128

12.9K 327 32
                                    


دخلــت مكــتبي وقفلته علي..بعد مـآوصيت أم ولــيد تقلل الطبــخ كــثر مـآتقدر...جلست على كرسي مكتبي بتعـــب...وأنـآ أزفـــر بضيق....نـــآآآيف تعبــــآآن ومــآبيدي شيء...العلآآآج يـــآآآكل بعمره...ليته يــآكل بعمري أنـآ عن عمره...حسيت بغصه...وأنـآ أتذكــر شكلــه وهو يــآكل...ويــآكل...ولآآ يقدر يوووقف...ليت ربي مـآخذ عمري قبل لآآ اشووفك بهالحــآل...والآآبره لآآ ضربهــآ يحـــس بالموووت...كــل شهر...علشـــآآن يزيــد عنده معدل الدم..ويووصل للنخــآع...والرآآآس...ومـآيغمى عليه...مؤشرآآته الحيوويــه أحـــسن..يقوول الدكتوور على هالسنــه..لمـآ يتقبل جسمــه الزرآعه..وبيرجــع طبيعي...يــآطوول الوقت طووولآآآه يـــآبوووك....ابتســـمت بحسرة...وأنـآ اتذكــر تعليقـآت الكــل على سمنه نـآيف...وأولــهم وليــد...وهم يتحسروون يقوولوون الوحيــد فينـآ اللي مـآكــمل درآآسته..يـآكبر حظــك يـآنــآيف...تروووح منــآزل يالنحيــس..وحنـآ صدعت رووسنــآ وحنـآ كل صبــآح رآآيحيـــن....ونـآيف يضحك عليهم..وأنآآ اقوول بحـــسرة...عســآكم مـآتجربووون اللي جربـــه...ولآآ تذووقوونـــه...ومـآقوول الآآ الحمدللــه على كــل حــآل...وربي يشــآفيه لشبــآبه وعمره ولي....تذكــرت نوووف وابتســـمت...كــل يووميــن أكلمهـآ..والحمدللــه مرتــآحــه كثير...حــآس بالذنب اني زووجتهـآ صغيره...بس أملي بمســآعد كبير...تذكــر ريم والجــآزي وابتسـمت بحسره...كـآن بخـآطري قبل لآآ تتزووجــن أجي وأقوولكن الكلآآآآم اللي قلته لنوووف...بس كـآنت بينــآ عثرآآت كبيره...ولآآ تظنن اني مـآقلته لكن...لأن نوووف أغلى عندي منكن...لآآ وربي الشـآهد انكــن عندي بغلآآة عمري...بس ريــم وظرووف زوآآجـــه...وبعد رفض مشــعل..والجــآزي بزوآآجهـآ كـآنت مـآتطيــق تشووف وجهي...ومـآخذه أسلووب الآآمبــآلآآآة....تذكــرت اتفـآقنــآ بالفتره الآآخيره...من مرض نـآيف الله لآآيعيــده صـآرت أقرب لي من روووحي...أستـآنس لآآ سوولفت معهـآ..وهي كذلك..تمرني كــل يووم تقريبـآ..تقعد معي ومع نــآيف سـآعه سـآعتيــن...وترد لبيتهـآ والآآ ترووح لبيت أمهــآ...وتنهـــدت بضيق...بس بهالشهوور هجرت كـــل شيء...وتـآركــه بيت رجلهــآ...وحتى بيتي اني قلت ارجعي له...سمعتني مووشح..وزعلـــت...هالبنت مجنوونه...قلت لهـآ عطيــني سبب وآآآحد..ليــه زعلآآنه وأنتي حـآمل؟..وغير الطــلآآآق مـآعندهـآ شيء...وذلني وذلني....الله يصلحهـآ ويهديهـآ ويصلح حـآلهــآ وحـآل أخوآآنهـآ..ويرزقهـآ الولــد الصـآلح.....والله مـآحد شقــآني من اخوآآنهـآ غيرهــآ...كلهم لآآقلت لهم كلــمه..قـآلووآآ سم وتــآمــر..الآآ هي...اذآآ مـآتبغى الشيء..لوو امووت مـآسووته...تذكــرت ابووي وكــشرت...سمعني كلآآم بعمري...وعقل بنتــك...ورجعهــآ...عـآجبــك حـآل ولــد أخووك...وقل لبنتك ترجــع بالطيــب...لآآ وربي أرجعهـآ من شعرهــآ...وارميهـآ عند رجلــينه...
قلت بضيــق:يبــه هو يقوول انه غلطـآآآن عليهــآ...
قـآل بعصبيــه:وغلــط...ليــه مـآهووب انســآن؟...ولآآ ملآآآك معصووم عن الغلــط...والآآ شــآفت غلآآآهــآ عنده...وقــآلت أتغلى عليــه بكــيفي...وبتهديــد..ترآآآه رآآح لــهــآ مليووون مره...وقليلة الحيــآ...تنقعه سـآعــآت...وحتى مـآتطلـــع له...وبحــده..وعلم يــآصلك ويتعـدآآآك أنت وبنتك...كـآنك مـآ انت قـآدر عليهــآ...فبلغنـــي..وانـآ اربيهـآ من جديــد لك...
قــلت بمسـآيسه:يبــه هدي والله يسلــمك..وبكره لآآولــدت وقــآمت بسلآآآمـــه....بيردهــآ البزر لآآبووه غصب عنهــآ...
قـآل بحــده:بـآنتظر لمـآ توولــد ونشوووف....بس والله ان شفت عزيـــز مكــدرته العووبــه...والآآ صــآله شيء والسبــه هي..مـآيفكك انت ونسرتـك من يديــني الآآ الموووت...وطلآآآق قلهــآ...أبووي يقوولـــك...مــآنيـــب بدر ان شفتيــــه....
وطلــع تـآركــني بدوآآمــه...وهي مو رآآضيــه ومبيـــن القهر بعيوونهـآ...وهذي شهوور مرت...وموووعـــد ولآآدتهــآ كل مــآله يقرب...وانـآ خووفي عليهـآ من بطــش أبووي يوووجعني...وخوووفي على عزيـــز اللي منقطـــع وآآآهســـه من كل شيء يذبحـــني...وذكـــرني بحــآلي بفرآآآق أمهــآ...بس عسى حــآلك معهــآ...مـآهووب مثل حــآلي....
تذكــرت فيصل...وابتســمت بوولـــع حقيقي....بفيصل الصغير...يـــآآآآه يــآمكـــثر غلآآآه بقلبي...قبل اضحك على أبووي لآآ دلــع عزيز...واضحك على أبوو تركــي بجنوونه بفــآيز....وأثري طلــعت أردى منهم...وفيصل أفز نص الليل..وانـآ شفقــآن على بووسته....يــآرب يخليه لعيــن أبوووه...وعســآه يجبر كــسر أبووه...اللي مـآقصرت فيه انـآ ولآآ دنيــآه..وعووضه بفيصل يـآرب يـآكريــم...سند وظــهر....ابتســمت وانـآ اتذكــر وهو مبرطــم...وعيوونــه تنتقل ببينــآ..لعبــه بمسبــآحي...وجنوونه لمـآ شــآف ولــيد..وليــد انهبل بس شــآفه...ويقــصد له ويرقصه...ههههه...وبدر ولدي غيرآآن منه...والبلآآآ حتى أبوووه غيرآآآن من دلآآلنــآ له....يــآرب اجبر بخــآطري...واصلـح حــآل عيــآلي....وعقل المجنووونـــــه.....

أنا الشموخ ومارضيت البهاذيل كسرت خشم الوقت من قو ذاتيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن