التاسع عشر

538 66 12
                                    

_الفصل التاسـع عشـر_

لا يعلم هل تلك الخطوةِ التي أقدم عليها ستحمل صوابًا أم لا..

لقد قضي ليلتهُ يفكر مليًّا في ذلك الموضوع من كل الجوانب ولكنه أخيرًا إهتدي إلي ذلك التصرف.

إرتدي ثيابهُ وخرج من المنزل ليستوقف سيارة أجره قصدها إلي ذلك العنوان الذي إتفق مع رياض علي الذهاب إليه ليلقاه.

بعد وصوله قام بالإتصال بـ رياض الذي أجابه علي الفور..

_أيوة يا بشمهندس، أنا وصلت أهو وفي إنتظارك.

=وأنا قدام الكافيه أهو وثواني وأكون عند حضرتك.

ترجل رياض من سيارته ودلف للداخل باحثًا بعيناه عنهُ ليرفع الآخر يمناه مشيرًا لهُ فتقدم منهُ بخطواتٍ واسعه ثم أقبل عليه مبتسمًا يصافحهُ بحراره بالغه.

_ازي حضرتك يا أستاذ مهدي؟

بادلهُ مهدي الإبتسام وهو يقول بوجهٍ بشوش: الحمد لله أنا في نعمه، إزيك إنت يا بشمهندس؟

جلس كلًا منهما وبرز صوت رياض قائلًا: الحمدلله كله تمام.

حمحم مهدي وهو يحاول الإمساك بالطرف المناسب من الحديث كي يستطع بدء كلامه فقال: الحقيقه أنا اترددت كتير إني أخد الخطوه دي وأكلمك، مكنتش عايز أشغلك معايا لأني عارف إن مشاغلك كتير ربنا يعينك.

إبتسم رياض بلطف وقال: أنا تحت أمرك في أي وقت، إتفضل حضرتك.

توقفا عن الحديث لبرهه حيث أتي النادل ووضع فنجالين من القهوه كما إعتاد عند رؤية رياض سواء أكان بمفرده أو يصطحب أحدًا ما.

تناول رياض قهوته وفعل المهدي المثل ثم بادر بالحديث وقال: الموضوع بإختصار إن بشمهندس معتز صاحبك طالب إيد آصال بنتي…

إرتجفت يداهُ حتي أن فنجال قهوته مال من بين إصبعيه قليلًا ولكنهُ تدارك الأمر سريعًا وحاول إستعادة رباطة جأشهُ ثم تنحنح ولم يُعقب..

رمقه مهدي بنظرةٍ سريعه، شموليه ومتفحصه إستشف منها توترهُ و إرتباكه ثم صمت لبرهه يتبين رده.

آثر الآخر الصمت ليستطرد مهدي ما بدأهُ وقال: وأنا بصراحه معرفش عنه حاجه، وقولت مفيش أقرب منك ليه ولا حد ينفع أسأله عنه غيرك.

تحرك ذلك البروز بعنُقهِ بإضطراب ثم وضع فنجال قهوتهِ علي الطاوله أمامه وقال: أظن حضرتك إن معتز مش بس صاحبي أو شريكي، معتز ده أخويا.

أومأ مهدي فأكمل يقول: وأكيد عارف إن شهادتي فيه مجروحه.

ظل المهدي يتفحص إنفعالاته، ملامحه المنقبضة بإنزعاجٍ تام أخبرتهُ بأنه يُخفي عكس ما يُبديه..

توقف عن الحديث وقد مالت عيناه إلي لونٍ آخر حالك السواد وإزدادت قتامته وهو يقول: لكن دي أمانه وأنا لازم أكون قدها وأشهد شهادة حق.

عشرون رساله قبل الوقوع في الخطيئهحيث تعيش القصص. اكتشف الآن