توضيح

637 35 45
                                    

مرحباً يا أصدقائي الأعزاء ...

أردت أن أوضح بعض الأمور بخصوص الرواية 

أولاً الرواية ستعتمد على الخيال ، بمعنى أني لست خبيرة بما يحدث مع المحققين و مراكز الشرطة في الحقيقة ، 

 لذلك الأحداث أغلبها ستكون من صنع خيالي .

ثانياً/ شهاب : هو أخ كنان الأكبر 

بينما إيهاب : هو ابن عمهم زوج أختهم نور أي أنه والد آن ( آن / إيهاب  كلاهما بحرف الألف اربطوهم بهذا الشكل لمن يتوه بينه و بين شهاب لا أعلم إن كان  سيفيد و لكن هذه قدرتي المتواضعة في الشرح )

ثالثاُ/ الفصل  غالباً سيكون يوم الخميس بإذن الله و إن استطعت انهاءه غداً سأنشره 

رابعاً / أتمنى حقاً أن أحداث الرواية حتى الآن تعجبكم .

خامساً /

اقتباس صغير من الأحداث القادمة 

نظر لهما عماد و قال و هو يتراجع للخلف و يشير بإصبعه على كلاهما بتحذير  : لو كانت النظرات تقتل لكنت الآن جثة هامدة أمامكم ، لا تحدقوا بي هكذا .

وصل لجهة النافذة ففتحها و نظر من خلالها قائلاً : يبدو أنك الحل الوحيد للنجاة .

تحدث كنان ببرود : أذكرك نحن على الطابق الخامس ، إذا قفزت هناك احتمال لأن تموت صريعاً في نفس اللحظة ، أي أنك مقدم على الانتحار ستخسر الدنيا و الآخرة .

تحدث شهاب ببرود أكبر : هناك احتمال خمسون بالمئة أن تتحول لكتلة من العظام المهشمة و ترقد في العناية المكثفة بضعة أيام ثم تموت .

فتح عماد فاهه بصدمة ثم قال بغيظ : هذا بدل أن يركض علي أحدكم و يصرخ قائلاً لاااا لا تفعل يا عماد كيف سأعيش من دونك 

لا تفعل يا صديقي الصدوق ، و أنا أصرخ قائلاً لقد يئست من كل شيء و حين لا يجد استجابة مني يسحب ذراعي بسرعة مانعاً إياي من فعل ذلك .

لوح كنان بيده بملل و قال : ذلك يحدث في دراما التلفاز فقط .

شهاب باستفزاز : تصلح لأن تكون كاتباً للقصص أكثر من محقق صدقني أو ربما ممثلاً و لكن أظن بأنهم سيعطوك دور الشجرة دائماً فأنت فاشل بالتمثيل .

تحدث كنان و هو ينظر لعماد الذي يقف أمامه مصدوماً : ثم إن النافذة ليست الحل الوحيد تستطيع الخروج من الباب يا ذكي .

صفق عماد بيده و قال بغيظ : أشكركم لولاكم لما اكتشفت مواهبي ، أنا حقاً محظوظ بصديقين مثلكم ، لولاكم لما عشت بكتلة البرود هذه أنتم ثلوج ، ثلوج ماذا؟  أنتما انهيار جليدي عن قمة جبل عالية.

ثم اتجه للمدير و نظر له برجاء : لقد سمعت أن وكالة ناسا ستطلق مكوكاً لسطح القمر ، أرسلني هناك ، صدقني سيحتاجونني كثيراً لأحميهم ، ربما تحدث جريمة قتل و يكون الفاعل من الكائنات الفضائية من سيحمي رواد الفضاء ؟

ضحك المدير و كذلك الفريق بينما كنان ارتسمت على ثغره ابتسامة صغيرة و سرعان ما عاد لجموده .

عماد : سيدي لا تتضحك أنا جاد في قولي جد لي حلاً ، أنا سأصبح فريسة ممزقة للصقر و الثعلب .

فكر المدير قليلا ثم قال : وجدت حلاً .

نظر له عماد بحماس : ماذا ؟

............

ترى ماذا سيحدث بالمسكين ؟

حطامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن