الفصل 5 : الخطوبة الخاطئة
ومع ذلك، لم تكن مابيل من تقبل مثل هذا الحديث الأناني في صمت.
"هذه مهزلة!"
"مابيل سما، من فضلك توقفِ."
صرخت ويمي، خادمة مابيل الشخصية، خلفها. عند سماع ذلك، استدارت مابيل وصرخت بقوة.
"ولكن إذا لم أفعل شيئًا، فسوف ينتهي بي الأمر بالزواج من رجل عجوز! أنا لا أريد ذلك!"
وصلت مابيل، التي كانت تركب حصانًا، وهي مهارة تعلمتها من أختها الكبرى، إلى غابة تقع في الطرف الشرقي لمملكة إيكس. ترجلت برشاقة وساعدت ويمي على النزول.
فبدلاً من الفساتين الفاخرة التي كانت ترتديها عادة في القلعة، كانت ترتدي ملابس العمل ذات الأكمام الطويلة والسراويل المخصصة للزراعة. لقد كان زيًا لم تكن ترتديه أخواتها، لكن بالنسبة لمابيل، التي كانت تعمل عادةً في الحقول مع الخادمات، كان هذا شيئًا اعتادت عليه. ربطت شعرها الطويل للخلف ونظرت إلى الأشجار الشاهقة أمامها.
"واو هذا مدهش."
ويمي، التي كانت تنظر إلى الأشجار المجاورة لها، أطلقت صوتاً مندهشاً.
وذلك لأن الغابة لم تمسها يد الإنسان تقريبًا، مثل الغابة البدائية. حجبت الأشجار الضخمة ضوء الشمس من الأعلى، مما جعله خافتًا في الغالب. كانت الصخور مغطاة بالطحالب، وكانت الأرض مغطاة بالأعشاب التي تبدو وكأنها يمكن أن تخترق الجلد. كانت هناك أيضًا نداءات طيور غامضة قادمة من أعماق الغابة، ونظرت ويمي إلى مابيل بعدم ارتياح.
من ناحية أخرى، تلقت مابيل الماء المقدس من الكاهن ورشته على وجهها ويديها وقدميها. ربما كان تعويذة لدرء الأرواح الشريرة في الغابة. بعد إفراغ محتويات الزجاجة، أطلقت مابيل تنهيدة. أخذت الأمتعة التي كانت تحملها ويمي وأعدت نفسها.
"هـ-هل أنت ذاهبة حقًا؟"
"بالطبع. سأشرح الموقف وأطلب تعاونه."
لقد فهمت مابيل سياسة البلاد المتمثلة في الرغبة في حماية مملكة إيكس. ومع ذلك، فقد اعتقدت أنه من المبالغة ربط الأمر بزواجها.
"بعد كل شيء، لا يزال هناك شك في أن المملكة ستكون تحت الحماية لمجرد أنني تزوجت".
إذا كانت قوية مثل جيرترود، فيمكنها تهديده بالتعاون. لو كانت جميلة مثل كاثلين، لكانت قد سحرته.
ومع ذلك، لم يكن لدى مابيل القوة ولا جمال ولا حتى الموهبة الفنية. فقط لأن الابنة تزوجت من العائلة، فمن غير المرجح أن يستمع إليها الساحر بكل كلمة. وكان هناك شيء آخر.
"أريد أن أقع في الحب أيضًا!"
والأهم من ذلك كله أن مابيل نفسها كانت ضد هذا الزواج.
قد يكون ذلك من أجل حماية البلاد، لكن مابيل كانت فتاة صغيرة. أثناء استماعها لقصص حب الخادمات، كانت تحلم أيضًا بلقاء شخص رائع وتشعر بقلبها يرفرف أثناء قراءة الروايات الرومانسية.
بصراحة، لم تختبر مابيل الحب من قبل. لهذا السبب، حتى لو تزوجت من شريك محدد سلفًا يومًا ما، فإنها أرادت أن تتذوق شعور الوقوع في الحب مرة واحدة على الأقل.
بالتفكير في مثل هذه الأشياء، اتخذت مابيل خطوة إلى الأمام وسحقت العشب تحت قدميها. عادت إلى ويمي القلقة وابتسمت لها ابتسامة عريضة.
"شكرًا لك لأنك أوصلتني إلى هذا الحد، يا ويمي. هل يمكنك الانتظار هنا من فضلك وإعادة ألفريد؟"
"مابيل-سما..."
بينما كان الحصان الكستنائي اللون المدعو ألفريد وويمي بعينين دامعتين يحدقان في مابيل، استدارت عائدة نحو الغابة وخطت خطوتها الثانية، وثبتت قدمها بقوة على الأرض.