مذكرات أوديت ٢- ٢٠ فبراير

173 5 0
                                    

*.·:·.✧.·:·.*

☆يوميات التمريض٢☆

في أمسية متألقة، قررنا الذهاب في نزهة على الأقدام. كان باستيان لا يزال بحاجة إلى استخدام الكرسي المتحرك، ولكن التقدم الذي أحرزه كان أكبر بكثير مما كان متوقعًا، حيث يمكنه الآن نقل نفسه إلى الكرسي المتحرك بشكل مستقل دون الحاجة إلى المساعدة. كل يوم، كان يعمل بجد لزيادة قوته، ومع تقدم مثل هذا سيكون قادرًا على بدء إعادة تأهيله قريبًا.

كان من الأفضل له أن يعود إلى راتز لتلقي العلاج، ولكن نظرًا لأن المستشفى العسكري في جزر تروسا مجهز جيدًا بالأطباء والممرضات ذوي الخبرة، فقد اختار باستيان البقاء هنا. وكان خطر التواجد في منطقة صراع يلوح في الأفق، إلا أن التقارير الأخيرة أشارت إلى أن التوترات قد خفت بعد المعركة الأخيرة. وانتشرت الهمسات بعيدًا في مهب الريح، بأن أسطول لوفيتا قد انسحب من بحر الشمال، مما قد يشير إلى بدء محادثات المعاهدة.

على عكس العديد من رفاقه، نادرًا ما تحدث باستيان عن المعارك التي نجا منها، بل كان يحدق في البحر البعيد كما لو كان عقله لا يزال يقاتل في الحروب البعيدة. رؤية ذلك الألم المحفور في عينيه جلبت ألمًا عميقًا إلى روحي - جرح مفتوح شعرت بالخوف الشديد من شفاءه، لذلك تمنيت فقط أن أكون مكان راحته.

في الشهر المقبل، سيخرج باستيان من المستشفى وينتقل إلى مقر إقامة رسمي حيث سيبدأ التدريب على إعادة التأهيل، بمجرد أن يصبح قويًا بما يكفي للمشي باستخدام عكازين.

كنت أتطلع إلى ذلك، لكن جزءًا آخر مني كان يخشى مما ينتظرني. بمجرد أن استقرنا في المنزل، قررت صقل مهاراتي في الطهي من أجله - إعداد وجبات الطعام التي يمكن أن تساعد في استعادة قوة العضلات وتعلم تقنيات التدليك لمنع جسمه من التصلب أكثر من اللازم. وتمنيت أن يحدث هذا التغيير وربما يضع نهاية لمعاناته.

ملاحظات هامة:

– التأكد من أن مكان الإقامة الرسمي في حالة جيدة قبل نقله.

-اللوازم الضرورية المدرجة: منظف الغسيل، السكر، الدقيق، مسحوق الكاكاو، الحطب، النعال، مقلاة، فنجان شاي.

– إرساء نمط حياة صحي يمنح جسدي القوة اللازمة لرعاية المرضى.

– وضع خطة غذائية تضمن اتباع نظام غذائي متوازن.

*.·:·.✧.·:·.*

بعد يوم طويل من العناية بالمصابين، كانت أوديت مستعدة لإنهاء هذه الليلة. جمعت متعلقاتها في صالة الممرضة وسجلت مذكراتها قبل أن تودع زملائها. كانت الشمس قد بدأت للتو هبوطها خلف الأفق، لترسم سماء غربية جميلة. كانت رائحة الهواء حلوة وجذابة - مثالية للنزهة المسائية مع حبيبها باستيان.

إن فكرة انتظار عودتها أعطت نشاطًا في خطواتها. انطلقت وهي تنزل عبر الدرج وعبر الردهة المليئة بالجنود الذين خرجوا حديثاً من رعاية المرضى الخارجيين - كل منهم يحكي حكاياته المروعة من الحرب التي تردد صداها في القاعة.

♤باستيان♤الخاتمة♤قصص جانبية♤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن