♧•°•°•°•♧
ومع اشتداد الليل، زادت حماسة الحفلة. استمتع الجميع بوقتهم على أكمل وجه، وقدموا لهم أكبر قدر ممكن من الطعام والشراب. الأميرة بيرج، ضيفة الشرف لم تكن استثناءً. بعد رشفة من الشمبانيا، أخذت أوديت يد باستيان وعادت إلى حلبة الرقص.
على الرغم من أنها كانت متوترة في البداية، إلا أنها ذاقت طعم الرقص ورفضت التوقف. كان فستانها أشعثًا، وكان شعرها كثيفًا، وكانت خدودها حمراء اللون.
على الرغم من أنها بدت ثملة بعض الشيء، إلا أن باستيان تظاهر بعدم ملاحظة أن معظم الضيوف كانوا في نفس الحالة إن لم يكن أسوأ.
صوت نقر الأقدام وتصفيق الأيدي والضحك المبهج ملأ الغرفة مع الموسيقى الحية. انضمت أوديت إلى الرقص الجماعي بسهولة، وأصبحت حركاتها الآن أكثر طبيعية وانسيابية.
رقص باستيان معها في كل فرصة ممكنة. كان يستمتع بتدويرها على الأرض وإمساكها بالقرب منه. عندما تتشابك أقدامهم، كان ببساطة يمسكها بقوة ويدور معها. كلما التقت عيونهم، كانوا يضحكون ويقبلون.
"هل أبدو مثاليًا الآن؟" سألت أوديت بنظرة فخورة جدًا على وجهها، وفستانها الأبيض يرفرف مثل الأجنحة وهي ترقص برشاقة.
ضحك باستيان. لقد شعر وكأنه شاب خالي من الهموم، منغمسًا في إثارة الحفلة. شيء لم يختبره حقًا في شبابه الفعلي. كانت طاقة الحفلة معدية ولم تظهر أي علامة على التباطؤ، ولكن كان لا بد من أن تنتهي مع اقتراب استراحة الفرقة بسرعة.
كان الضيوف يتجاذبون أطراف الحديث ويشربون في مجموعات صغيرة بينما كان باستيان وأوديت يتنقلون بينهم. وقبل منتصف الليل بقليل أُعلن أن البند الأخير من برنامج الحفلة أصبح جاهزاً.
"هل يمكن أن يكون هناك المزيد من المفاجآت المتبقية؟" قالت أوديت بينما صفقت القاعة للفرقة وهم نهضوا وانحنوا وغادروا المسرح.
"حسنًا، الآن بعد أن ذكرت ذلك،" أجاب باستيان، مرشدًا أوديت نحو المخرج. كان الخدم بالفعل يجعلون القرويين يتجمعون في ساحة القرية.
"ماذا يحدث هنا؟"
لم يقل باستيان شيئًا وهو يأخذ معطفه من الخادمة ويساعد أوديت في ارتداء معطفها. خرج الجميع من القاعة وأخذوا المشروبات الساخنة التي يوزعها الخدم على الباب. كما حذروا من الضوضاء العالية المتوقعة، مذكرين كبار السن والأطفال بعدم الذعر.
بدت الإجابة واضحة، لكن أوديت ترددت. كيف يمكن أن يحدث شيء كهذا هنا؟ بحلول الوقت الذي فكرت فيه، وصلوا إلى ساحة القرية تحت سماء الليل المرصعة بالنجوم.
"باستيان، أنت لا تقصد..."
وبينما كانت أوديت تتحدث، رن جرس من مكان ما في الليل، معلنا نهاية العام وبداية عام جديد. كان هناك وميض وضجة هزت الأرض. أطلق الحشد شهقة من المفاجأة، ثم انبهروا واستمعوا إلى الألوان الزاهية المرسومة في سماء الليل.