لا يمكن للحنين أن يتلاشى مهما قسى الفؤاد وبلغت صلابته.
و لا تستطيع الذكريات أن تُمحى ، ولو دارَ الزمان وطال الدرب.
مضت سنين وشهور وليال لا تحصى ولا يمكن أن تعد .
ظننتُ أنني تجاوزتك و عبرت من ذكراك و انتهيت من المودة التي أحملها بداخل قلبي إليك .... فجأةً دقت الصبوة باب أشواقي لتسألني عن عشقي .... هل مازال باقي؟!
**************
تسألني ؟ أيمكننا البدءُ من جديد!!!......
أصابتني الحيرة لوهلة ، وأجبتك بعدها بنعم ...... ربما ، أُكرر وأعيد .
و رددت عليي بسؤال آخر : هل تقدرين على العيش دوني ؟!
حينها أدهشني سؤالك هذا ؟ و سلتك ؟؟! ما الذي ترغب بسماعه مني وما المضمون.........
❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️❣️
عتى قلبي على مشاعري، وتمرد ، و أجابكَ جبروتي على ما ،استوضحت بسؤالك هذا .....الأفئدة وكان الرد يؤلمني قبل أن أنطقهُ لكنني أبيّت أن أكون طائراً جريح أمامك يا قاتل الود والمحبةَ
كان جوابي لك بصريح العبر و بقلة المرادفات ،لكنه كثير المعاني المتعددة، ألا وهو نعم أستطيع الحياة دونك ، ..... ليست بشئٍ مرير وفظيع كما تظن ، أيضاً ليست بحزينةً أو بائسة كما تهيئ لك نفسك .
🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀
بادئ الأمر كان هناك ألمٌ آلمَ قلبي و الوتين فقررتُ أن أُلمهُ بكبريائي الثمين ، وبترتُ وجوده جوف الوريد و الشرايين.
لعل قطعُ حبال الوله المنسوجة بداخلي ، كرسم الفسيفساء تُنجيني من الانجراف خلف من آسى روحي و أوجعها و أذاقها أشدُ أنواع الأنين .
على الرغم من ماذكرت ، وجميع الصراعات اللواتي تجاوزتهم لوحدي ، لم أقدر على نكرانك .
🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂🍂
الحروب الذي خضتها مع ذاتي ، بائت بالفشل أمام الجوى و لوعة صبابتي و ملاعجة حنانك .
🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤🖤
هل يا ترى بعد كل ماذكرت لك ، تردد سؤالك الأخرق حول نسياني لك أو تجاوزي غرامك؟!لأعيد عليك تكرار ما أخبرتك به وما قلت : لا لن ولم امحو شيئاً من ما فعلت .
لا دموعي الذي ذرفتها لاجلك أو بسببك
و أبدًا لم أنسى أي شئ دار بيننا ، لكن ليس لأنك الأفضل ، بل لأنني كلما طرء على فكري وخاطري ذكرانك كلما تسنى لي الوقت لأتذكر طهر إحساسي وصدق لوعتي في الهوى إليك ....
فأعود لأقسو على ثنايا إحساسي من جديد .... و أردد لجوفي تلك الكلمات التي سأنطق بها الآن كي لا تترمم جراحي و أعود لك من جديد .
كي تصل معاني مفرداتي إلى أصداء جوفي ولا أحن و أحنو على من كان سبب في دمار حياتي
تلك المعاني هي سر أبوح به الآن لكل من يقرأُ أبياتي .
أقرُّ فيها و أعترف بأنني : نادمة على وثوقي بشخص مقيت مثلك في حياتي . و إنني لأحقد على نفسي و أكره ذاتي لأنني منحتُ مشاعري إلى شخص ممقوتٌ مستهجن لم يرد سوى البحث عن الغي في الحب و الملذات .
🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎🤎.............................،،
وبالرغم من نثر هذه العبارات في حبر ✍🏻 اقلامي على بياض الصفحات التي هي الآن أمامي ، أعترف أن عقلي الباطن الأجوف لم يتمكن من النسيان ولا حتى أن يحذف ذكرى واحدة من ذكراك و يجعلها في طي الصفحات و يرسلها إلى ذاكرة الماضي لتذهب مع رياح الزمان .
❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹❤️🩹
إنني الآن أكتب و أخبر كل من يحيا في هذا الزمان و الأوان بأني مازلت أتذكر جميع التفاصيل التي تجمعنا سوياً حتى ولو كانت مريرة ................. أو سريرة .............. أو حتى قريرة .
🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶🎶
تباً لذاكرتي حتماً ستصيبني يوماً من الأيام في الجنون ، وستبقى سيرتي عبرةً تُحكى للاجيال في السنين القادمة والقرون.
كي لا يقع أي أحد ضحية حب ساذج نهايته الانفصال ستكون. ويصبح إحدى أبطالها ظالم مختال بخداعه ، والآخر مظلوم ٌ بسبب بلاهتهُ في إختيار الخليل المناسب لعاطفته الجياشة التي تستحوذ عليه و آهٌ لو تعلمون .
لعلكم قد سمعتم ما حصل لعنتر بسبب تتيمه بعبلة ، وماحدث لمجنون بسبب ليلى و آهٌ لو تدركون.
ألم يأن الأوان كي نوقظ بصيرتنا الآن، ونرشد فطنتنا و ندرك حصافتنا ، و نحكّم رزانتنا ولتفعل رصانتنا ما هو الصواب ، و لينبغ ذكائنا كي ينقذنا من الهاوية التي تسحبنا إليها، كي توقعنا في قعر جحيمها وحينها لا نستطيع
الانتصار والوقوف مرة أخرى إزاء أي إعصار.بقلمي :Ayaat 05✍🏻
أنت تقرأ
خواطر وعبر
Poetryالنصوص تتكلم عن بعض البيوت النثرية الشعرية والعبر الذين أكتبهم على دفتر ملاحظاتي و ارسخهم بعد ذلك في برنامج الواتباد لمشاركة كتاباتي وكلماتي المتناثرة مع جميع الراغبون في قراءة هذه الابيات 🌸