كانت سيرينا قاعدة في احد شرفات القصر الكبيرة .. حواليها حديقة صغيرة .. تشرب مشروب ساخن .. معها بعض نساء البلاط .. ووصيفاتها .. ادخلت مارينا تدور خالتها .. راحت لها .. انحنت .. اشرت لها سيرينا تقرب .. اقعدت جنبها .. خبرتها برد ريماس ..
مارينا بحزن : يعني رفضت ..
سيرينا تحط الكوب : كنت متوقعه جوابها ..
مارينا : لكني أحبها .. كل ما أتقرب منها تصدني ..
سيرينا : ما راح تقبل فيك لأنك بنت اختي ..
مارينا : إلى الدرجة تكرهك ..
سيرينا تهز راسها : تكرهنا كلنا .. لا تنسين ان عشيرتنا عارضت انها تكون وليه عهد مولاي الملك ..
مارينا : أدري .. كنت تبغين ولدك هو اللي يكون ولي العهد ..
سيرينا : أي .. ستيبان اكبر منها ..
مارينا : لكنها hybrid .. هذا لحاله يكفي .. من أول ما اكتشف مولاي أنها hybrid .. أعلن انها ولية عهده .. على الرغم من أن ستيبان أكبر منها بسبع سنوات ..
سيرينا تبتسم بحزن : حتى لما تحداها ستيبان .. حاولت ما تغلبه بسرعة .. اطالت مدة القتال .. حتى ما تبين ضعفه قدام الشعب كله ..
مارينا : أول مرة أسمعك تمدحينها ..
سيرينا : لأنها ما اقتلته .. حاولت تبين أنهم متكافئين .. مع أنها تقدر تهزمه بثانية .. وترجت مولاي أنه ما ينفيه .. وهذا دين أدينه لها طول عمري ..
احدى الخادمات صبت لمارينا كوب من مشروبهم الساخن .. وناولتها إياه ..
مارينا تاخذ الكوب : لكنها تكرهنا ..
سيرينا : أكيد .. لا تنسين أننا حاولنا نبعدها عن ولاية العهد أكثر من مرة .. إلى أن كبر ستيبان .. وتحداها بحجة انه الأكبر والأجدر ..
مارينا : لكني أحبها .. ما لي علاقة بعداوتكم ..
سيرينا : يعني وش تبغيني أسوي .. أجبرها تحبك .. خليت مولاي يكلمها .. ورفضت ..
مارينا اسكتت ونزلت راسها بحزن .. سيرينا امسكت يدها ..
سيرينا بحنان : لا تزعلين .. يمكن في امل .. لأنها إلى الآن ما أخذت لها .. mateمرت ساعات ويارا في مرسمها .. ما انتبهت أن السماء مغيمة .. إلا لما اسمعت صوت قطرات المطر على زجاج النافذة .. التفتت على النافذة .. قربت منها وصارت تناظر الشارع .. كيف المطر يغسل كل شي معه.. الشجر .. الشوراع ..والناس تحت يركضون إلى داخل بيوتهم ..
ارجعت إلى لوحتها .. كانت راسمة ريماس بشعرها الطويل .. " كائن غريب .. لكن عيونها جذابة .. أحس لونها يتغير .. ولا يمكن يتراوى لي .. وش فيني .. توها رايحة .. واشتقت لها .. لا لا .. أنا أبغى أتخلص منها بأي طريقة ".. ارفعت يارا يدها على اللوحة .. تمرر اصابعها على وجه ريماس اللي ارسمته لا شعوريا ..ارسلان قاعد في الحانة مع مجموعة من الرجال .. يسولفون ويضحكون .. وفي مجموعة ثانية يلعبون في احجار .. وشكلهم يتهاوشون .. احتد النقاش إلى أن بدوا يضربون بعض .. وصاروا يكسرون الطاولات والكاسات .. حاولوا يفكونهم عن بعض .. ما أحد قادر .. وصل الإزعاج للمكان اللي قاعد فيه ارسلان .. تأفف من الإزعاج وقام يشوف وش صاير ..
قرب منهم .. وصرخ فيهم يوقفون .. ما أحد اهتم فيه .. أحد المتخاصمين ضربه على وجه .. طاح ارسلان على ظهره .. ساعده عفار يقوم .. الحانة مقلوبة فوق وتحت .. على ضرب وهواش وصراخ وضحك على ارسلان ..
ادخلت ريماس مع مرافقتها الحانه .. انتبه لها صاحب الحانة وراح لها .. قربت ريماس من الهوشة .. وبصوت عالي ملئ بالسلطوية ..
ريماس بصوت عالي : enough
الكل سكت والتفت على الباب .. تقدمت ريماس خطوة خطوة .. وهي تناظر في عيونهم .. انحنوا لها .. ريماس تناظرهم وتكلم صاحب الحانه ..
ريماس : وش اللي صاير .. ليه هالفوضى ..
صاحب الحانه : مولاتي .. في اثنين اختلفوا في لعبه الحجر .. ( يأشر عليهم ) ..
قربوا منها بخوف .. اركعوا على أرجلكم ..
ريماس بنبرة : وش سبب خلافكم ..
رجل 1 : دميترس حاول يخدعني .. مولاتي ..
دميترس يدافع : مولاتي .. هو ما يعرف يلعب ..وإذا أحد اغلبه يتهاوش معه ..
رجل 1 بحدة : لكنه سرق أحد الأحجار وحطها في ملابسه ..
ريماس تلتفت على دميترس .. دميترس يفتح ذراعيه : أنا ما أخذت شيء مولاتي .. وتقدرون تفتشوني ..
ريماس أشرت لأحد مرافقيها يفتشونه .. وما لقوا شيء .. التفتت على الرجال اللي متهمه ..
رجل 1 : صدقيني يا مولاتي .. ما في اللي هو ..
دميترس يعدل نفسه : تجيك التهايم وأنت نايم .. مولاتي أنا أطالب بحقي من هالشخص .. اتهمني أني سرقت الحجر .. وأنا ما سرقته ..
ريماس تناظره رافعة حاجبها .. قربت منه .. دميترس خاف .. ريماس القت عليه spell .. ودخلت يدها في جيبه .. وطلعتها مع الحجر .. الكل تفاجئ ..
دميترس يرقع لنفسه : مولاتي .. كنت أمزح معه ..
ريماس امسكته من قميصه : كنت تمزح معه .. كل هالفوضى .. وكنت تمزح معه ..
دميترس يبتسم : أبدا كنت أطري الجو ..
ريماس بحدة : تمزح معي حضرتك ..
دميترس يعتذر : العفو مولاتي ..
ريماس رمته على الأرض .. جاء أحد الحراس وأخذه .. التفتت ريماس على صاحب الحانة .. واشرت له يقرب .. قرب منها وانحنى ..
صاحب الحانة : امرك مولاتي ..
ريماس تحذره : ما أبغى اللي صار يتكرر مرة ثانية .. مسؤوليتك أنك تحل المشاكل اللي تصير قبل ما تكبر ..
صاحب الحانه يبلع ريقه : أمرك مولاتي ..