♧•°•°•°•♧
كانت القاعة صامتة باستثناء صوت الأحذية ذات الكعب العالي. لم تكن الكونتيسة ترير قادرة على الجلوس ساكنة للحظة، ولا بد أنها سارت مسافة مائة ميل في ذلك الردهة بالفعل. وكانت تقف بين الحين والآخر أمام أبواب غرفة العمليات وتحدق من خلال النافذة، لكن شاشة الزينة تمنعها من رؤية ما يجري. وبغضب نفاد صبرها، واصلت خطوتها.
بضع لفات أخرى في القاعة وتوقفت أمام الباب مرة أخرى، وتحدق من خلال النافذة الصغيرة، ولكن كما كان من قبل، حجب الغرور خط رؤيتها. بين الحين والآخر، كانت تنظر إلى الساعة وتتساءل ما الذي كان يأخذ باستيان وقتًا طويلاً. من المؤكد أنه قد تلقى الأخبار الآن. كانت تنتظره منذ ساعات.
تمت إضافة صوت أقدام مسرعة لشخص يركض إلى صوت حذائها الإيقاعي. نظرت إلى الردهة في الوقت المناسب لترى باستيان يأتي وهو ينزلق، وكاد يصطدم بالحائط أثناء ذهابه.
"يا إلهي، الأدميرال كلاوسفيتز، هل ركضت في ساحة المعركة أو شيء من هذا القبيل؟" قالت الكونتيسة ترير.
بدا باستيان وكأنه تم جره عبر السياج إلى الخلف، وكان شعره في حالة من الفوضى الشديدة، وكان وشاحه ملتويًا، وكانت الميداليات منحرفة ، وكان وجهه أحمر اللون ومغطى بالعرق.
"هل زوجتي هنا، هل هي بخير؟" سأل باستيان، وهو لاهث، بحزم، ولا يزال يلهث بشدة، متجاهلاً ملاحظات الكونتيسة وينظر من خلال الباب ذي النافذة.
أدركت الكونتيسة ترير سبب استعجاله، فأطلقت ضحكة مكتومة بدت كأنها تنهيدة تقريبًا، "نعم، نعم، إنها بخير تمامًا. آخر ما سمعته، قال الأطباء أن الرأس متوج. لذا فقد انتهى الأمر تقريبًا."
"ماذا يعني ذالك؟"
"هذا يعني أنك ستحمل طفلك قريبًا جدًا." ابتسمت الكونتيسة لباستيان ووضعت يدها على كتفه.
كان من المزعج جدًا رؤية بطل الحرب، الشخص الذي قاد معارك مايو، والذي ظل هادئًا خلال كل شيء، يبدو الآن كطفل صغير ضائع ومرتبك. كان من المثير للاهتمام الاعتقاد بأن باستيان يمكنه ارتداء مثل هذا التعبير.
حدق باستيان في الفضاء، ومسح وجهه المبلل بالعرق بيده العارية. ثم سمع صرخة أحدهم، كانت صرخة امرأة، كانت أوديت. اشتعلت النيران في باستيان وتصرف بشكل غريزي، حيث قام بفتح الأبواب والذهاب إلى جانب زوجته، لكن الكونتيسة ترير فرضت نفسها بينه وبين الباب.
"والآن انظر يا أدميرال، لا يمكن السماح لرجل بالدخول إلى غرفة الولادة. يجب عليك مراعاة قواعد ما هو لائق ".
"تنحي جانبًا يا سيدة ترير، وإلا فلن يكون هذا هو الشيء الوحيد غير اللائق الذي أفعله اليوم. هذه هي زوجتي التي نتحدث عنها." كانت عيون باستيان مشتعلة ببرك من النار الزرقاء وهو ينظر إلى العائق بينه وبين زوجته.