توقفت ضحكات الأطفال وأحاديثهم المستمرة فور دخولهم المنزل. نظروا حولهم بدهشة، ولم يجرؤوا على التحدث أو اللعب. و لأن ليلى كانت تواسي مونيكا المرتعبة، كانت هي آخر من دخل المنزل.
رحب الخدم بضيوف الدوق الصغار بنفس اللباقة التي يُظهرونها لأهم الشخصيات. "من هنا، من فضلكم" قال أحد الخدم، موجهًا الأطفال إلى غرفة الجلوس.
كان الدوق جالساً على كرسي وظهره للنافذة التي تطل على النهر. بالنسبة لليلى، كان المنزل مليئاً بذكريات مخيفة و محرِجة، و شعرت بنفسها تحبس أنفاسها عند دخولها.
"شكراً جزيلاً على كرمك، يا صاحب السمو" قالت السيدة غرايبير بحماس "لقد كان من اللطيف جداً منك بالفعل أن تسمح لنا بزيارة آرڤيس اليوم، ونحن ممتنون أكثر لدعوتك لنا إلى منزلك أيضاً"
شعرت ليلى بارتياحٍ كبير لدور السيدة غرايبير النشط. إن استمرت في تقديم نفسها كمحاورة للدوق، فيمكن لليلى أن تبقى صامتة في الخلفية، كقطعة من الأثاث.
"أنا من ينبغي عليه شكركم لقبول دعوتي المفاجئة" قال الدوق، وهو ينهض ببطء من مقعده. و لأنه كان يواجه الضوء القادم من النافذة خلقه، غطى الظل ملامح وجهه. إلا أن هذا جعل حضوره أكثر وضوحاً و هيبة.
"آنسة ليويلين، انها تؤلم" همست مونيكا.
ليلى، التي كانت تحدق في صورة ماتياس المُظَللَة، نظرت لأسفل نحو مونيكا.
"أنتِ تؤلمين يدي" تمتمت.
أدركت ليلى بصدمة أنها كانت تضغط على يد الفتاة الصغيرة بشدة. "أوه، أنا آسفة جداً، مونيكا" قالت وهي تدلك يدها.
في هذه الأثناء، انفتح الباب المؤدي إلى الشرفة.
أدارت ليلى رأسها نحو رائحة النسيم المائي القادم من النهر. رأت على الشرفة المشمسة طاولة شاي مجهزة بالكامل. و المفرش الأبيض يتمايل برفق مع النسيم.
مُلتفِتاً بنظره من ليلى إلى السيدة غرايبير، مد الدوق يده نحوها وسأل " أتسمحين لي؟"
احمرت وجنتا السيدة غرايبير و وضعت يدها برفق في يده وسارت معه إلى الشرفة.
الأطفال، الذين لم يسبق لهم أن عاشوا تجربة شاي مثل هذه، تبعوا خلفهم بحماس. بينما كانت تمسك بيد مونيكا بلطفٍ أكبر من قبل، كانت ليلى آخر من دخل من الباب مرة أخرى.
"يبدو وكأننا أصبحنا أميرات حقاً، آنسة لويلين!" صاحت مونيكا وهي تتفحص الشرفة بدهشة.
أومأت ليلى موافقة. كانت طاولة الشاي مزينة بترفٍ يصعب تصديق أنه لم يتم التخطيط له مسبقاً.
انتقلت نظرة ليلى من القطعة المركزية، المصنوعة من أزهار النجمة الحمراء و الدانتيل الأبيض، إلى أكواب الشاي و الأواني، التي بدت مفرطة في الفخامة بالنسبة لهؤلاء الأطفال من مدرسة القرية. ثم نظرت إلى ما وراء سياج الشرفة نحو نهر شولتر المتلألئ في الأسفل.
أنت تقرأ
ابكي ، أو بالأحرى توسلي
Romansيتيمة في سن مبكرة، تشعر ليلى لويلين بأنها أسعد فتاة في العالم بعد أن انتقلت للعيش مع عمها بيل، البستاني الذي يعيش في عقار أرڤيس الخلاب في إمبراطورية بيرغ. بالنسبة إلى ليلى، تبدو أرڤيس كالجنة؛ فهي تحب استكشاف الغابة الواسعة، دائمًا ما تحمل دفتر ملاحظ...