الفصل 3
غادرت مابيل المطبخ برفقة نظرات الخدم المشفقة.
’ومع ذلك، لماذا اختار الملك ساحرًا كشريك زواجي؟‘
فكرت وهي تسير في الردهة الطويلة إلى غرفتها مع ترافيس. عندما نظرت إلى زجاج النافذة، رأت تعبيرها الحائر.
على الرغم من أنها لم تستطع الاختيار بحرية، إلا أن مابيل كانت لا تزال عضوًا في العائلة المالكة. يجب أن يكون الرجل الذي يتم اختياره كشريك لها أيضًا من وضع وخلفية عائلية معينة، مثل كونت أو مارغريف أو حتى أمير من بلد آخر. ومع ذلك، لم يكن للساحر المقنع أي منطقة أو مكانة. وكانوا أبعد ما يكون عن السياسة والنسب.
"مابيل سما."
تحدث ترافيس، الذي كان يسير للأمام قليلاً.
"لكي أكون صادقًا، هناك سبب آخر لهذا الزواج."
"ما هذا؟"
"في الآونة الأخيرة، كانت هناك شائعات بأن إمبراطورية ويسك تعمل على تعزيز جيشها بسرعة. لقد أدخلوا ليس فقط أسلحة ومخزونات، بل أسلحة خاصة أيضًا”.
كانت ويسك دولة عسكرية تقع شمال مملكة إيكس. وبسبب مناخها البارد، لم تكن صالحة للزراعة أو تربية الحيوانات، ولم يكن لديها أي موارد معدنية كبيرة. لذلك، قامت الدولة نفسها بتدريب مرتزقة ممتازين وأرسلتهم إلى بلدان أخرى لكسب لقمة العيش كأمة.
"كما تعلمون، عانت بلادنا في كثير من الأحيان من غزوات ويسك. وإذا كان هذا الحشد العسكري لغرض الغزو، فلا يمكننا أن نجلس مكتوفي الأيدي. ومع ذلك، حتى لو طُلب منا إعداد قوة عسكرية يمكنها التصدي لهم على الفور، فهذا ليس بالأمر الذي يمكن القيام به بهذه السهولة.
أعطى ترافيس السعال.
"لقد قررنا استعارة قوة السحرة المقنعين."
"…ماذا؟"
"إذا تزوج يوجين سما من مابيل سما، فسوف يحمي مملكة إيكس، موطن مابيل سما. وبعبارة أخرى، هذا هو الغرض من هذا الزواج."
وبعد فهم الكلمات بوضوح، أدركت مابيل أن رأسها بدأ يؤلمها.
في الواقع، كانت مملكة إيكس دولة صغيرة. وقد تم دعمها من خلال صناعتين أساسيتين: السياحة، نتيجة مناظر المدينة الجميلة، و الماشية، التي تركزت على تربية الأغنام. لم يكن هناك مجال للاستعداد الفوري للدفاع العسكري، ولم تكن هناك موارد كافية. ومع ذلك، فإن محاولة التخلص من التهديد من الدول المجاورة بمجرد زواج الأميرة الصغرى تبدو فكرة مفرطة في التفاؤل.
"بالطبع، سنتخذ أيضًا إجراءات أخرى. ومع ذلك، بدلاً من عدم القيام بأي شيء، قرر البرلمان أنه من الأفضل التمسك بالقشة وكسب الوقت خلال هذه الفترة."
"توقف عن ذلك! الأمر يزداد سوءًا!"
ومع ذلك، فإن الابنة الكبرى جيرترود والابنة الثانية كلير كان لهما خطيبان بالفعل، وكانت هناك شائعات بأن الابنة الرابعة فيرغي كانت تحب أمير ويسا. أما الابنة الثالثة كاثلين فلم تكن قد قررت بعد اختيار الشريك، لكن في حالتها بدا أن الاختيار بإهمال سيؤدي إلى أعمال شغب، لذلك كانت عملية الاختيار صارمة للغاية. في المقابل، لم يكن لدى مابيل شريك، وباعتبارها الأميرة الأصغر سناً، لم يكن لها أي مشاركة سياسية تذكر، مما يجعلها المرشحة المثالية للزواج.
وبخت مابيل نفسها لأنها وافقت تقريبًا بشكل مباشر. وتذكرت السؤال الذي كان يدور في ذهنها، سألت ترافيس.
"هل يعلم والدي بهذا؟"
"لا. في الواقع، إنها ليست مشاركة رسمية بعد."
"ماذا؟"
بدأت مابيل تشعر بالغضب قليلاً عندما سمعت أنهم قرروا المضي قدمًا في الخطة بعد شهرين، على الرغم من أن الساحر المقنع لم يكن يعلم شيئًا عن ذلك.
"لأكون صادقًا، لم أسمع أبدًا عن زواج ساحر مقنع. لذلك، سيتعين على مابيل -ساما أن تقترب من يوجين-ساما أولاً وتجعل الخطوبة رسمية."
"أليس هذا مثير للسخرية؟!"
"إذا سارت الأمور على ما يرام، يمكننا أن نخبر جلالته ونجعل الخطوبة رسمية."
ومن المؤكد أن خطوبة أميرة مثل مابيل تحتاج إلى موافقة البرلمان، إضافة إلى موافقة والدها. ويتم الاختيار أيضًا في البداية من خلال البرلمان، لذا فمن المحتمل أن يكون هذا الاقتراح هذه المرة من البرلمان.
لكن مابيل لم تستطع تحمل فكرة أن تقرر حياتها بمثل هذا الشيء.
"ماذا يحدث إذا رفضت هذا الاقتراح؟"
"في هذه الحالة، أعتقد أنه سيتعين علينا أن نسأل كاثلين-ساما أو فيرغي-ساما، وكلاهما ليس لديهما خطيب بعد."
أصبح وجه مابيل مريرًا عند سماع هذا الرد.