كانت تقف خارج سور القصر الخلفي، تنقل نظراتها بين الباب و الحرس الغائبين عن الوعي على الأرض في توتر.هدلت الحمامة، فجذبت إنتباه الأميرة إليها، و جعلتها تلتفت باتجاه الحصان الذي تقف على ظهره. كان حصانا أسودا كسماء الليل الخالية من ضوء النجوم، يحمل على ظهره حقيبتين، سيفا، قوسا و محفظة رماح.
اقتربت وردة من الفرس وهي تحدق بالحمامة بتعابير متسائلة.
- كيف تفهمين كلام تاج؟! و كيف يفهم كلامك؟!مدت وردة أصابعها إلى رأس لمار و لمستها برقة، ثم تنهدت قائلة،
- لقد تأخر كثيرا، و أخشى أن يكون قد كُشِف أمره.هدلت الحمامة مجددا و كأنها تحاول إخبار وردة بشيء ما، فتبسمت الأميرة ثم مدت معصمها إلى الطائر الأبيض ليقفز و يحط على معصمها.
- لا أدرك معنا لهديلك، لكنني أشعر و كأنك تحاولين إخباري بأنه سيكون بخير.مسحت على رأس الحمامة بلطف، ثم على ظهرها وهي تتفحض ريشها الفضي الذي جعل تعابير الإنبهار ترتسم على وجهها.
همست،
- ما أجمل ريشك يا لمار!لكن سرعان ما تشتت انتباه الأميرة و التفتت نحو الباب لحظة سمعت صوت أقدام حصان يجري، فلمحت تاج يمتطي فرسها الذي يتقدم باتجاهها.
أوقف تاج الفرس، ثم نزل من على ظهره و في يده سيف مقبضه و غمده من ذهب أبيض منقوش و مرصع بأحجار كريمة لونها أزرق سماوي.
تقدم بالفرس و سلمه لصاحبتها، ثم قدم لها سيفها،
- ها هو ذا حصانك، و سيفك.أمسكت وردة بلجام جوادها، ثم أخذت سيفها من تاج، بعد أن غادرت لمار معصمها و عادت للوقوف على ظهر الفرس الأسود.
اسرع تاج و أنزل حقيبة سوداء جلدية بسيطة التصميم، كانت معلقة بسرج الحصان الأبيض، ثم وضعها على الأرض أمام وردة.
قال،
- كما أنني وجدت هذه أيضا. أظنك ستحتاجينها.فتحت الأميرة الحقيبة، فوجدت بداخلها ثياب ركوب الخيل.
افتر ثغرها عن ضحكة واسعة وهي تُخرِجُ سلهاما و قميصا أسودين.
- لهذا تأخرت!!اكتفى بابتسامة صغيرة وهو يراقبها في صمت.
رفعت عينيها إليه ضاحكة،
- شكرا لك.
- أشكريني بعد أن نصل إلى قصر الملك شهرمان.اكتفت بابتسامة وهي تجمع ملابسها، ثم حملت الحقيبة في يدها، و قالت وهي تتفحص المكان من حولها،
- لنذهب الآن. يجب أن نغادر قلب السبعة قصور، قبل طلوع الشمس.
- فلننطلق إذا.امتطى كل منهما حصانه، ثم انطلقا تاركان القصر خلفهما.
.....
أنت تقرأ
الأميرة و الجني
Romanceرواية الأميرة و الجني (مكتملة) نبذة عن الرواية: تنطلق الأميرة "وردة الجنة" في رحلة إلى قصر الملك شهرمان، رغبة في مقابلة الأمير "قمر الزمان"، شاب وسيم بديع الجمال، استيقظت في منتصف إحدى الليالي لتجده نائما بجانبها، على سريرها. شاب حرَّك قلبها بحسنه و...