استمتعوا
السيدات اللاتي كنّ يضحكنّ أثناءَ همسّاتهن هذه، توقفنّ عن الضَحكِ بخوفٍ حيثُ تجمدت تعابيرُهنّ.
"أم أنني بِحاجةً إلى إلقاءِ مُحاضرةً عن الآداب لتتمكني مِن مَعرفتها....."
تعمقت ابتسامة روكسيلين ببرودٍ.
في حينِ قد ارتسم الإحراجُ والخوفُ على وجوهٍ السيدات اللاتي كن يضحكنّ قبل قليلٍ.
"أوه، أم هل تحدثُكِ بمثلِ هذا اللسانِ القَذرِ ذو الرائحةٍ الكَريهةِ هو أحدُ الآداب الآجتماعية؟"
ابتسمتْ روكسيلين بإشراقٍ، وحركتْ المُروحة التي في يدها ثم همسّت بصوتٍ مُنخفضٍ.
"ما زلتُ صغيرةَ السن ولم أحضر الكثيرَ مِن المُناسباتِ الاجتماعية، لذلك لستُ على درايّةً كبيرةً بالآداب الاجتماعية، وأخشى أنني لا أعرفُ الكثير عنها، وإن كان الحديثُ بطريقةٍ كهذه أسوءُ مِن اسلوبِ العامةِ حتى، هو الأمرُ الرائجُ الآن فأتمنى منكُنّ سيداتي تعليميَّ هذا."
ازدادت عيون السيدات شراسةً عندما أبتسمت روكسيلين بإشراقٍ أثناءَ حديثها مُشيرةً إلى أن طريقتهنّ في التحدثِ رخيّصةٌ للغايةِ.
"همم، لا أعلم ما الذي تتحدثُ عنهُ الأميرة."
"كنا نتحدثُ فقط."
"نعم، كما قالت الأميرة، انتِ لم تَحضُرِ مُناسباتٍ اجتماعيةٍ كثيرةٍ كهذه، لذا ربما يكونُ أسلوبنا بالنسبةِ الى الأميرة خارجًا عن المألوف، لذلك ربما يجبُ أن نكونَ أكثرَ حذرًا."
"هذا صحيحٌ، وأعتذرُ إن كُنا قد أسأنا إليكِ يا أميرة."
لم تكُلف الآنسة نفسها عناءَ الانحناءِ حتى أثناء إعتذارها.
حدقت روكسيلين في تعابيرُهنّ بِغطرسةً، بتلك النظرةِ المُزعجةِ المُتجهمةِ، ثم فتحت فمها قائلةً:
"لقد قيل بأن الحيواناتِ الضالّة لا تستطيعُ التحدثَ مع أحدٍ بِلُطفٍ حتى لو تحدث معها هو بطريقةً لطيفةً، وعندَ رؤيتيَّ وسماعيَّ لأحاديثكنّ أعتقدُ بأن هذا صحيحٌ."