"هل هـ..هذا والد الآنسة لويلين؟" سأل صبي صغير بصوتٍ متوتر.
"لا يمكن! إنه لا يشبهها على الإطلاق!" ردت فتاة أصغر منه، متذمرة بنشيج.
كان الأطفال الآخرون المتجمعون خلف ليلى يتفاعلون بنفس الطريقة، انكمشوا من الخوف عند رؤية بيل و سرعان ما اختبؤوا خلف معلمتهم.
كان بيل معتاداً على رد الفعل ذلك، لذا لم يهتم بالأمر. كان يجد الأطفال المشاكسين مزعجين، لكنه كان قد وافق على قضاء الوقت معهم اليوم بناءً على طلب ليلى، و وافق على إرشادهم عبر الغابة لرحلتهم الميدانية الخاصة. كان بإمكانه القول بالفعل أن المهمة لن تكون سهلة.
"حسناً، يا أطفال، هذا هو العم بيل، وهو رجلٌ طيب جداً" قالت ليلى، محاولةً تهدئة مخاوف الطلاب.
اظهر بيل ابتسامة عريضة. انفجرت الفتاة الصغيرة المتذمرة بالبكاء عند ذلك.
"اللعنة! ما الذي فعلته لكي أجعلها-"
"عمي بيل!" همست ليلى، مقاطعة كلمات بيل قبل أن يتمكن من السب مرة أخرى. ثم جثت أمام الفتاة الباكية و عانقتها.
بيل، قلقٌ من أن الابتسام أو العبوس قد يخيف الأطفال أكثر، نظر إليهم بتعبيرٍ غامض على وجهه.
بمجرد أن توقفت الفتاة عن البكاء، تابعت ليلى حديثها مع المجموعة "العم بيل هو رجلٌ طيب جداً، و سيرينا حول الغابة. الغابة مليئة بأنواع مختلفة من الزهور والأشجار، وسنتعلم عنها معه. يبدو أن ذلك سيكون ممتعاً، أليس كذلك؟"
بدت وجوه الأطفال مشككة، لكنهم أومأوا برؤوسهم بطاعة.
يا لهم من مجموعة من الأشقياء المزعجين، فكر بيل. هز رأسه و بدأ بقيادتهم على المسار الغابة.
تبعته ليلى والأطفال مباشرةً.
"بالتفكير في الأمر، كنتِ في سنهم تقريباً عندما جئتِ إلى هنا لأول مرة" قال بيل، مبتسماً بحنان عندما جاءته الفكرة.
"لا، عمي بيل. هؤلاء الأطفال جميعهم تحت العشر سنوات" ردت ليلى، عابسة قليلاً "كنت في الحادية عشرة عندما وصلت إلى هنا، و أصبحت في الثانية عشرة بعد وصولي بوقتٍ قصير" بدت كلماتها خفيفة الظل، لكن وجهها ونبرة صوتها كانت جدية. تماماً كما كانت عندما كانت صغيرة، و هي تقف على أطراف أصابعها عندما تخبر أحداً بعمرها.
ضحك بيل بدفء، تماماً كما كان يفعل في تلك الأيام. كان يدفئ قلبه أن ينظر إلى ليلى الناضجة ويرى آثار تلك الطفلة التي كانت تكره بشدة أن يُقال عنها صغيرة.
**********
عاد ماتياس إلى العقار حوالي الساعة الواحدة بعد الظهر. مرت سيارته بجانب القصر و توجهت إلى الطريق المؤدي إلى منزله الجانبي على ضفاف النهر. كان مساعده و سائق السيارة مندهشين من الأمر غير المسبوق، و لكن بمجرد أن تذكرا أن الطلاب من مدرسة القرية كانوا في رحلتهم الميدانية ذلك اليوم، أصبح الأمر أكثر منطقية. كانت هذه الأنواع من الفعاليات الخيرية من اختصاص والدته و جدته في الأساس، لكن لم يكن هناك سبب يمنع الدوق من الظهور أيضاً.
أنت تقرأ
ابكي ، أو بالأحرى توسلي
Romanceيتيمة في سن مبكرة، تشعر ليلى لويلين بأنها أسعد فتاة في العالم بعد أن انتقلت للعيش مع عمها بيل، البستاني الذي يعيش في عقار أرڤيس الخلاب في إمبراطورية بيرغ. بالنسبة إلى ليلى، تبدو أرڤيس كالجنة؛ فهي تحب استكشاف الغابة الواسعة، دائمًا ما تحمل دفتر ملاحظ...