كان رومولوس يقف عند قاعدة عبور الوادي، وجيشه المكون من مليون رجل خلفهم، وينظر إلى الخارج في غضب شديد. في الأعلى، كانت تنانينه تصرخ وهي ترمي نفسها، مرارًا وتكرارًا، على درع أرجون غير المرئي الذي يسد الوادي، غاضبة وغير قادرة على العبور. نظر رومولوس إلى الأعلى، وراقب، متسائلاً عما كان يمكن أن يحدث، متسائلاً عن القوة التي يمكن أن تكون قوية بما يكفي لتحمل كل هذه التنانين. كان رومولوس يعلم أنه دمر الدرع إلى الأبد - وقد أخبره كل ساحر أن الدرع لن يرتفع مرة أخرى؛ وأن الخاتم ملكه إلى الأبد؛ وأن أي قوة على الأرض لا تستطيع إيقافه. احتل رومولوس الخاتم بالفعل - احتل رجاله الآن كل ركن منه، على جانبي المرتفعات. لقد دمروا كل مدينة، وحولوها إلى أنقاض، ورماد، ولم يتبق شيء واحد لإعادة بنائه. أصبح الخاتم ملكًا له الآن. أصبح الآن أرضًا للإمبراطورية. ولكن رومولوس كان هنا، عاجزًا عن مغادرة الخاتم، محاصرًا بالداخل، مع هذا الدرع غير المرئي الذي أقامه أرجون بطريقة ما. وبينما كان رومولوس يتطلع عبر الجسر، تساءل عما حدث هنا، وكيف يدمره. والأهم من ذلك كله: إلى أين هربت جويندولين؟ التفت رومولوس إلى لواندا، التي وقفت بجانبه. "أين ذهبت أختك؟" سأل. كانت لواندا واقفة هناك، لم تعد مقيدة، مخلصة أخيرًا، لا تهرب إلى أي مكان. شعر رومولوس بالرضا لرؤيتها، امرأة اعتقد أنه لن يكسرها أبدًا، كانت مستقلة بشدة ذات يوم، والآن خاضعة لإرادته، مثل أي شخص آخر. لقد نجحت كل الضربات التي تعرض لها؛ أصبحت الآن مثل أي عبد آخر، مستعدة لتنفيذ أوامره. قد يتزوجها ذات يوم - وعندما يشبع منها، سيقتلها بنفس السرعة. بالطبع، لم تكن تعلم ذلك بعد. ستكون في مفاجأة وقحة. نظرت لواندا إلى الأفق، وبدا أنها تفكر. "لن تحاول أن تبني بيتاً لها في البرية"، أجابت. "ستعرف أنه لا يوجد بيت لها هناك. لابد أنها كانت تجلب شعبها إلى السفن؛ لابد أنها أعدتهم. لا يوجد سوى مكان واحد يمكنها الإبحار فيه وهو أرض قريبة وودية، وهو مكان ربما لا تعتقد أنك ستغامر به على الإطلاق. مكان مخفي في البحار الشمالية العاصفة: الجزر العليا". فحص رومولوس معبر الوادي، ورأى آثار أقدام الآلاف عبره، وتساءل. إذا كان بإمكانه تجاوز هذا الدرع، فسيأخذ نصف جيشه المكون من مليون رجل، ويقودهم إلى سفنه، وينطلق إلى الجزر العليا. سيحيط بكل شبر منها، ويدمرها حتى النسيان. لكن أولاً، سيرسل جيشه من التنانين عبر المحيط، ويأمرهم بإشعال النار فيه بالكامل قبل وصوله. سيصل إلى جزيرة مدمرة بالأرض. لن يحتاج حتى إلى رفع سيف. "صرخت التنانين مرارا وتكرارا، وعرف رومولوس أنه يجب عليه أن ينزل هذا الدرع الجديد، ليبطل عمل أرجون. ألقى رومولوس رأسه للخلف، ومد ذراعيه على اتساعهما، وفتح راحتيه، وواجه السماء، وصرخ، مستدعيا كل طاقته المكتشفة حديثا، أكثر تصميما من أي وقت مضى. إذا كان بإمكانه استدعاء التنانين، فيمكنه استدعاء أظلم طاقات الجحيم لتنفيذ أوامره. ثم جاء رعد عظيم، وارتجفت الأرض، وسقطت أشعة من الضوء الأسود من السماء، على راحة رومولوس. توهجت واهتزت، عندما شعر بالطاقة تمر من خلاله، وتنزل إلى الأرض. "القوى القديمة، أنا أدعوكم!" صرخ رومولوس. "حطم هذا الدرع!" فتح رومولوس عينيه، ووجه راحتيه للأمام، وبصرخة عظيمة وجه كل الضوء الأسود إلى الدرع غير المرئي أمامه. فجأة، غطى الضوء الأسود درع أرجون، وانتشر فوقه، أكثر وأكثر حيوية، حتى بدأ الدرع في التصدع أخيرًا. وفجأة، حدث انفجار هائل. انفجر الدرع غير المرئي إلى مليون قطعة صغيرة، وتناثرت مثل الثلج حولهم. نظر رومولوس إلى الأعلى، مندهشًا، وشعر بالشظايا الصغيرة تمطر من حوله، في شعره، وتستقر، مثل الغبار، في راحتيه المفتوحتين. صرخ التنانين منتصرين حيث لم تعد تصطدم بجدار غير مرئي، بل طارت إلى الأمام، متسابقة في الهواء الطلق، عبر الوادي، نحو البرية. انحنى رومولوس إلى الوراء وضحك بسرور، مدركًا أن التنانين ستعبر البرية قريبًا، وستعبر المحيط، وستنزل على جويندولين ورجالها وتدمر كل واحد منهم. سيتبعهم. ضحك قائلاً: "طيروا، يا تنانين". "طيروا".
أنت تقرأ
A Reign Of Steel
Fantasyالكتاب الحادي عشر للكاتب مورغان ريس رواية مصير التنانين وهي حكاية ملحمية من سلسلة طوق الساحر يأخذنا إلى أعماق رحلة تور الملحمية ليصبح محارباً ويسافر عبر بحار النار إلى جزيرة التنانين.