ركبت جويندولين العربة في الجزء الخلفي من شعبها، متجهة غربًا وجنوبًا بمحاذاة الوادي، كما كانت طوال اليوم، متجهة إلى المعبر. شعرت جوين بالارتياح عندما علمت أنه على الرغم من احتجاج شعبها، إلا أنهم سيكونون قريبًا عبر الوادي وسيكونون أقرب بكثير إلى ركوب أسطول السفن الذي ينتظر نقلهم إلى الجزر العليا. كان قلبها ينبض بمزيج من الندم والإلحاح، لعلمها أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي فعله، ومع ذلك لا تزال تكره القيام به. الأهم من ذلك كله، أن جوين انتابتها حالة من عدم الارتياح عندما نظرت إلى شعبها، الآلاف والآلاف الذين ساروا من بلاط الملك على مضض، واستياء، كل ذلك تحت أعين جنودها اليقظين الذين حاصروا الناس من كل جانب وحافظوا عليهم. يسير على طول. كان الأمر أشبه بأعمال شغب خاضعة للرقابة. من الواضح أن شعبها لم يرغب في الذهاب، وسمعتهم جوين يتذمرون بصوت أعلى عند كل منعطف. لم تكن تعرف كم من الوقت يمكنها السيطرة عليهم؛ كانت مثل عاصفة تنتظر الانكسار. قال صوت بجانبها: "إن الحكم ليس دائمًا غير مؤلم". نظرت جوين لرؤية كندريك يركب بجانبها على حصانه، بفخر ونبل، ساندارا، حبه الجديد، يمتطي حصانه خلفه. شعر جوين بالارتياح لرؤيته. ابتسمت متوترة. أجاب جوين: "كان الأب يقول ذلك دائمًا". ابتسم كندريك مرة أخرى. "أنت تفعل ما تعتقد أنه الأفضل لشعبك." قال جوين: "لكنك لا توافقين على ذلك". هز كندريك كتفيه. "هذا غير مهم. أنا معجب بأنك تفعل ذلك." ضغطت قائلة: "لكنك لا تزال غير موافق على أفعالي". تنهد كندريك. "أحيانًا ترى أنت وأرجون أشياءً لا أراها أنا. إنه ليس شيئًا أفهمه جيدًا. لم يسبق لي أن. أنا فارس؛ أنا أطمح إلى القليل آخر. ليس لدي مهارتك أو موهبتك في رؤية الأشياء؛ أنا لست مرتاحًا مع العوالم الأخرى. لكن انا اثق بك. لدي دائما. لقد وثق بك أبي أيضًا، وهذا يكفيني. في الواقع، لقد اختارك أبونا الحبيب لمثل هذه الأوقات بالتحديد. نظرت جويندولين إليه، متأثرة. قالت: "أنت أعظم أخ يمكن أن أريده". "لقد كنت دائمًا هناك من أجلي. حتى عندما لا توافق." ابتسم كندريك مرة أخرى في وجهها. "أنت أختي. وملكتي. سأذهب إلى أقاصي الأرض من أجلك، سواء كنت أتفق معك أم لا. جاء صراخ، واستدارت جويندولين لترى مجموعة من الناس يدفعون بغضب الجنود الذين كانوا يبقونهم يتحركون على طول طريق الإخلاء. لقد شعرت أن النظام البسيط الذي كان لديهم قد بدأ في الانهيار، وبدأت تتساءل كيف ستتمكن من إيصال شعبها عبر الوادي. في الواقع، مع تصاعد صراخهم، تساءلت عما إذا كان من الممكن أن يكون هناك تمرد صريح ضدها. داروا حول منعطف، وتوقفت أنفاس جويندولين عندما نظرت إلى الخارج ورأت اتساع الوادي يمتد أمامها. رأت كل طبقات الضباب، وكل الألوان المختلفة، باقية في الهواء، ورأت الامتداد اللامتناهي، الذي بدا وكأنه يصل إلى السماء نفسها. ورأت الجسر الرائع الذي يمتد فوقه ينتظرهم. عندما وصل أهلها إلى قاعدة المعبر، توقفوا فجأة. تصاعد الصراخ، ولاحظت أن رجالها لم يعودوا قادرين على السيطرة على الجماهير، التي كانت تتمايل هنا وهناك، مثل الحيوانات المسجونة. رفض الناس تمامًا اتخاذ خطوة أخرى للأمام نحو الجسر. لقد رأت أنهم كانوا خائفين من عبوره. "لن نترك الحلبة!" صاح رجل. الحشد هلل. "منزلنا هنا! وصاح آخر: "إذا كان هناك خطر هنا، فسنموت هنا". هتاف آخر.
"لا يمكنك أن تجعلنا نذهب!" صاح آخر. وظهرت جوقة من الهتافات، حيث أصبح شعبها أكثر جرأة. عرفت جويندولين أن عليها أن تفعل شيئًا ما. وقفت على عربتها، عاليًا فوق الجماهير، ومدت يديها للصمت. ببطء، هدأ شعبها، حيث تحولت كل العيون إليها. قالت بصوت عالٍ: "لا، لا أستطيع أن أجعلك تذهب. أنت محق. لكني ملكتك، وأطلب منك هذا. أعدك، هناك سبب وجيه. وأعدك أنك إذا بقيت هنا فسوف تموت. سخر الحشد منها، ومضايقوها، واحمرت خدود جويندولين، لأنها شعرت بما يعنيه أن تكون مكروهًا كحاكم. لأول مرة تمنت لو أنها لم تكن ملكة. "إلى بلاط الملك!" صرخ رجل. استدار الناس وبدأوا في العودة في اتجاهها، بعيدًا عن الجسر. رأت رجالها يفقدون السيطرة، ورأت أنهم لا يستطيعون إيقافهم. عندما وقفت جوين هناك، قلبها ينبض في صدرها، ممسكة بجوين، تتساءل عما يجب فعله بعد ذلك، جاءت صرخة مروعة مفاجئة في السماء، واحدة عالية بما يكفي لجعل الشعر يقف على الجزء الخلفي من رقبة جوين. توقف شعبها عن الصراخ وبدلاً من ذلك وقفوا هناك، ونظروا إلى السماء. استدار جوين ونظر شرقًا نحو الأفق، وكان لديه بالفعل شعور غارق بما يمكن أن يكون. لا، فكر جوين. ليس الآن. ليس عندما نكون قريبين جدًا من المغادرة. كان هناك صراخ آخر، ثم آخر، ثم آخر. كانت تعرف هذا الصراخ في أي مكان. لقد كانت صرخة بدائية، أقوى صرخة في العالم. لقد كانت صرخة تنين.
أنت تقرأ
A Reign Of Steel
Fantasyالكتاب الحادي عشر للكاتب مورغان ريس رواية مصير التنانين وهي حكاية ملحمية من سلسلة طوق الساحر يأخذنا إلى أعماق رحلة تور الملحمية ليصبح محارباً ويسافر عبر بحار النار إلى جزيرة التنانين.