جلست السيدة نادية أمام طاولة مستديرة في المقهى الذي اعتادت قصده، لكن هيئتها هذه المرة مختلفة.. كانت تبدو مكسورة نوعا ما.. ذلك الشموخ الذي كان يعلوها انحنى بعض الشيء.. لكن شيئا لم يكن يثنيها عن تأنقها وتألقها مهما انكسرت، وضعت قبعة فرنسية على رأسها ونظارة سوداء على عينيها وظلت ترتشف من كوب قهوتها حتى وصل منتظرها،
نزعت نظارتها وقالت بهدوء : تفضلي بالجلوس آنسة جونا
جلست مسرعة في سرور بالغ، لقد أسعدها كثيرا اتصالها بها، فجاءت رأسا فور استدعاءها لها.. طلبت لها السيدة كوب حليب بالشوكولا مع بعض الكعك لكن جونا لم تستطع تناول لقمة واحدة.. كانت متحمسة جدا حول استدعاءها غير أن السيدة قالت برفق : لسنا على عجلة.. تذوقي الحلوى أولا ستجدينها لذيذة ثقي بي..
شعرت بسعادة عارمة لهذا اللطف المفاجئ الذي يصدر من السيدة.. لقد تمنت منذ أول لقاءها أن تعيش معها هذا المشهد.. تجالسها وتدردش معها، وجدت الحلوى لذيذة حقا وربما كانت سعادتها ما زين ذوقها لها فراحت تلتهمها بنهم..
" أريدك أن تغادري ..."
أخرجتها السيدة من نشوتها بهذه العبارة.. توقفت عن الأكل.. مرت ثوان رفعت بصرها نحو السيدة بعدها، لم تكن نظرتها حاقدة أو غاضبة.. هذه المرة إنها يائسة فقط، وضعت الشوكة من يدها ولم تقل شيئا، فأردفت السيدة : أنا لا أحمل أي ضغينة تجاهك لكن.. سأتزوج السيد عادل قريبا وأحتاج إلى التقرب من أولاده لكن وجودك يمنعني من ذلك.. إنه ليس خطئك لكنك تفسدين الأمور علي فقط بوجودك.. أنا حقا أشعر بالضغط بهذا الشكل..
لم تستطع جونا قول شيء كانت تستوعب ما تسمع فتوترت السيدة نادية من صمتها غير أنها قالت أخيرا تخفي صدمتها خلف نبرة ممازحة " واو.. أنت صريحة جدا.. وكنت أعتقد بأن صراحتي لاذعة "
حاولت نادية الكلام لكن جونا سبقتها مستطردة : إنني أحترم طلبك ذلك بشكل مباشر دون اللجوء لأساليب ملتوية
قامت من مكانها بعد ذلك لتغادر فوقفت الأخيرة مسرعة تسأل : هل هذه موافقة ؟؟ أستطيع تدبر مكان لتمكثي فيه..
ـ لا تقلقي بشأني..
غادرت بعد قولها تاركتها مصدومة، لحظات معدودة زمجرت بعدها كوحش كاسر" هذه السافلة.. جعلتني أتوسل دون جدوى وتجاهلتني ببساطة "
لم تستقل جونا سيارة الأجرة ولا الحافلة رغم أنها كانت تقف في موقف الحافلات، جاءت الحافلة تلو الأخرى لكنها ظلت واقفة دموعها تواصل النزول في صمت ، أرادت حقا أن تكسب ودها.. ترى هل كانت ستشعر بإحساس الأم لو أنها عاملتها بلطف ؟ لقد شعرت به للحظة قبل قليل.. ثم جاءتها بهذا الطلب.. وهو طلب صعب جدا
أنت تقرأ
ستة قلوب
Adventureعندما تعيشين طول حياتك بدون حب ثم فجأة.. يقع في حبك ستة.. ترى هل يمكن ان يحدث هذا ؟؟