الفصل الثالث و العشرون

40 2 0
                                    

نواه

كنت سأقابل جينا بعد ظهر ذلك اليوم. لم أرها منذ شهر، قبل أن أذهب إلى أوروبا، وكان لدي شعور بأنها كانت تتجنبني. وأخيراً وافقت على السماح لي بالحضور إلى منزلها. بينما كنت أنتظر عند الباب، لم أستطع منع نفسي من الإعجاب بساحتهم الأمامية الضخمة. لم يكن لديهم بوابة خاصة مثل عائلة ليستر، لكن الوصول إلى المدخل كان بعيدًا سيرًا على الأقدام. كان لديهم مجموعة من الأشجار العالية جدًا والأراجيح الصفراء وبركة صغيرة بها ضفادع وزهور جميلة على يمين المنزل، مما أضفى عليه طابع الحكاية الخيالية. كانت جميع القصور في هذا التطوير تقريبًا رائعة، ولكن كان لدى جينا شيء مميز بها، وربما كان ذلك بفضلها.
قالت الخادمة ليزا: "تعالى يا آنسة مورجان". ابتسمت لها بدوري.
"هل جينا في غرفتها؟" انا سألت. كنت أسمع ألعاب الفيديو في الخلفية، لذلك عرفت أن إخوتها في المنزل، على الأقل.
فأجابت: "نعم، إنها في انتظارك". ثم أقلعت عن الركض عندما سمعت شيئًا ينكسر في غرفة أخرى.
ضحكت وأنا أتجه نحو الدرج، الذي كان بجوار غرفة جلوس مزينة بأناقة وبار به مئات زجاجات المشروبات الكحولية التي تهدف إلى إغرائك.
طرقت باب جينا ودخلت، فوجدتها جالسة متربعة على بساطها المصنوع من جلد الحمار الوحشي، محاطة بحقائب السفر وأكوام الملابس. تم سحب شعرها إلى أعلى رأسها. ظهرت ابتسامة على وجهها عندما رأتني، ونهضت لتعانقني.
قالت وهي تتركني: "اشتقت إليك يا شقراء". كان من الغريب عدم رؤيتها وهي تقفز أو تسحبني للجلوس على السرير حتى تتمكن من الثرثرة واستجوابي للحصول على أحدث التفاصيل في حياتي. أستطيع أن أقول أن شيئا كان يزعجها، شيئًا منعها من أن تكون على طبيعتها النشطة والمسلية.
"ما الذي تفعليه هنا؟" سألت ، في محاولة لإخفاء قلقي.
نظرت حولها، جاهلة تقريبا.
"أوه، هذا!" جلست على الأرض وطلبت مني أن أفعل الشيء نفسه. "أنا أقرر ما يجب أن آخذه إلى الجامعة. هل تصدقين أن الوقت اقترب جدًا؟"
على الرغم من كل الأوقات التي تحدثنا فيها عن الكلية، واستقلالنا، وكيف نتأكد من أننا سنرى بعضنا البعض، فقد فوجئت بأنها بدت متحمسة للغاية للذهاب.
"لم أبدأ حتى بحزم حقائبي..." قلت وتذكرتُ الخوف من أنني لم أواجه والدتي حتى الآن لأخبرها أنني سأعيش مع نيك. أردت أيضًا أن أخبر جينا، لكن شيئًا ما أخبرني أن هذا ليس الوقت المناسب.
أمضيت بضع دقائق أساعدها في طي قمصانها ونظرت حولي مشتتة ومتلهفة لمعرفة ما يحدث معها.
كانت غرفة جينا عكس غرفتي تمامًا. بينما كان لون غرفتي أزرق وأبيض وهادئًا، وهو بمثابة دعوة للاسترخاء، كانت جدران جينا وردية اللون وأثاثًا أسود. لقد علقت عارضة أزياء كبيرة مع مجموعة من القلائد حول رقبتها؛ لقد حاولنا فك تشابكها من قبل، لأنها كانت رائعة جدًا، وأردنا ارتدائها. لكن محاولاتنا باءت بالفشل، ولن تكون أكثر من مجرد زينة. على جدار آخر، تم توجيه أريكة باللونين الأبيض والأسود بطبعة حمار وحشي تتناسب مع السجادة نحو التلفزيون مقابلها. كانت لديها أيضًا خزانة ملابس كبيرة، ولكن في ذلك الوقت كانت كارثة مطلقة.
في الخلفية، سمعت فاريل ويليامز وهو يغني. لقد فوجئت أنها لم تكن تدندن. نظرت إليها لبضع ثوان أخرى. منذ متى قضت جينا تافيش أكثر من خمس ثوان في صمت؟ وضعت القميص الذي كنت أطويه على الأرض.
"يمكنكِ المضي قدمًا وإخباري بما حدث لك" قلت بنبرة أكثر صرامة قليلاً مما استخدمتها حتى الآن.
أجابت: "ماذا تقصدين؟ لم يحدث شيء". لكنها نهضت بعد ذلك وأدارت ظهرها لي، وجلست على سريرها الضخم المغطى بالملابس ومجلات الموضة.
"جينا، نحن نعرف بعضنا البعض... أنتِ حتى لم تسألي كيف كانت رحلتي. أعلم أن شيئًا ما يحدث معك. تحدثي فحسب،" قلت، وأنا أقف واتجه نحوها. لم أحب أن أراها بهذه الحالة: صديقتي، أعز صديقاتي، عادة ما تكون مبتهجة وحيوية، هي الآن مكتئبة.
نظرت إلى أعلى من قطعة الورق التي كانت تحملها في يدها، وكانت عيناها رطبة.
"لقد تشاجرت مع ليون... لم أره بهذه الطريقة من قبل. لم يصرخ في وجهي بهذه الطريقة أبدًا." تدفقت دمعة على خدها. لم أستطع أن أصدق ما كانت تقوله لي.كان ليون فطيرة حلوة. يمكن أن يكون أحمقًا في بعض الأحيان، مثل نيك، لكن هذا لم يغير طبيعته. لقد عامل جينا كملكة. لم أستطع أن أتخيل ما يمكن أن يحدث لجعلهم يتشاجران.
"ماذا كان الأمر؟" سألت، أخشى أن يكون ذلك بسبب ضربه هو ونيك والمشكلة التي وقع فيها ليون... أو بالأحرى، التي وقع فيها كلاهما. لكنني قررت ألا أقول أي شيء.
لفت جينا ذراعيها حول ساقيها وأسندت رأسها على ركبتيها. قالت: "قررت عدم الذهاب إلى جامعة كاليفورنيا في بيركلي".
فتحتُ عيني. عملت جينا بجد للإلتحاق بنفس الكلية التي التحق بها والدها. ولم يكن الأمر يتعلق فقط بالارتباط العائلي، بل كانت في بيركلي! واحدة من أفضل المدارس في البلاد.
"ماذا؟ لماذا؟"
تمتمت جينا. "أنتِ تنظرين إلي تمامًا كما فعل ليون، وكأنني ارتكبت جريمة أو شيء من هذا القبيل." تركت شعرها للأسفل وسحبته للخلف مرة أخرى، كما كانت تفعل دائمًا عندما تكون متوترة أو غاضبة.
"جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس رائعة. أنتِ ستذهبين إلى هناك، ونيك يذهب إلى هناك..."
"نعم، ولكن جينا، بيركلي هي شيء كبير. حتى لو ذهبتِ إلى هناك، لا يزال بإمكانك رؤية ليون في عطلة نهاية الأسبوع. ليس الأمر كما لو أن منطقة الخليج تقع على القمر..."
"أنا لن أذهب!" قالت بيأس. "لا أعرف ما الذي حدث مع ليون مؤخرًا، لكنه أصبح غريبًا للغاية، ولا توجد طريقة للانتقال إلى مدينة أخرى إلا إذا كنت أعرف أنه بخير."
أومأت. لقد فهمتها تماما. "إذن ماذا قال ليون بالضبط؟"
"لقد فقد صوابه تمامًا. لقد أخبرني أنني كنت حمقاء لأنني غيرت الجامعة بسببه فقط. وقال إنه لا يمكنني تعريض مستقبلي للخطر بسببنا..." تصدع صوتها، وتمكنت من الرؤية. كانت على وشك البكاء. "لقد هدد بتركي!"
فتحت عيني على نطاق واسع مع مفاجأة. ماذا...؟
"لن يتركك يا جينا، وأنتِ حرة في فعل ما تريدينه. إنه مجنون بك. من المستحيل أن يتوقف عن رؤيتك بسبب هذا."
هزت جينا رأسها ومسحت دموعها بظهر يدها. "أنتِ لا تفهمين الأمر، لقد تغير، إنه مختلف. لا أعرف ما هو، لكن كل ما يتحدث عنه هو كسب المال. في ذلك اليوم..." اختنقت ببكاءها. "كان يجب أن تري وجهه يا نواه. أعني أن نيكولاس لم يكن أسوأ من حيث المظهر أيضًا، لكن كان من الممكن أن يقتلوه، وكان كل ذلك خطأ..."
التقت عينيها بخاصتي عندما تركت العبارة معلقة.
"خطأ ماذا يا جينا؟"
نظرت بعيدًا، ووقفت، وأمسكت بكومة من الملابس، وأسقطتها في إحدى الحقائب المفتوحة على الأرض، مما جعلها تبدو كما لو أنها لا تريد النظر إلي.
"لا شيء. أنا فقط لا أحب أن يتورط ليون في أشياء كهذه. القيام بالأشياء التي كان يفعلها هو ونيك العام الماضي..."
فقلت: "لكنهم لا يفعلون ذلك يا جينا. لقد تغيروا. نيكولاس قد تغيّر".
التفتت إلي وضحكت بتعبير لا يصدق. "لا، لم يفعلوا! لا يزال نيكولاس متورطًا في نفس القرف كما هو الحال دائمًا."
وقفت ساكنة، وأشعر بضغط في صدري جعلني غير قادرة على التنفس لبضع ثوان.
"ماذا تقولين بحق الجحيم؟" سألت بغضب الآن، على الرغم من أنني لا أعرف السبب. لم أكن لأسمح لجينا بأن تؤثر عليّ مزاجها السيئ، ناهيك عن نيك. لقد كانت تقول لي مجموعة من الأكاذيب.
بدت وكأنها ندمت على كلماتها، لكن ذلك لم يمنعها.
"أحباؤنا حمقى. ما زالوا متورطين حتى أعناقهم، ويحاولون فقط جعلنا نعتقد أنهم أصلحوا تصرفاتهم!"
"لقد فعلوا ذلك، جينا! نيكولاس لم يعد يتسكع مع هؤلاء الأشخاص بعد الآن. لقد تغير!"
ضحكت مرة أخرى، لكن هذه المرة كانت قاسية. لم أتعرف عليها في ذلك الوقت - لم أكن أعرف من هي، لقد كانت تتحدث بشكل سيء على حبيبي دون سبب، دون أن يكون ذلك منطقيًا، كما لو كان خطأه أن ليون لم يتمكن من قبول قرارها بشأن الجامعة التي ستلتحق بها.
"أنتِ أكثر سذاجة مما كنتُ أعتقد يا نواه، بصراحة. أنتِ لا تعرفين أي شيء."
الآن كانت تضغط صبري.
"مالذي لا أعرفه؟"
فأجابت بمرارة: "إنهم يتحدثون عن العودة إلى السباقات كلاهما الأسبوع القادم. أراهن أن أحدًا لم يخبرك بذلك، أوليس؟"
كنت غير قادرة على التحدث.
"نيك لن يتسابق مرة أخرى أبدًا، ليس بعد ما حدث العام الماضي،" تمكنتُ أخيرًا من القول.
"حسنا، إنها مجرد مسألة وقت حتى تري بنفسك."
__

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن