منذ ١٩٣٧، و شركة ديزني تنتج مجموعة من القصص عن أميرات، يعرفهن الجميع اليوم، بإسم "أميرات ديزني".بداية بقصة بياض الثلج و الأقزام السبعة، سندريلا، الأميرة النائمة، الأميرة و الضفدع الأمير، و ربانزل، و التي تم اقتباسها من كتابات الأخوين غريم. الحرية الصغيرة، و التي تم اقتباسها من قصة الكاتب هانز كريستيان أندرسون. الجميلة و الوحش، المقتبسة من قصة الكاتبة الفرنسية غابرييل سوزان. علاء الدين، المقتبسة من كتاب الألف ليلة و ليلة، ثم مولان، المقتبسة من التراث الصيني، و غيرها من الحكايات التي كان أصلها مختلفا عن ما نراه اليوم في أفلام ديزني.
لطالما أحببت فكرة تطوير و تغيير الحكايات.
فبعد إعجابي بالتعديل الذي قامت به ديزني على القصص، حيث غيرت كثيرا من الأحداث المخيفة إلى أحداث تناسب الجميع، بل و الأطفال أيضا، أعجبت بالمسلسل الأمريكي، Once Upon A Time، و الذي جمع بين كل هذه الحكايات و أخرى، مثل قصة صاحبة الرداء الأحمر و الذئب، هانسل و غريتيل، بيتر بان، و غيرها. و غيّر هذا المسلسل الأحداث بطريقة مذهلة.
فمثلا، لم يقع الأمير في حب بياض الثلج عندما رأى جمالها و هي في الثابوت الزجاجي، بل وقع في حبها بعد أن عاش مغامرة مشوقة برفقتها. و مثلا، سبب حقد زوجة الأب، الملكة الشريرة، على بيضاء الثلج لم يكن بسبب كونها الأجمل، بل لأنها أفشت بسرّ وضع حدا لحياة أحب و أعز الناس إلى قلب زوجة الأب، ... و غيرها من التغييرات التي استمتعت بها كثيرا و أنا أشاهد هذا المسلسل الرائع، و الذي جعلني أتشجع أخيرا، و أقدم على فكرة إقتباس أحداث إحدى الحكايات المفضلة لدي من كتاب الألف ليلة و ليلة، حكاية الملك قمر الزمان ابن الملك شهرمان.و أنا أقرأ تلك القصة لأول مرة، أذكر أنني غيرت بعض الأحداث التي لم تعجبني، في ذهني، و أضفت أخرى. أذكر أنني غيرت الحوار عندما لا يروق لي، و بدلته بحوار آخر، و كل ذلك في ذهني.
و اليوم، جلست لأكتب ما بذهني من تغيرات، و تعديلات، وتطويرات، لأجعل من حكاية الملك قمر الزمان، رواية مختلفة، و جديدة، بعنوان، الأميرة و الجني، رواية حب و عشق، ميلئة بالمغامرة، و الخيال، و التشويق و الإثارة. رواية استمتعت جدا بكتابتها، و أتمنى من كل قلبي أن تستمتعوا جدا بقراءتها.
.....
لمن يريد الإطلاع على القصة الأصلية، يكفي البحث عن:
- حكاية الملك قمر الزمان ابن الملك شهرمان......
سيتم التنزيل مرتين في الأسبوع،
كل يوم جمعة و سبت، إن شاء الله.
و أتمنى حقا أن تنال الرواية إعجابكم.
💕💕💕.....
أنت تقرأ
الأميرة و الجني
Romanceرواية الأميرة و الجني (مكتملة) نبذة عن الرواية: تنطلق الأميرة "وردة الجنة" في رحلة إلى قصر الملك شهرمان، رغبة في مقابلة الأمير "قمر الزمان"، شاب وسيم بديع الجمال، استيقظت في منتصف إحدى الليالي لتجده نائما بجانبها، على سريرها. شاب حرَّك قلبها بحسنه و...