♧•°•°•°•♧
تباطأ تساقط الثلوج خلال فترة ما بعد الظهر وتوقف تمامًا بحلول المساء، مما سمح للنجوم الأولى بالتلألؤ في السماء الأرجوانية.
جلس باستيان في غرفة المعيشة، يتصفح الوثائق بينما كان ينتظر زوجته. لقد كان جاهزاً للمأدبة منذ ساعات مضت، وكانت أوديت تأخذ وقتها للتأكد من أنها حسنة المظهر كما هو متوقع من الأميرة.
تحول هانز وهو يقف بجانب شجرة عيد الميلاد، في انتظار باستيان. "هانز، لماذا لا تجلس؟" قال باستيان وهو يفتح علبة سجائره.
"هذا كرم كبير يا سيدي، ولكنني في الخدمة." استقام هانز كما لو كان في عرض استعراضي. ضحك باستيان وأشعل سيجارة. اندمجت نقرة الولاعة في غرفة الرسم المغمورة بالوهج القرمزي لغروب الشمس.
دخن باستيان وبدأ بمراجعة المستندات من راتز. كان معظم الخدم الذين أتوا من أردين يقيمون في فندق بالقرب من قاعة المأدبة، لتسهيل الاستعدادات، ولكن على الرغم من جدول أعمالهم المزدحم للغاية، ظل هانز يأخذ الوقت الكافي لحضور سيد المنزل. يمكن أن يشعر باستيان أيضًا بإحساس غير دقيق بالفضول من الخدم بشأن روثوين. لقد توقعوا قصرًا ريفيًا كبيرًا وتفاجأوا عندما رأوا كوخًا صغيرًا غير مثير للإعجاب.
وحتى بعد أسابيع من وصولهم، لم تتبدد الصدمة التي شعروا بها عند النظر إلى المنزل الصغير الضيق. كانت غرفة الرسم أضيق من قاعة المدخل الكبرى لقصر آردين. بدا من السخف اختيار هذا المسكن المتواضع لقضاء شهر العسل، حيث كانا يمتلكان قصورًا فخمة منتشرة في جميع أنحاء الإمبراطورية.
"باستيان"، قالت أوديت وهي تدخل غرفة المعيشة مع خادمتها بينما كان باستيان يراجع الوثائق. "أوه، هانز، أنا آسف لجعلك تنتظر."
لم يقل هانز أي شيء. وظهر همس الابتسامة على شفتيه وأحنى رأسه قليلاً عندما دخلت أوديت الغرفة.
نهض باستيان وسلم المستندات إلى هانز وأخرج سترته من الجزء الخلفي من الكرسي. ثم حيا زوجته بقبلة على خدها، ثم ساعد أوديت في ارتداء معطفها، وضرب خادمتها في هذه المهمة. ابتعدت وابتسمت ابتسامة غريبة مع هانز بينما كانا يشاهدان سيدهما وزوجته في صمت. كان سيدهم دائمًا زوجًا لطيفًا ومهذبًا، ولكن الآن أصبح الجو بينهما مختلفًا.
قالت الخادمة لهانز وهي تقترب منها حتى لا تزعج باستيان وأوديت: "يبدو الأمر كما لو أنهما متزوجان حديثًا".
قال هانز، وهو يتبع سيده سريعًا عندما سمع الباب الأمامي مفتوحًا: "من الجميل أن نراهما متوافقين وحميمين للغاية، على الرغم من أن هذا المنزل بسيط بشكل صادم في العديد من النواحي ".
لم يكن هانز متأكدًا مما يجب أن يفعله بنفسه حيث كان باستيان مصرًا على قيادة السيارة بنفسه إلى المأدبة، لكن لحسن الحظ، اعترضت أوديت خطة باستيان. بعد أن شعر بالارتياح لأنهما لن يحتاجا إلى السير على طول الطريق إلى القرية التالية، فتح هانز باب الركاب لأوديت.