من أين أنا ومن أين أنت
.
بارت ٤١
.
روز علي . rose_____ali .
.
يسعد يومكم . قراءة ممتعة لكم .."مَالي أرى فِي عُيونِ الناس عَيناهُ
مالي أرى حيثُ ما أمضي مُحياهُ؟
أإختار سَكنًا لهُ في وَسط أعيُنِهم؟
أم أصبح الخلقُ للمَعشوقِ أشباهُ؟"الدرس الاول
أجمل الخيارات. شخص تحبه ويحبك ..
ولكن اذا كان عليك أن تختار بين من تحبه وبين من يحبك . أختر من يحبك . وعلم قلبك أن يحبه .
.الدرس الثاني . الحب من طرف واحد ذلة ...
..
واستمر حديثي اني وديلان عن ايامي الماضية الي عمرها ما راح تنمسح اثارها بداخلي .بالشتا جنت ابيع باجلا ولبلبي . وحلاوة شعرية تسويهن امي بجدورة وتخلي جولة بالعربانة تخلي الجداري عليها جانت هي تطلع الصبح واني وياها اخذ كتبي وجنطتي .وهدومي مال مدرسة . ونوكف بشارع المدارس . الي بي متوسطة واعدادية . لان من يطلعون او من يفوتون للمدرسة يشترون وياكلون . جانت تطلع ولابسة بوشية حتى محد يعرفها . جانت الله يرحمها بالشتا ما تقبل وحدي لان تخاف لا احترك . فأنه ابيع وهي تكعد بصفي . الى ان يصير وقت دوام الظهري اغسل وابدل بالشارع واخذ جنطتي واروح لان اكثر المرات اني اقر بالشارع .
بس الصبح هي تسويلي لفة. وتطلع قبلي . انه ابدل واخذ جنطتي واقفل الباب واروح للمدرسة من اطلع اروح عليها يم العربانة . نكمل ونسوك ونرجع للبيت .
.
كضت حياتنة هيج . وصرت صف ثالث ابتدائي . واستمرينة بشغلنة . بالشتا اني وامي وبالصيف وحدي . بس كامت امي تشتغل بعد تسف مكانيس بالليل . وتخبز للعالم العصر .صرت صف سادس ابتدائي واحنة هذا وضعنة جانت فكرتنة نلم فلوس ونشتري محل . امي بهالفترة افضل شي سوتة انه ما جمعت بالبيت . جانت تجمع يم وحدة جوارينة مرا امينة كلش. وعلوية وصاحبة حظ وبخت . . .
.
بليلة من الليالي بعد ما كملت شغل . رجعت للبيت . جان البيت اظلم وهدوء مدري وين رايحين مادري جانو نايمين .. جنة اول منفوت ممر . وقبل نسمي المجاز . يوصلني للحوش الجوة . اول ما فتت سمعت امي تعيط . وتصيح . طبيت اركض للبيت وجانت صدمة عمري . شفت عمي فوك امي .. وامي تدفع بي بقوتها وتدعي علية . شافتني مصدوم كدامها وفاك عيوني كامت تصيح يمة وليدي . بس جنت اشوف الرعب بوجه امي ودموعها . وكل هذا وعمي يرجع عليها. ما تحملت ورحت اخذت سجين من المطبخ ورحت ع عمي وطعنتة بسجين بطنة . وكع عمي . خوف امي بذيج اللحظة ما ينوصف واني واكف متصنم بمكاني . بين ما خلت امي وصلة ع الجرح كامت تعيط امي ع عمي محمود . اجوي . بلحظة كلهم . مين و وين جانو مادري.
والي اكتشفتة بعدين عمامي وعمي ضياء ومرت عمي ضياء متفقين هيج يسون حتى يهددون امي وتخاف وتتنازل ع ورث ابوية . عمي ضياء جان سكران . وامي جانت سبعة. وانة جنت فطن وما خفت منهم . امي بليلتها خافت لا تصير سالفة عليها . بس انه مو صغير حتى يضحكون بعقلي جنت صف سادس . بس الي يشوفني ما يكول سادس . يكول اكبر. لان خشن
أنت تقرأ
مِن أينَ أنا وَ مِن أينَ أنتَ
Storie d'amoreفتاة سمعت أنين أوجاعها من حياة لم تنصفها. فتاة تسير على ما يسيرها به القدر . فتاة تعذبت بما يكفي قيدها المجتمع ونظرته . حكم عليها بالنفي لانها تربت على يد كان لها منها نصيب من الوجع . لتقع بيد من يملك وجهان . ملاكٌ وشيطان . فأي الوجوه ستلقى...