الفصل الأول ( جمعتهم الكارثة )

457 26 2
                                    

بسم الله الرحمن الرحيم

" اللهم نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس أنت رب المستضعفين وأنت ربنا " 

لا تنسوا الدعاء لأهالي فلسطين والسودان 🙏

________________________________

عام 2023   كاليفورنيا : الولايات المُتحدة ....

تتناثر أوراق الشجر على أسقف السيارات التي اتخذتها مرتعًا لها وجعلتها حدائق محفوفة بالأوراق الصفراء الخريفية، وفي تلك المدينة الساكنة التي يختلط أهلها ما بين المتعنتين والبُسطاء، والمباني الحديثة وناطحات السحاب، وفي داخل إحدى المباني الشاهقة ذات اللافتة العريضة المُزينة بالإضاءات الساحرة الخلابة، لافتة كُتب عليها بخطٍ عريض " هنا حيث ترقد الطفولة " فبداخل هذا المبني كان يوجد العديد من تماثيل الرسوم المُتحركة والمجسمات التي تجعلك تحيا داخلهم وكأنك دلفت عالمًا آخرًا، حيث توجد فتاة ترتدي الزي الخاص بإحدى أميرات ديزني وتقوم بتفرقة الحلوى على الأطفال وبعض الرجال والنساء يقومون بتأدية إحدى العروض المسرحية باستخدام الدُمى المتحركة وبعض المجسمات الهلوجرامية التي تجعلك تتحدث مع شخصية خيالية وكأنها تقف أمامك مباشرة.

المكان ساحرًا لدرجة تفوق الوصف، ولأنه في بداية افتتاحه، كانت هذه الفتاة ذات الشعر المموٌج الأسود القصير، والعينان الزُمرديتان، تقف أمام جهاز التصوير ومعها مُسجل الصوٌت الذي تُسجل به كلماتها العربية الفصيحة :

- نحن الآن أمام أكبر معرضٍ للرسوم المُتحركة الذي يُعد طفرة في عالم الطفولة .... 

آشارت بيدها صوٌب إحدى المُجسمات وطفقت تتحرك نحوهم مسترسلة :

- يوجد هنا العديد من المجسمات الأقرب إلى الحقيقة .... والتي سنعرضها لكم تفصيليًا....

آشارت إلى المصوٌر حتى يلتقط العديد من اللقطات داخل المعرض وكانت هي تتحرك وتتحدث أمام جهاز التصوير حتى تم إغلاقه لتتحدث أخيرًا بلغتها العربية :

- صوٌرلي هون كمان .... بدنا نغطي المكان كله ..... وأنا راح شوف حدا صوٌر معه

أومأ المصوٌر إيجابًا وبدأ يُنفذ تعليماتها ويلتقط المزيد من اللقطات ليتم عرضها بالقناة القطرية التي يعملان بها، فرغم أنها فتاةً سورية وُلدت بحِمص، إلا أنها تعمل مراسلة تليفزيونية بقناة قطرية عريقة، تجعلها تُسافر إلى العديد من المُدن وتُسجل العديد من الاكتشافات، خاصة هذا المعرض العظيم الذي لقى صديدًا في العالم، وبات الجميع يجلس أمام التلفاز ليُشاهد بثها المباشر.

مهمة في فيلم كارتون ( مكتملة )حيث تعيش القصص. اكتشف الآن