*.·:·.✧.·:·.*
(يوميات التمريض٤)
أصبح باستيان الآن قادرًا على المشي بدون عكازين بعد أن بدأ تدريبًا كاملاً للعضلات. وكان وزنه يتعافى تدريجيا بفضل الوجبات المناسبة وممارسة الرياضة. ولم يكن هناك أي ضرر جسدي دائم، على الرغم من أن ساقه اليمنى كانت لا تزال غير مريحة. وتوقع الطاقم الطبي تعافيه بشكل أبطأ، لكن مثابرته أدت إلى تعافيه بشكل أسرع.
كنت فخوراً به وبمزاياه العديدة، لقد كان شخصاً دقيقاً ومخلصاً وودوداً. كما أنه يتمتع بالإرادة القوية والصبر. ومع ذلك، لديه بعض العادات غير الصحية التي شعرت بالأسف عليها.
يبدو أن باستيان يستمتع بالتدخين أكثر من اللازم. خلال الفترة التي قضاها في مركز إعادة التأهيل، تمكن من الإقلاع عن التدخين لفترة قصيرة، ولكن بمجرد أن عاد للوقوف على قدميه، استعاد عافيته مرة أخرى. رأيته أمس وهو يدخن على التوالي مع زملائه، دون أي قلق على ما يبدو
كنت أعلم أن السجائر يُنظر إليها على أنها ذوق رجل نبيل، لكنه كان لا يزال يتعافى وينبغي أن يكون منتبهًا لصحته. كنت بحاجة للتوصل إلى خطة لمساعدته على التغلب على هذا الإدمان.
عادته في الشرب أزعجتني أيضًا، لكني سأنتظر وأرى. لم يحدث ذلك كثيرًا لأنني لم أكن صديقًا جيدًا للشرب.
ابتداءً من هذا الأسبوع، تم إعداد الطعام لتوزيعه على الجنود الشباب الجرحى الذين يعيشون بمفردهم في المقر الرسمي. الأمر ليس بهذه الصعوبة لأنه كان يوفر طعامًا كافيًا للباستيان. كان لدي زملاء أرادوا الانضمام، لذلك أنشأت مجموعة تطوعية منفصلة للطعام، وكنت قائدها. لقد حاولت أن أبذل قصارى جهدي للوفاء بمسؤولياتي.
وتم تحضير الطعام للجنود الشباب الجرحى الذين يعيشون بمفردهم في المقر الرسمي هذا الأسبوع. لم تكن المهمة صعبة لأنها قدمت ما يكفي للجميع. قمت بتشكيل مجموعة تطوعية منفصلة مع زملائي وتولت دور القائد، وأبذل قصارى جهدي للوفاء بمسؤولياتي. ملاحظات هامة:
- ساعد باستيان على تقليل عادة التدخين ← تناول سجائر الشجرة يوميًا، ثم قللها تدريجيًا إلى اثنتين
– اجتماع للتخطيط لنشاط مجموعة المتطوعين الغذائيين: 19 أبريل الساعة 6 مساءً في صالة الممرضات.
*.·:·.✧.·:·.*
"هل تخططين للانضمام إلى الجيش كطاهٍ في المرة القادمة؟" استفزها باستيان من مدخل المطبخ، حيث كانت أوديت تحرك قدر الحساء بمغرفة في يدها. كان لا يزال يرتدي بذلته الرياضية، تفوح منه رائحة الشمس.
"في الواقع، أضع نصب عيني أن أصبح قناصًا، لكن كوني طباخًا لن يكون سيئًا للغاية أيضًا. سأخذ ذلك بعين الاعتبار،" قالت مازحة وأعادت انتباهها إلى الموقد. كانت الحرارة المتصاعدة من القدر المليء بخمسين حصة من الحساء تشبه شمس منتصف الصيف، لكن أوديت فضلت الطبخ على شراء الوجبات الجاهزة.