♧•°•°•°•♧
كان صندوق كلاوسفيتز يقع بجوار الصندوق الذي يملكه الإمبراطور. كان صندوقهم في الأصل مملوكًا لبعض الكونت، لكنهم فقدوا عضويتهم عندما تراجعت ثرواتهم.
"تهانينا على عضويتك، أوديت. أنا سعيد جدًا لأننا نستطيع الاستمتاع بالعروض معًا في هذا المسرح. "قالت ولية العهد وهي تقترب من أوديت. لقد جاءوا إلى صندوق كلاوسفيتز لتقديم احترامهم لعائلتهم ومشاهدة الفصل الأول معًا.
جلست أوديت بشكل منعكس قليلاً وألقت في المقابل التحية المهذبة المناسبة. كما قدمت أوديت تحية وابتسامة لولي العهد الذي لم يقل أي شيء. أصبحت أوديت معتادة على معايير بيرج الاجتماعية بسرعة كبيرة، والتي كانت أكثر صرامة إلى حد ما مما كانت معتادة عليه في فيليا، ولكن بشكل عام كانت مماثلة، مما جعل من السهل التعلم.
"أنا وزوجي كنا نبحث عن هذا اليوم، أليس هذا صحيحًا يا باستيان؟"
حاولت أوديت سد الفجوة بين باستيان وولي العهد من خلال الترتيب لهما لمشاهدة الفصل الأول من الأوبرا معًا كضيوف شرف.
كان باستيان يتبادل الإيماءات والتحيات إلى أحد أعضاء مجلس الشيوخ في صندوق قريب. استدار وابتسم، وانضم إلى المحادثة بشكل طبيعي. وقاموا بتغطية أحاديث قصيرة بسيطة، وتبادلوا تفاصيل أحدث الاتجاهات في عالم الفن، والأخبار عن أقارب العائلة المالكة وتوقعاتهم من الأداء. واصل باستيان المحادثة بسلاسة، حتى أنه ناقش موضوعات لم يكن مهتمًا بها. كانت هذه خطوة أولى ناجحة وأحرجت أوديت التي كانت تشعر بالقلق.
نظرت أوديت من فوق حافة الصندوق إلى الجماهير المتجمعة والفرحة في عينيها. كان المسرح بمفروشاته المخملية الأرجوانية وأعماله الخشبية ذات الأوراق الذهبية في حد ذاته عملاً فنياً. وزين السقف الدائري بجداريات معقدة وثريا برونزية ضخمة تتدلى من وسط القبة، وهي أجمل مما تخيلته من حكايات والدتها.
"إذن، ما هو شعورك بعد أن أصبحت أخيرًا عضوًا في دار الأوبرا؟" ومع اقتراب العرض، طرح ولي العهد سؤالاً أخيرًا لإنهاء محادثتهما.
"شعوري، هاه؟"
نظر باستيان حوله، متأملًا الديكور والتجهيزات. أن تصبح عضوًا كان من أجل أوديت فقط، وطالما كانت سعيدة، كان باستيان سعيدًا. لولا حبها للموسيقى، لما فتح باستيان محفظته أبدًا لمثل هذا المكان الممل. لم يكن لديه مشاعر أكثر من ذلك، ولكن هذا لن يكون الجواب المناسب هنا.
قام باستيان بمسح المسرح بحثًا عن إجابة. رجل في منتصف العمر، كان صديقًا لجيف كلاوسويتز، كان يجلس في الطابق الأول وأشار نحو صندوقهم قبل أن ينظر بعيدًا بسرعة.
قال باستيان بهدوء وهو ينظر إلى ضوء الثريا الذي يسطع فوق رأس الرجل الأصلع: "إنه أمر مبهر للغاية". تنهدت أوديت، وتحولت نظرتها المنتظرة إلى خيبة الأمل. ولحسن الحظ، لم يلحظ ولي العهد الغموض في لهجة باستيان.