الرّجل الذي فَقَد نفسه- الجزء الثاني

652 71 6
                                    


الطفل في الصّورة: يوكي.

كان هيرومي يشعر كما لو حقنه أحدهم بإبرة تخديرٍ وهو يسير... الوشاح، بدأت الكثير من الصُّور في الفيضان إلى رأسه بسرعةٍ كبيرة، كما لو فتح أحدهم سدًّا فغمر ماء ذكرياته المكان، ولكن من وضع السّد؟

بدأ التذكر، لقد رحلوا مرّةً في رحلةٍ للتخييم في الغابة مع أكيهيرو، كاناو يرتدون معاطف ثلجيّة، وخاف هيرومي على يوكي من البرد، ولكنّ يوكي أصرّ على ارتداء واحدٍ فقط كي يتسطيع الحركة واللّعب بحريّة. نصب هيرومي الخيمة، وأحضر أكيهيرو غزل البنا والحلوى، وحلوى القطن، وأشعل النّار. وشوى يوكي أعواد القطن سعيدًا بذلك، عندما احترقت خاصّته، فبكى، فأعطاه هيرومي خاصّته. أيصًا وهم يعبرون الجسر لمعلّق فوق النّهر، كاد يوكي يسقط، ولكنّه نجى، ولكنّ وشاحه سقط وجلس يبكي، فنزلوا السّفح لإحضار وشاحه. علّقوا حبالًا على الشجرة وقنعا أرجوحة. والكثير غير ذلك.

اعتادت والدتهما ترك شعر يوكي طويلًا كالفتيات وهو قصير، وكانت تربطه سعيدةً به. وقد اعتقدوا يوكي فتاةً قبل ولادته لذا ابتاعوا له ملابس الفتيات، فكان يوكي كالفتاة طوال طفولته المبكرة، ووجد هيرومي ذلك لطيفًا. كان هناك أطفالٌ في الحيّ اعتادوا السخرية من يوكي لذلك، لذلك كان هيرومي يضربهم كلّ مرّة. حتى تركوا له رسالةً في حذاءه ذات يومٍ أنّهم اختطفوا يوكي، فركض لعندهم، ليراهم وقد تجمعوا بأعداد كبيرة ويوكي مربوطٌ في الخلف، تقدّم هيرومي وضربهم جميعًا، ولكنّم كانوا طلاب ثانويّةٍ وأكثر عددًا منه بكثير، وتكالبوا عليه فكاد ينتهي، عندما استيقظ سحره للمرّة الأولى هناك فقرهم جميعًا، وأصبح الأطفال يخافون التهجّم على يوكي بفضله، كان سعيدًا بذلك.

الكثير من الذكريات والذكريات المفصّلة جدًّا بكلّ لحظةٍ ومكان، والتي لا يدري كيف اعتقد لثانيةٍ أنّها لم تكن موجودة، لقد كانت مغطاة، مغطاةً فقط. ولكن لماذا؟ ما الذي حدث وجعله ينسى كلّ ذلك بهذه السرعة؟ كيف استطاع أن ينساه؟ عبرت لقطةٌ أخرى أمامه، لقطةٌ سريعة لذلك الطّفل نفسه مضرّجً بالدّماء. ضغط على رأسه بأظافره مرتجفًا وانحنى، وجسده يرتعش بشدّة. صكّ أسنانه وأنّ بصوتٍ منخفض. عادت كلمات العجوز لتتردّد بهدوء... "لقد فقدت نفسك.. نسيتها"

"لا، لم يحدث ذلك.."

"لماذا على ذلك أن يحدث؟"

انرسمت صورة رجلٍ على مكتبٍ في ذاكرته، فصرّ على أسنانه أكثر...

"ليس هو..."

"والدي... الرّئيس... لم يفعل..."

"إنّه.. رائعٌ وذكيّ، وعالي الكفاءة، لن يلجأ لهذه الأساليب.."

"لمَ قد يحاول مسح ذكرياتي مع يوكي أساسًا؟"

عاود هيرومي الوقوف. "نعم، كيف لظلٍّ أن يعرف هذا؟"

سر الإكسفيرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن