لم نقرر بعد!

226 4 0
                                    


لم نقرر بعد ----------//--------//-------

كان يعتقد نفسه أنه في حرب شاملة ونسي أنه يرمي القنابل علي و نحن على مركب واحد . أظن أنه لا ذرة تفكير لديه .

جنان تتوقف مكانها و تأبى التحرك وهي لا ترفع نظرها للأعلى أبدا وتقول بصوت لا يكاد يسمع:" كان بإمكانك فقط الإجابة على سؤالي السابق لا أكثر ؟ حتى لو كنت جبانا ولم تستطع إنهاء الخطبة ، ما كان عليك فعل هذا باستهتار ؟ أنت ...؟"

لا أعلم ما يجري معها ، هل هي غاضبة لأنني لم أدمر الخطوبة ؟ لكن أفضل أن أدمر حياتي بإبقاء هذه الخطبة على تدمير كرامتي تلك اللحظة أمام الجميع . ثم فوجئت بها وهي ترفع نظرها و تحدق بي مباشرة و كأنها تحدق لقاتل  لتتابع الحديث بصوت حاد و منخفض :

" أه نسيت انك شخص متكبر ولا ترى سوى نفسك في هذا العالم و كأنه مرآة فقط لك . لكن أوتعلم شيء ؟ لقد إرتكبت اليوم أسوء جريمة في حقي و التي ستندم عليها ما تبقى من حياتك"

رواد :" أنت ما خطبك ؟ الم أنقذ للتو كبريائك بوضع الخاتم لك أمام الجميع ؟ أم كنت تفضلين طبعا إحراجي بكوني مهمل و تنهين متحججة باستهتاري الخطبة ؟ هل كان من الضروري أن أكون أنا الضحية لتنجح مخططاتك ؟"

جنان بحدة:" إذا شكرا لأنك أصبحت أنت الجلاد امام الجميع و أنا ضحيتك الليلة "

عن ماذا تتحدث هذه الفتاة ؟ ثم حدقت من حولي لأجد ...

الحاضرون :

" هل يعقل أنه كان مازال على علاقة مع فتاة أخرى وقام بخطبة جنان ؟"

" ماهذا ؟ لقد أحرج عائلة الفتاة بإحظار صديقته القديمة هنا ؟ ماهذه الأخلاق"

" أعتقد أنه تم خطبتها له لسبب ما ؟ وهو حتى لم ينهي علاقاته السابقة "

" هكذا يكون زواج الأغنياء من الفقراء ، ربما حدث شيء ما ويريدون تغطيته بهذه الخطبة المفاجئة .... يـــــا إلهي !!"

جنان وهي تعيد تثبيت نظراتها على وجوه الحاضرين ثم تقول بأعلى صوت لها :" آسفة من الجميع ان كان خطيبي ليس بتلك الروعة وليس له إلمام بتقاليد بلادنا . لكنه يحاول بكل جهده فعل ما يستطيع، فهو ( ونظرت إليه وهي مبتسمة ابتسامة الطير المجروح ) على الأقل و حتى النهاية إختارني أنا عن دون الفتيات الأخريات ، ذلك لأنه ... يحبني أنا و ليس أي فتاة أخرى ، و الحمد لله أنه في النهاية ليس غبيا لينسى خاتم خطبتنا في هذه الليلة، لكنه يحب المزاح في مواقف ربما من الغريب على البعض تقبل المزاح فيها ، صحيح عزيزي؟ ".

تبا إنها تبتسم وتنظر إلي نظرة القتلة .هذه الفتاة . ماذا تقول ؟ هل تحاول قلب الأمور هنا ؟ حب ؟ ؟ عن أي حب تتحدث ؟ هل هذه خدعة أخرى ؟

Why Would We Get Married?       لِمَ سنتزوج ؟؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن