انوثه مبعثره

30 5 0
                                    

كانت فوزية تعتقد أن مشاعر الأنثى بداخلها قد انطفأت فهي لم تعد كالماضي تكترث بالحديث أو الاهتمام بأمر يخص الجانب العاطفي في حياتها ، كانت توهم نفسها أن ذلك شيء تافه لا يستحق حتى مجرد التفكير ، فبدت وكأنها تريد أن تهرب من نفسها ، إحساسها ، مشاعرها وأنوثتها ، لكنها تجد نفسها تصطدم بعدو جبار يهزمها ويجعلها تعود إلى أنوثتها أو بالأحرى إلى طبيعتها ، إنه الفراغ ! فكلما اختلت بنفسها يسكنها الحنين إلى أنوثتها ، فتتألم بصمت وهي ترى شعيرات بيضاء أصبحت تزاحم خصلات شعرها الطويل، وكذا بعض التجاعيد حول عينيها ،الفراغ يمنحها إحساسا مضاعفا بالغبن .

قررت أن تحارب عدوها اللدود وأن لا تمنح لنفسها فرصة ولو لالتقاط أنفاسها ، رتبت يومها بشكل مكثف ودقيق : تستيقظ في الصباح تهيئ الفطور لها ولوالدتها المسنة ثم تأخد والدتها لمركز للتويض بعد أن شعرت هذه الأخيرة بألم وتشنج في مفاصلها بعد ذلك تتوجه إلى عملها كمحاسبة في أحدى الشركات ، هناك كانت فوزية تشتغل كالآلة لا تتوقف حتى عندما تنتهي من واجباتها كانت تبحث عن شيء آخر تقوم به ! عند الزوال تمر على والدتها في مركز الترويض ويذهبان إلى المنزل ، تدخل بعد ذلك فوزية للمطبخ لتهيئ وجبة الغداء ، كانت قد رفضت مرارا طلب والدتها الاستعانة بخادمة تساعدها في أشغال المنزل، كانت تخشى على نفسها أن ذلك قد يمنحها فسحة من فراغ يجعلها تفكر في الشيء الذي لا تحب أن تفكر فيه !! بعد الزوال تعود إلى الشركة وتشتغل مرة أخرى كالآلة ، غالبا تكون آخر من يغادر المكتب ، ما إن تصل الى البيت في المساء حتى تذهب إلى قاعة للرياضة فتتمرن بطريقة خشنة تحاول أن تستنفد كل قوة متبقية في جسمها ، عندما تصل إلى المنزل تكون منهمكة ، بمجرد أن تضع رأسها فوق الوسادة حتى يُسمع شخيرها !

بالأمس وهي عائدة من قاعة الرياضة ، رأت وكأن أحدا يراقبها من بعيد ثم شعرت وكأنه يمشي خلفها ، ارتبكت لم تكن متعودة على هذا الموقف من قبل ، بسرعة ارتفع ضغط دمها وتسارعت دقات قلبها وجدت نفسها تلتفت إلى الخلف لم تدر من أوحى لها لتقوم بهذه الالتفاتة الحمقاء شعرت بالندم أرادت أن تدير رأسها من جديد وتتابع الطريق ، لكن حصل أن التقت عيناها بعينيه ، ارتبكت أكثر حتى خُيل لها أنها سوف تسقط مغشيا عليها ! أما هو فصعد الدم إلى وجهه وبدا خجولا و مضطربا ثم غض بصره وتسارعت خطواته كهارب ليس يدري من أين يمضي !

فوزية وصلت إلى البيت ، بسرعة صعدت إلى غرفتها ، رمت بجسدها فوق السرير ، كانت مستلقية على ظهرها وتنظر إلى السقف ، أغمضت عينيها وتنهدت وهي تبتسم وكأن تلك الطفلة الصغيرة التي تسكنها قد استيقظت من جديد ! ما حصل لها هذا المساء جعلها تشعر بأنوثتها هذا الشعور الذي حاولت أن تدمره وتخنقه بداخلها ! وجدت نفسها كأنها قد اشتاقت أن تنظر إلى وجهها في المرآة ، كأنها طوال الوقت تضع قناعا يخفي ملامحها وتعابير وجهها ، بأنامل مرتعشة تحسست خديها ، عينيها ، أنفها وشفتيها ، كانت بشرتها ناعمة رطبة ممتلئة أنوثة وحياة ، كأنها تكتشف جمالها ! نهضت بسرعة إلى ركن مهمل في حجرتها ، فتحت دولابا كانت قد وعدت نفسها أن لا تقترب منه ، كان يضم أشرطة لأم كلثوم فيروز والقمر الأحمرلعبد السلام عامر وكذا بعض القصص والدواوين ، أخذت كتابا وبدأت تقرأ منتشية وبصوت مسموع

جَسدٌ  يُجيدُ  الحِواراتِ  الصَامتَة.حيث تعيش القصص. اكتشف الآن