قالب الأرز بالكبدة والمشروم

55 3 0
                                    



30 دقيقة
8 اشخاص

🍒 مقادير الوصفة
3  كوب أرز مصري
2  ملعقة كبيرة زيت ذرة
1 2/1  ملعقة صغيرة ملح
3  كوب ماء
1 2/1  كوب بازيلاء
🔘 خليط الكبدة والمشروم
2  ملعقة كبيرة زيت ذرة
250  جرام كبدة دجاج أو لحم
10  حبة متوسطة مشروم
3  فص ثوم مهروس
2  قرن فلفل أخضر مفروم
1  حبة متوسطة فلفل أخضر حلو مفروم
1  حبة متوسطة فلفل أحمر حلو مفروم
2  ملعقة كبيرة عصير ليمون
2  كوب خل
1  حبة متوسطة طماطم مفرومة
1  ملعقة صغيرة ملح
4/1  ملعقة صغيرة فلفل اسود
1  ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة
2/1  ملعقة صغيرة كركم
2/1  ملعقة صغيرة قرفة
2/1  ملعقة صغيرة بهار مشكل
🔘 للتقديم
لوز مقلي

🍒 طريقة التحضير
1 - إغسلي الأرز عدة مرات ثم انقعيه لمدة ٣٠ دقيقة.

2 - في قدر متوسط الحجم سميك القاعدة ضعي الزيت. ضعي القدر على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت.
صفي الأرز وأضيفي على الزيت.

3 - باستعمال ملعقة خشبية قلبي الأرز بخفة لمدة دقيقة أو دقيقتين ليتشرب بالزيت. أضيفي الملح والماء. دعي الأرز إلى أن يغلي الماء ويتشرب الأرز معظم المرق.

4 - أضيفي البازيلا على الأرز. لا تقلبي. غطي القدر. خففي النار. دعي الأرز يطهي على نار هادئة جدا لمدة ٣٠ دقيقة أو إلى أن ينضج الأرز تماما.

5 - خليط الكبدة والمشروم: في مقلاة واسعة ضعي الزيت. ضعي المقلاة على نار متوسطة ليسخن الزيت جيدا.

6 - اضيفي الكبدة. باستعمال ملعقة خشبية قلبي الكبدة على نار قوية إلى أن تجف تماما.

7 - أضيفي المشروم، الثوم، الفلفل، الفلفل الأخضر الحلو والفلفل الأحمر الحلو. قلبي المواد لعدة دقائق إلى أن تلين الخضروات.

8 - أضيفي عصير الليمون، الخل، الطماطم، الملح، الفلفل، الكزبرة، الكركم، القرفة والبهار. قلبي المواد لعدة دقائق إلى أن تتصاعد رائحة البهارات وتنضج الكبدة.

9 - أحضري قالب ذو فتحة من الوسط أو أي قالب تفضلين.

10 - باستعمال الملعقة إرفعي البازيلا عن الأرز وضعي في قاع القالب. وزعي نصف كمية الأرز على البازيلا. وزعي خليط الكبدة على الأرز. وزعي بقية الأرز على الكبدة.

11 - باستعمال ظهر الملعقة إضغطي على الأرز بخفة ليتماسك مع الكبدة ويأخذ شكل القالب.

12 - أحضري طبق تقديم واسع. إقلبي قالب الأرز بالكبدة والمشروم على طبق التقديم.

13 - زيني قالب الأرز باللوز المقلي ثم قدميه.

℡  ↷

وصحتين وهنا على البكن

💞💞💞💞💞💞💞💞

اكلات منتوعة من بلاد مختلفةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن