*.·:·.✧.·:·.*
بدأ اليوم بشكل سيء منذ البداية. نهضت أوديت من نومها وحدقت في المنبه، محاولةً فهم الأمر. كان ضوء الشمس ساطعًا وكان غياب باستيان في السرير متأخرًا. فلماذا لم يدق المنبه؟ لا بد أن باستيان أطفأه عندما نهض.
بجهد كبير، أخرجت أوديت جسدها المتعب من السرير، واستقبلها على الفور تيار هوائي بارد عندما فتحت النافذة. وبدون أي سابق إنذار، كان للشتاء مخالبه في الأرض عندما استمتعوا بالأمس بنزهة دافئة ومريحة.
لقد كان عيد ميلاد باستيان اليوم، وحتى في ذلك اليوم المميز، كان باستيان خارجًا لممارسة تمرينه الصباحي. كان الأمر غريبًا، خلال السنوات الأربع التي قضاها معًا، كانت هذه هي المرة الأولى التي يقضون فيها عيد ميلاده معًا.
لقد اتخذت علاقتهم منعطفًا بحلول هذا الوقت. خلال فصل الخريف الأول، ارتكبت خطأ فادحا بخيانته. فقط بعد أن غادر باستيان للخدمة العسكرية في جزيرة تروسا، اكتشفت أنه كان عيد ميلاده - ولكن بحلول ذلك الوقت، كان الأوان قد فات.
وفي الخريف الثاني، كانت أفكارها عنه مشوبة بالندم والخجل. كانت غالبًا ما تكتب رسالة تهنئة قصيرة في ختام تقريرها الشهري إلى جزيرة تروسا، لكنها لم تستطع إرسالها أبدًا. لقد كان الوقت الذي كان فيه الصمت هو الهدية الوحيدة التي يمكنها تقديمها.
وفي الخريف الثالث هربت إلى فيليا هربًا منه. لم تستطع إلا أن تعتقد أنه سيقضي عيد ميلاده بمفرده، لكنها حاولت ألا تأخذ ذلك إلى قلبها. وفي الخريف الرابع، سرقته الحرب منها، ولم تترك لها سوى الذكريات وقلبًا مليئًا بالدعاء من أجل سلامته.
والآن، في الخريف الخامس، أتى عيد ميلاده محملاً بالحب والبركات ليوصله إليه أخيرًا.
لقد كانت تستعد لهذا اليوم منذ بداية الخريف وقد نامت كثيراً. لماذا أطفأ باستيان المنبه؟ لا، لو أنها لم تسهر معه حتى وقت متأخر، لكانت استيقظت عند الفجر دون الحاجة إلى منبه.
كانت المهمة الأولى في اليوم هي إيقاظ باستيان بقبلة وقول "عيد ميلاد سعيد". ثم تشاهده وهو يرتدي سترة محبوكة يدويًا صنعتها له. لقد تصورت أن هذه هي الطريقة المثالية للاحتفال بعيد ميلاده، لكنها الآن تبدو وكأنها حلم يقظة لا طائل منه.
"لا بأس"، قالت أوديت وهي ترتدي فستاناً سميكاً من الكتان. لا يزال أمامها الكثير من اليوم، الكثير لإنجاز خططها إذا أسرعت. لقد تخلت عن الوضوء الصباحي المعتاد وذهبت مباشرة إلى المطبخ. بالكاد بدأت العمل عندما رن جرس الباب.
"تسليم هدية عيد ميلاد الأدميرال كلاويتز!" رن صوت سائق التوصيل من خلال صوت الجرس.
توجهت أوديت إلى الشرفة واستقبلتها مجموعة من علب الهدايا المغلفة بشكل جميل، "يا إلهي..."