♧•°•°•°•♧
وتبين أنها كانت غداء ممتعة واستثنائية إلى حد ما. طعام لذيذ ومحادثة ممتعة والاجتماع المرتقب مع الأدميرال كلاوسويتز. لقد كان الأمر أكثر نجاحًا بكثير مما كانت تأمله أوديت.
لقد كانت بمثابة هدية من باستيان قبلتها أوديت بكل تواضع. من الترحيب الحار بالضيوف إلى اختتام مأدبة الغداء المبهجة، لعب دوره على أكمل وجه، على الرغم من أنه بالنسبة للنساء في المقام الأول، فقد انضم إلى المحادثة بموقف اجتماعي عند الحاجة. قام باستيان بتعديل نفسه بمهارة ليناسب الصورة المرغوبة وقاد مأدبة الغداء، ولعب أدوار الزوج المحب، وبطل الحرب المرموق، وابنة عم ماري بايلر، التي كانت موضع النكات في القرية.
شعرت أوديت بالحرج قليلاً عند التفكير في محاضرات الآداب التي كانت تلقيها عليه. الحقيقة هي أن باستيان يمكن أن يتحول بسهولة إلى الرجل المهذب الذي أراده المجتمع أن يكون، دون أي توجيه منها.
يستطيع باستيان أن يحول نفسه إلى رجل نبيل متى أراد. وعلى الرغم من انتقادات المجتمع القاسية لأفعاله، كان من الواضح أنه لم يكن يتصرف عن جهل. في الواقع، كان هناك سحر معين في عيوبه التي جذبتها إليه، حتى عندما وبخته عليها. في أعماقها، كانت تحب عدم مبالاته بمعايير العالم، وكانت تأمل سرًا ألا يتغير هذا أبدًا. لقد كان سرًا ثمينًا تنوي الاحتفاظ به إلى الأبد.
"كيف كان بإمكاني أن أصدق أن مثل هذا الزوجين الرائعين كانا مجرد أبناء عمومة. مازحت إحدى السيدات الأكبر سناً مازحة: "لقد خدعني فهمي".
"حسنًا، كنت أعلم أن شيئًا ما كان خاطئًا منذ البداية. لم يكن هناك أي شيء نسبي بشأنهم”.
"بالفعل. قالت سيدة أخرى: "كنت قلقة نوعًا ما بشأن الجو الحميم الغريب الذي يحيط بهما"، وهكذا استمرت النكات.
في كل مرة، كانت أوديت تحاول أن تنظر بتكتم إلى باستيان من زاوية عينيها، لتحكم على كيفية تعامله مع الدعابات غير الموضوعية. وبدا أنه يستمع للضيوف باهتمام ويبتسم في الأوقات المناسبة.
"أود أن أرتب حدثًا خاصًا للاحتفال بعيد ميلاد زوجتي ووقتنا الرائع معًا هنا في روثوين،" قال باستيان فجأة إن تصريحه غير المتوقع جعل عيون أوديت تتسع.
"في 31 ديسمبر من هذا العام، نعتزم إقامة مأدبة في قاعة القرية. ونود أن ندعو جميع أفراد القرية للانضمام إلينا. نحن نطلب حضوركم بكل تواضع، وسيكون من دواعي سرورنا أن تتمكنوا من الحضور.
"يا إلهي، بالطبع يا أدميرال!"
"أوه، كم هو رومانسي، لا تقلق، سوف ننشر الكلمة ونشرك الجميع."
قبل أن تتمكن أوديت من قول أو فعل أي شيء لاعتراض الفكرة، اندلع الاجتماع بأكمله في هتاف من القيل والقال والتخطيط. حدقت أوديت في باستيان، وتحولت وجنتاها إلى اللون القرمزي وشفتاها عابستان. ومع ذلك، فقد هز كتفيه بلا مبالاة.