*.·:·.✧.·:·.*
☆يوميات التمريض(النهاية)☆
أصبحت إعادة تأهيل الأدميرال كلاوسويتز قصة في أسطول بحر الشمال. أصبح باستيان نموذجًا يحتذى به للجنود الجرحى الآخرين، حيث ألهمهم على المثابرة خلال فترة تعافيهم. واعتبر تعافيه ناجحًا. كان لا يزال يتعين عليه توخي الحذر عند ممارسة النشاط المجهد بشكل مفرط، لكن الحياة اليومية لم تعد معيقة. حتى أننا قمنا بالمشي لمسافات طويلة معًا لاستكشاف الجانب الآخر من الجزيرة.
إنه يحتفظ بالعصا في متناول يده، لكنه لا يحتاج أبدًا إلى استخدامها بينما نسير جنبًا إلى جنب بدلاً من ذلك. القدرة على دعمه تجلب لي فرحة كبيرة. على الرغم من أن ساقه اليمنى عانت من تلف الأعصاب ولن تستعيد قوتها السابقة أبدًا، فقد قيل لنا أن الوقت سوف يشفيها بما يكفي للاستخدام الوظيفي.
اكتسب باستيان وزنًا، وهو تقريبًا كما كان من قبل والآن أصبحت ملابسه مناسبة بشكل جيد. كانت قوته البدنية تتحسن تدريجيًا، ولم يكن بوسعي إلا أن أتساءل عما إذا كان ذلك يساعده أيضًا على التخلص من عادة التدخين. في الآونة الأخيرة، أصبح يدخن سيجارتين فقط في اليوم، بل وهناك أيام لا يدخن فيها على الإطلاق. أنا سعيدة للغاية لأنني أستطيع أن أعطيه 200 قبلة كل ليلة.
تحسن مزاجه بشكل كبير منذ الإعلان الرسمي عن نهاية الحرب. كان الجيش يسحب جميع الوحدات باستثناء تلك المتمركزة في جزر تروسا، الجزيرة التي كانت تعج بالحركة ذات يوم أصبحت الآن هادئة ولم يتبق سوى نصف الجنود.
كان من المفترض أن نأخذ العبارة الأخيرة، لكن احتفالًا غير متوقع جعلنا نعود إلى المنزل في وقت أبكر مما كان مخططًا له. من أجل تجنب أي ثرثرة، سيكون من الأفضل أن نجتمع أنا وباستيان سريعًا، لكننا قررنا الحفاظ على علاقتنا الحالية في الوقت الحالي. قد يحكم علينا الآخرون، لكننا مصممون على المضي قدمًا بأفكارنا وخياراتنا.
مع شفاء باستيان بالكامل، يقترب الإدخال الأخير لمذكراتي التمريضية. وفي الحادي والعشرين من الشهر المقبل، سنجتمع تحت أشعة الشمس الدافئة ونحتفل بشفاءه. لا أستطيع الانتظار لأرى كيف أن حبي، الذي عانى من أحلك الأوقات، سوف يلمع في هذا اليوم البهيج.
ملاحظات هامة:
– تنظيم حياتنا الرسمية والاستعداد للعودة إلى الوطن.
– قل شكراً لأصدقائنا الذين اعتنوا بنا
*.·:·.✧.·:·.*
أخيراً استقبل بحر الشمال الربيع في أحضانه. أيقظتها أشعة الشمس الصباحية المتدفقة عبر نافذتها. كان الضوء يتراقص حول سريرها، ويلتف حولها مثل حجاب رقيق. استدارت، ووجدت باستيان مستلقيًا ورأسه مستندًا على ذراعه، وهو يحدق بها بعينين مشرقتين مثل شمس الربيع.