لا ، من يعلم !
توجهت للقاعة و جلست أمام الجميع وهم يحدقون إليّ بأعين حانية في انتظار كلمات الترحيب و التأنيب على تقصيرهم في العمل . ربما كنت في الماضي كذلك ، حازماً ، قاسي ، غير مبالي بمشاعر الغير ، أريد فقط ان أصل إلى النتيجة التي توجب علي وصولها . كنت فقط أحثهم بالقوة على العمل ثم العمل ثم العمل دون مراعاة لأي شيء آخر. أما الان ، فقد أصبحت آلة عمل دون مشاعر ، تقوم فقط بطحن كل من يقف أمامها دون توقف ، لعلي بذلك أنسى ما طرزته حياتي السابقة من ألم في داخلي.

كنت أنانياً فقط ودون شروط أو سبب يذكر .
فتح أحدهم فمه ليقول في تردد بعد طول الصمت :
_ سيد رواد مرحبا بعودتك ، نحن حقا جد مسرورين لوجودك بيننا مرة أخرى و ...

قاطعه بكلماته الباردة :
_ هل تريد أن أحكي لك حتى عن قصة حياتي بالتفصيل وتسمعها ؟ فربما نتسلى قليلا اليوم بعد طول غياب !
ردّ الرجل الجالس محرجا لإجابة رواد القاسية :
_ أنا حقا فقط أردت أن أعبر عن مدى فرحنا جميــ...

_ اترك فرحك لنفسك وحزنك لنفسك ، و آتني بنتائج العمل بغيابي

بنظرات متبادلة بين الجالسين :
_ حسنا سيد رواد ، هذه نتائج آخر شراكتنا التي قبل سنة فقط أتمناها مع احدى الشركات الوطنية والمشروع بتفاصيله في الملف أمامك ، وهذه ( الصور في الشاشة الكبيرة تظهر) صور المشروع الذي هو لتسويق خدماتنا على نطاق عالمي طبعا ، وقد ساهمت نائبة المدير السابقة ، السيدة جنان في تسهيل هذه الشراكة قبل رحيلها ، وهي من أعطت أساسيات الشراكة الاولية ، لكن مع الاسف لم ( ونظر الجميع باتجاه رواد الجالس مدققا في الملف أمامه ) ...

رواد يرفع رأسه بنظرات حادة :
_ لم ... ؟ هل تتوقع مني أن أكمل لك حتى حديثك ؟؟ كيف تنوون تسويق الخدمات وحتى جملة واحدة في اجتماع مغلق من المدير لا تستطيعون إكمالها ؟؟؟ هل تهزؤون بي ؟ ( صرخ بوجه الرجل ) هل تريد مني أن أتركك تستمر في العمل هنا ؟ اذا اعمل يا سيد ، نحن لسنا هنا في مدرسة لتعليم الحمقى كيف يقومون بعملهم !

صمت الجميع في خوف . ثم تنهد رواد وتراجع للخلف متكئا على كرسيه بعدم راحة ، و تابع قائلا :
_ انتهى الاجتماع لليوم . لينصرف الجميع، و لتعيدوا كتابة ملف المشروع فهو اسوء ما قرأت بحياتي المهنية ، هل هذا مفهوم !

بعد انسحاب الجميع من القاعة ، لم يحرك رواد من مكانه وبقي متجمدا حتى دخول الكاتبة خديجة :
_ سيدي ، هناك اتصال من المستشار التجاري يقول انه سيكون له موعد معك بالغد ، ايضا المساء لديك اجتماع لمجلس ال ...

قاطعها بتعب مشيرا بيده أن تتوقف . بعد صمت دام لثوان :
_ ألغي كل ما في المساء لصباح الغد مع الابقاء على مواعيد الغد كلها . أنا مغادر الان ، لا أريد اي رسائل أو اتصالات على هاتفي الخاص ، مفهوم ؟
خديجة : نعم سيدي مفهوم ( بابتسامة دافئة أمام بروده )

Why Would We Get Married?       لِمَ سنتزوج ؟؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن