♧•°•°•°•♧
استرخى الاثنان معًا في حوض الاستحمام الكبير، وجلست أوديت وظهرها إلى باستيان واستندت إلى ذراعيه. لف باستيان نفسه حول أوديت، واضعًا يديه بلطف على بطنها ودخل في رقبتها. لقد كانت الطريقة الأكثر راحة التي يمكنهم من خلالها مشاركة الحمام. إن إجبار نفسها على البقاء مستيقظة لفترة طويلة كان يستحق كل هذا العناء.
"كيف كان عشاء رأس السنة؟" سألت أوديت حالمة وعيناها مليئتان بالترقب.
"كانت على مايرام."
"سمعت أنهم يتطلعون إليك لملء منصب نائب قائد العمليات".
"يبدو أن زوجات البحرية يحبون الثرثرة أكثر من اللازم،" قال باستيان بابتسامة متكلفة، وهو يعدل وضعه حتى تتمكن أوديت من الاتكاء عليه براحة أكبر.
لقد تلقى الأخبار للتو في ذلك اليوم فقط. كانت البحرية تخضع لعملية إعادة هيكلة واسعة النطاق، وعلى الرغم من أن موافقة الإمبراطور كانت لا تزال معلقة، إلا أن رئيس الأركان كان لديه سبب للاعتقاد بأن الأمر كان رسميًا، وأن الإمبراطور لن يرفض زوج ابنة أخته. كان باستيان قد خطط لمفاجأة أوديت بالأخبار، لكن يبدو أن زوجات ضباط البحرية أفسدت عليه ذلك.
قالت أوديت وهي تشعّ بالسعادة: ـ سيكون الربيع فصلاً ذا أهمية معينة بالنسبة لهذه العائلة. عيناها الممتلئتان بحضوره، وخدودها المتوهجة بالفرح، تتلألأ تحت الضوء اللطيف.
أمسكها باستيان أقرب. تدفقت القوة داخل باستيان وشعر أنه يستطيع أخيرًا فهم الكلمة الصغيرة البسيطة التي استثمرتها أوديت كثيرًا: العائلة. زوجتي، طفلي، عائلتي. لقد وجد عالماً سيعطي كل شيء وأي شيء من أجله. كان يعتقد أن الحصول على المزيد يعني أن هناك المزيد مما يمكن خسارته، وأنه كان نقطة ضعف، ولكن في هذه اللحظة، شعر باستيان بأنه أقوى من أي وقت مضى.
لقد أدرك علانية عيوبه، التي شكلتها حياة غائبة إلى حد كبير عن حضور والده. بدا الدور غير المألوف أحيانًا ساحقًا ومخيفًا. لكنه اختار أن يتكئ على الحب الذي يحيط به. وكما كان يعتز بالمرأة التي بجانبه والحياة الجديدة التي منحتها له، فقد قرر أن يحتضن طفلهما القادم بنفس الحب الذي لا حدود له.
غطت يدا باستيان بطن أوديت، كما لو كان ينقل نذره تحت البدر في سماء الليل. كان الطفل لا يزال نائماً، وربما كان نائماً. تحركت يده إلى الأسفل، ولاحظت أوديت ذلك وابتسمت بهدوء.
"هنا يا باستيان." قالت أوديت وهي تفهم ما كان يفعله باستيان. وضعت يدها على يده ووجهته إلى الأسفل قليلًا وإلى الجانب الأيمن، حيث يستريح كوكو. كانت مداعباته لطيفة بشكل استثنائي، وكانت لمسة ناعمة بشكل مدهش من رجل ببنيته القوية. بدأت أوديت تدندن بهدوء. لقد كانت طريقتها في التعبير عن سعادتها الغامرة وحبها الذي لا تستطيع الكلمات نقله.