الخامس عشر

265 14 3
                                    

قالها كمال وهو يجر مقعدا ثم يجلس عليه الي المائدة التي توجد في وسط المطبخ ، واخذ يأكل بشهية وهو يتحدث بمرح إلي ندي ويرسم علي شفتيه ابتسامة ليكسر الحاجز الذي بينهما

وهو يتسأل عن أفضل الطرق التي سوف يتخذها في التعامل مع الوضع بينهما عندما يعودان إلي المدينة،
بينما كأنت ندى تأكل لقيمات صغيرة من الطعام دون شهية وهي تفكر في شئ أخر وهو الهروب منه والعودة الي المدينة والجوء إلي رشدي ليساعدها في التخلص وانهاء ذلك الزواج.
لكنها حتي وهي تعترف بينها وبين نفسها أنه صعب
لأن كمال ليس بالرجل الذي يقبل ذلك علي نفسه

كأن كمال يراقب تغير ملامحها ليعلم أنها تخطط لشئ ما سألها فجأة

- هل هناك شيء يا ندي ؟

- أجفلت لهذا السؤال الغير متوقع: لا بالطبع.لماذا تعتقد ذلك ؟

- تبدين مشغولة الفكر ،وهذا يجعلني أتساءل عما إذا كنتي تخططين لشئ ما.

-أخذت تهز رأسها تنفي ما يقوله وهي تجيبة: لا أخطط لشئ.لكني كنت أفكر في شئ أخر.

-لوي شفتيه ساخرا: اها تفكيراً، لكن أفكارك لا تبدو سعيدة بالنظر إلي ما يبدو علي ملامحك .

- أخذت  تلعن نفسها ،عالمة بأن عليها أن تصرف تفكيرة وتبدد شكوكه حتي تنفذ ما تفكر به وقالت أول شيء خطر في تفكيرها

- كنت أفكر كيف أخبر رشدي بقراري عند عودتي ،لا أدري كيف اواجهه وأخبره بالأمر.انني واثقه من أن ذلك سوف يشكل له صدمه.

- لم يعجبه حديثها أنها تفكر في رجل أخر وهي معه ولكنه لا يريد أن يسبب المذيد من التباعد بينها

- بتأكيد لن يعجبه طبعاً ذلك وأن تكون المرأة التي يظنها له، في الحقيقة لي أنا وملكي وحدي وعلي كل حال سأجعله يحصل علي الماسة من باب التعويض والتعزية له.

-وعندما رأي ما ارتسم علي ملامح ندي من  أكمل حديثه: أو ربما لا تريدين أن يأخذها أو تفضلين والاحتفاظ بها لنفسك.

- لا بكل تأكيد لا أريدها.حتي أنني لم كنت أشعر بالارتياح عندما قرر أن يصنع منها خاتم الخطبة.

- لماذا إذن كل هذا العبوس علي وجهك ؟

- لقد رأيت أن في قولك هذا الكثير من القسوة ، مسكين رشدي سوف يتألم ويشعر بالتعاسة.

- في رأيي أنه سيكون أكثر ألما وتعاسة بكثر إذا لم يحصل عليها وليس عدم الزواج بيكي. أتعلمين كنت في البداية أشعر بغيرة هائلة كلما جاء ذكر اسمه أمامي.الي أن أدركت جيداً أنه رغم محاولاتك المستميتة باقناعنا ، أنا وهو بعكس ذلك. وأيضاً أدركت أن شعورك نحوه ليس سوى العطف. وأنا أؤمن بأن كل رجل أن يتزوج زوجة تحبه.

- باستثناء نفسك بتأكيد ؟

قالت له هذا دون أن تفكر أجابها دون أن يبدو عليه الانزعاج من كلماتها

امرأة في الظل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن