استمتعوا
نثر هذا المسحوق لن يجعل هذه البساتين تصبح غنية غدًا .
لقد أوضح لي سانسار ذات مرة أن حجر الوفرة الأخضر يحتاج إلى وقت لينبت في الأرض .
مثل سبات الدبب ، تحتاج الأرض إلى النوم والراحة .
وعندها فقط تتشرب هذا الفتات في عمق التربة ، فتأتي بحصاد أكثر وفرة عامًا بعد عام آخر .أما الآن ، فقد تخلت الدوقية بصراحة عن الزراعة . وكان معظم سكان الدوقية يعملون الآن في التعدين والحرف الأخرى .
" هذا غريب " فالأنسه تقول : " أنا متأكدة من أنه يمكننا زراعة البطاطا أو البطاطا الحلوة أو الحنطة السوداء أو الفاصوليا أو الذرة أو النشاء أو القلقاس أو الياكون أو الكسافا ."
" النشاء والقلقاس والياكون والكسافا ......؟ أعرف فقط البطاطا والذرة ، ولكن ماذا عن البطاطا الحلوة أيضًا ؟"
بدا شعب كالوتا في حيرة من كلمات زيرتي .
'إذاً هناك شيء مختلف في أطعمة كالوتا .'
لقد انقطعت كالوتا عملياً عن بقية العالم أثناء ذالك الحُطام ، لذلك لم تتم مشاركة سوى القليل من ثقافتها مع العالم الخارجي .
'لذا توقعت أن يكون هناك شيء ما في الطعام الذي كانوا يأكلونه .'
لحسن الحظ ، كانت روكسيلين على حق .
نظر شعب كالوتا إلى بعضهم البعض وحكوا رؤوسهم ثم تحدثوا .
" هذه هي بعض الأطعمة الأساسية في كالوتا ، ولكن هل يوجد أي شيء مثلها في الإمبراطورية ؟"
" البطاطا والفاصوليا التي ننتجها نحن ، لكن.....البقية فلم نسمع بهم قط . أما الذرة فهي مستوردة من بلدان أخرى ، وأعتقد أنه سيكون من الصعب زراعتها ."
" اوه ......."
غمغموا بصوت منخفض على كلمات زيرتي ، ثم نظروا حولهم وابتسموا مفتخرين .