♧•°•°•°•♧
وبينما كانوا يبتعدون عن القصر، ويسيرون على طول الطريق الساحلي، لم يستطع باستيان أن يرفع عينيه عن أوديت. كانت مهارتها في التعامل مع السيارة تأتي بشكل جيد. كانت الطريقة التي انتقلت بها بسلاسة بين التروس والتسارع اللطيف وتعاملها مع المنعطفات مثيرة للإعجاب. لقد كانت أكثر شجاعة خلف عجلة القيادة مما كان يتوقعه.
قال باستيان مازحًا: "لن تكوني سائقًا سيئًا". كان ضوء الشمس يتدفق عبر الأشجار، وينعكس على وجه أوديت وهي تركز.
"من فضلك، باستيان، لا تعطيني تعليقات مشتتة للانتباه الآن. قالت أوديت وهي تجتاز منحنى في الطريق: "عليك أن تأخذ في الاعتبار سلامتك أيضاً". كان صوتها يكشف عن توترها، لكن عينيها ظلتا مسترخيتين وشجاعتين. شاهدها باستيان وهي تقود السيارة وهي لا تزال عديمة الخبرة ولكن من غير المرجح أن تتسبب في أي حوادث خطيرة.
وعندما دخلوا المدينة، أصبحت أوديت أكثر يقظة. كانت هناك مركبات ومشاة تقترب في كل مكان مما زاد من قلقها.
"لماذا لا تقول أي شيء؟" قالت.
قال باستيان متظاهرًا بالارتباك: "لقد أخبرتني ألا أزعجك".
قالت أوديت وهي تتجنب راكب دراجة بصعوبة: "ما زلت بحاجة إلى نصيحة مفيدة، إذا كانت لديك". كان الطريق غير مألوف، فهي لم تقوده قط أثناء دروسها مع هانز. لقد كان الأمر مختلفًا عندما تكون خلف عجلة القيادة بدلاً من كونك راكبًا مع باستيان أو سيارة سائقهم.
"يبدو أنك تقومين بعمل جيد بما فيه الكفاية بمفردك،" قال باستيان، وساعد أوديت بهدوء على تعديل وضعيتها المتصلبة ووجه يديها على عجلة القيادة. "حافظي على مسافة بينك وبين السيارة التي أمامك، واسمحي لنفسك ببعض المساحة للتحرك وتأكد من فحص المرايا."
ساعدت نبرة باستيان الهادئة وصوته الهادئ أوديت على التنقل عبر الطرق الملتوية في وسط المدينة. وبينما كانت السيارة تسير على طول الطريق المتعرج، رأت البحر مرة أخرى ولاحظت أن يدي باستيان لم تكونا على عجلة القيادة. يبدو أنه كان يتظاهر طوال هذا الوقت، مما يجعلها تشعر بالأمان عندما لم تكن كذلك.
"باستيان! ماذا لو كان هناك حادث؟ وبخته أوديت، لكن باستيان ابتسم ببساطة.
قال باستيان وهو يستند إلى مقعده وينظر إلى السماء: "انظري، أنتِ بخير، ولا تحتاجين إلى مساعدتي حقًا". امتد اللون الأزرق الصافي إلى ما لا نهاية، تتخلله السحب الرقيقة وبتلات الزهور المتراقصة. لقد كان مشهدًا خلابًا يبدو وكأنه خارج اللوحة مباشرة، مع وضع كل التفاصيل بشكل مثالي لخلق جو شاعري. الخلفية المثالية ليوم ربيعي هادئ.
ضحكت أوديت: "أنت المعلم الهادئ تماماً". كان تعليم باستيان الهادئ تناقضًا صارخًا مع أسلوب هانز الصارم والمنظم. "هل تخطط لأخذ قيلولة؟" نظرت إليه الذي كان يغلق عينيه ببطء.