19

4.3K 73 2
                                    

تنهدت.. ماقدرت تسيطر على تنهيدتها لا تطلع.. وقالت ببرود وهي تناظر يدها/ليش تسأل؟!
احتار شلون يجاوب عليها..!! يجاوب أصلا وش يقول؟!
والله انا دسيت الشنطه هذي في سيارة سعود وحطيت معها جي بي إي عشان لما يحددون موقعها يلقونها في بيته؟!
بس بطريقه ما.. الشنطه طلعت معك بينما الجي بي إس قال لنا إنها في بيته!!! _صمت طويل.. بعدين قال بهدوء/الشنطه هذي تخصني.. ومن زمان ادور عليها لأنها مهمه جدا بالنسبه لي.. _وسأل _من متى كانت معك؟!
وجدان /وين تركتها اخر مره؟!
ناظر عيونها يترقب ردة فعلها /في سيارة واحد...
وجدان /ماله اسم؟
يسألها و تسأله!! تنرفز / فيه احد أعطاك إياها؟! لان إذا أحد معطيك الشنطه فهو مانوى لك خير.. الشنطه هذي جهات كثيره تطردها... ولما عرفوا انها معك..... _سكت_
بلعت ريقها من الخوف/بس أنا ماشفت وش فيها! _تحشرج صوتها_شفت اللي فيها بس م شغلتها.. ما أبيها.. مو لي..أخذتها أنا ما احد أعطاني إياها.. ما أحد..
مد يده ياخذ الجوال وقال بدفا/اهدي.. اهدي.. انا أخذتك قبلهم.. أخذتك هنا م أحد يقدر يلاقيك ولا أحد يقدر يمسك..
ضمت وجهها بيديها وانفجرت تبكي وتنادي/يبه.. يبه.. يمه!
أسامه بصوت قوي /قلت لك أنتي بأمان هنا.. وإذا تبين أبوك الشيء هذا بيدك.. عطيني الشنطه وأردك لأهلك..
زادت فالبكاء وهي تتذكر إن عمر ماخذ الشنط.. وهزت راسها بلا.. بكت بيأس.. الغيرة على واحد كلب وخاين بإيش نفعتها؟!! لا أبوك يالحب لا ابوك ي سعود! تبي هي شي واحد تقول ربحت فيه من الحب! مشاعرها وتأذت!
قلبها وانذبح! أحلامها وانكسرت.. كرامتها وانهارت..! والحين حياتها؟! هذا هو الحب الي يقولون عنه!!! آآآه ياضياعها... من يمسكها بيدها ويهديها للدرب المستقيم؟! من بيعدل عوج أحلامها المكسورة؟! من يحيي قلبها ويشعل مشاعرها؟! محتاجه هي بعد سنين التعب راحه..من يهديها الراحة من؟!!
أسامه بصدمه /مع مين؟!!
مسحت دموعها بأصابع يدها/عشان تأذيه؟!
زفر بضيق/الحين أنا أذيتك؟! أنتي هنا في أمان أكثر من أي مكان.
مستحيل تثق فيه.. مستحيل.. هي وثقت.. لا لا هي كل اللي وثقت فيهم أوجعوها.. فزت بسرعه وهي تردد/لو أموت ما قلت لك
.
.
.

طلع من المكتب ثم من المبنى كله وهو للحين مو مستوعب اللي يصير.. أبو عمر وشلون ببساطه يهدم سنين تعبهم؟!!
وليش اصلا؟! بعد عياله المخطوفين المفروض يحرص على أن القضيه ماتتقفل يروح هو يقفلها.. ولا يقدم بلاغ بأختطاف عياله وتصرفاته كلها غريبه!! مرتاح مره وكأنه ما شال همهم؟! هو متأكد نسبيا أنه يكذب مو مسافرين لمكان بس ليش يسوي كل هالاشياء؟! وعشان ايش... دق على سعود الي ثواني معدوده ورد عليه بنبرة كسوله/الو..
/نايم؟!
سعود/وش تبي؟!
سامي /يارجال راسي بينفجر من كثر مافكرت في اللي سواه أبو عمر.
سعود تنهد /مصحيني من النوم عشان تذكرني ب ذنوبي؟
سامي بنرفزه/إلى متى وانت تلوم نفسك هاه! ياخي خاف الله في نفسك
صمت من كلا الطرفين..
سامي /على العموم انا داق عليك أقولك تعال تعشى عندي
سعود /كم الساعه الحين؟
سامي /4العصر بعد ساعه بيأذن المغرب.. قم صحصح وبعد الصلاة تعال
سعود /بجي بعد ما يروحون المعزين بس بشرط
سامي بضحك/الله يقلعك يابو بطين قم قم ان شاءالله بس تكون الوالدة راضيه علي صار لها كم يوم وهي ماتواطني
سعود /ليش وش مسوي لها!
سامي بتوتر/لا تنسى تجيب بنتك معك.. يلا باي
.
.
.
دخل القصر وعلى طول اتجه للديوانية..
عقد حواجبه باستغراب وقال /السلام عليكم..
التفت له ابو عمر وقال/وعليكم السلام.. تأخرت!
دخل مفتاح سيارته في جيبه وقال وهو يحك حاجبه/إيه تواجهت مع رجال _وقف جنبه وقال بقلق/لبيه طلبتني!!
أبو عمر /استريح..
جلس وعيونه على الرجال الآخر اللي بالديوانية.. اول مره يشوفه
ابوعمر بهدوء /اعرفك على عادل
ماجد ناظرهم وجهه الجاد ولا كلف على نفسه يبتسم حتى وقال وهو يرد نظره على خاله /ياهلا والله
ابو عمر يكلم عادل/وهذا ماجد ولد أختي..
هز راسه و هو يقول /والنعم.. تشرفنا.
ماجد بقلق /الشرف لي..
ابو عمر /اذا جاهز ومستعد خلونا نمشي..
عادل /ياطويل العمر انا م عندي شك في كلامك ابد بس أبيك توعدني اهلي في امان وما يلحقهم شي من تحت اللي بسويه.
ابو عمر بقوه/اهلك من اليوم اهلي.. وعهد علي مثل ما احافظ على اهلي لأحافظ عليهم.. بس انت حافظ على روحك ولا تكشف نفسك ولا تنسى!! ماتطلع ولا تتواصل معنا ابد لين تسمع خبر عن عيالي وتعرف وينهم فيه!! أحياء والا_غص بالكلام لثواني وقال بنبرة منخفضة_ميت.
غمض عينه ماجد وهو يحس بدرجة حرارته ترتفع..
/تقول وتطول طال عمرك اجل لا اطول اكثر من كذا.. ارجع قبل لا أحد يلاحظ غيابي
ابو عمر /قبل م ترجع لازم نسوي اللي قلت لك عليه.
عادل بطواعيه/ابد.. تحت امرك.
وقف ابو عمر ووقفوا كلهم معه وماجد رافع حاجب وعلى راسه علامه استفهام كبيره.. ومو فاهم شي ابد!! بس مشى معهم لما مشوا.. طالعين من الديوانيه لساحه القصر الاماميه الي موقف فيها سيارة طويلة مغيمه كليا.. ومجرد ما قرب ابو عمر نزل رجال وفتح الباب له.. ركب ابو عمر ومن خلفه ماجد وعادل وتسكر الباب من خلفهم..
ناظر بالرجال اللي لابس زي اسود بنطلون جلد اسود لامع ستره جلديه سوداء لامعه.. وجلس جنبه ابو عمر وأمامهم جلس عادل.. بينهم طاوله مستطيله تستقر عليها شنطه سوداء.. فتحها الرجال الأسود هذا.. وطلع جهاز غريب بس يشبه المسدس.
ماجد بسرعه همس وهو مرتبك/خالي و..
قاطعه وهو يأشر له أن "اصمت" وفعلا سكت وهو يشوف الرجال اللي وقف بشكل منحني من سقف السياره ومسك ذراع عادل الي كشفها كليا وقال بنبرة ضخمه/بتتألم بس الألم بيكون لدقايق
هز راسه وهو يغمض عينه وخلال ثواني احمر وجهه وهو يقول /آآأه... _ويرص على أسنانه يكتم باقي آهاته..
عقد حواجبه.. حس انه راح ينجن فعلا لو ما عرف اللي جالس يصير..
ابو عمر صافحه وهو يقول/كن متأكد اني معك و زي ما اتفقنا
التفت على على الرجال الغريب وقال بحده _شوف لو فيه احد يراقبكم
لما تطلعون من هنا!!
هز راسه بطاعه/ابشر طال عمرك..
نزل ابو عمر ومن خلفه ماجد الي قلبه يضرب في صدره بقوه.. اكيد خاله متورط مع احد.. والأحد هذولي هم اللي خطفوا وجدان وعمر!
رجعوا للديوانيه وجلسوا بصمت.. ناضر خاله اللي في يومين بس ذبل وجهه.. محني كتفه وراسه للارض عقاله حالف مايحطه على راسه لين يرجعهم!! ياخوفه لو كان الموضوع كبير..
نطق بتردد/خالي بتقولي اللي عندك؟!
جر تنهيده طويله وقال بعمق /عادل دكتور جراحه.. جراح يعني
سكت ينتضر خاله يكمل.. خايف يسأل.. خايف من كلام خاله إذا وجهه اسود هالشكل وش بيكون حكيه..
وكمل ابو عمر /اللي خطف وجدان و عمر وزير.. اسمه سفر عنده أعمال غير قانونيه مثل الاتجار بأعضاء البشر وتهريب المخدرات و الاسلحه وتصنيعها.. من كم سنه فاتحين ملف تحقيق في اعماله ولا احد قدر يمسك عليه شيء.. أغلب الظن ان بعض رؤساء التحقيق متواطئين معه ويغطون على اعماله.. واليوم ارسلت خطاب مختوم باسمي طلبت يتقفل ملف التحقيق ويلتغي كل شي.. و ماقصر العقيد صالح آل.. رحب بطلبي و أمرهم يلغون تحقيقاتهم ويقفلون ملف هالقضيه..
ماجد بصدمه /وليه يقفلونها؟ ليه ياخال؟!
ابو عمر بدهاء /وش فايدة اللي يسوونه دامهم يلعبون على المكشوف؟ كل خطوه يخطونها يوصل خبرها لسفر.. إذا الغوا التحقيقات بشأنه بيشتغل بأريحيه.. لابد يسوي بزله والله لأنكبه على راسه واعلمه شلون يلعب مع عيال محمد الراشد..
ماجد بذهول /و عادل اللي من شوي وش سالفته؟؟
ابو عمر/الرجال هذا حدته الحاجه يشتغل معه.. والحين يشتغل معه بس لحسابي انا..
ماجد/شلون وصلته إذا الشرطة ماقدروا يمسكون عليه شيء ؟
ابو عمر /سعود يعرف عادل
ماجد /وليه ما اشتغلوا مع الشرطه من قبل؟؟
ابو عمر بنرفزه/انت ثور؟ الشرطه بينهم الخاين اللي يشتغل مع سفر..
ماجد/سعود شلون يعرف عادل؟! وانت من قالك على سفر.. هذا ياخال وزير ماهو اي كلام!
ابو عمر زفر بضيق/الله يكنسه.. وانت لا تسأل اسئله مالها داعي.. ابيك تهتم في موضوع عادل دخلنا في جسمه جهاز جي بي اس تحدد موقعه لو اضطرينا نحدده.. ولما يعرف شيء عن عيالي اتفقنا ان هو اللي يجي.. وابيك تهتم في عائلته.. تأمن لهم بيت كريم وتنقلهم له واحذر يكون أحد منتبه لك ويراقبك..وماجد!! نبههم مايتواصلون مع احد يعرفونه.. ولا يعلمون احد بمواقعهم
.. هز راسه ماجد و هو يناظر خاله بوجه متجهم.. ملايين الأسئلة تدور براسه الفاهم المحنك ما قدر يفك شيء من كلام خاله.. كل اللي فهمه ان عمر و وجدان خاطفهم شخصية سياسية تعمل أعمال غير قانونية في الخفا و ان عادل جاسوس عند خاله و ان عليه هو ماجد يهتم في عائلته
ابو عمر /أقدر اعتمد عليك؟ ترا هذي امانه امانه
ماجد برجوله/ازهل ياخال ابد..
ابو عمر مد نظره للجدار بينما هو في الحقيقه كان يناظر اللا شيء .. حزن عميق يقبع ف وجهه.. يستنزف طاقه الصبر عنده. فلذات كبده.. راح يسوي اي شي في سبيل خلاصهم.. لو تطلب هالامر موته..
قاطعه صوت ماجد المتردد/طيب هو ليش خاطفهم؟!
ابو عمر بتعب من الكلام نطق ببساطه /لا تسأل ياماجد لا تسأل
...
..

رواية بترجعين؟ // بقلم،، كاملة        للكاتبة جود الحزن حيث تعيش القصص. اكتشف الآن