الفصل الرابع

89 6 0
                                    

نيك

تخرجت فتاتي. لقد كنت الرجل الأكثر فخرًا في العالم. لم أستطع منع نفسي من ذلك: لم تكن جميلة فحسب، بل كانت ذكية. كانت تقترب من المتفوقة على فصلها، وكان لديها كل أنواع الجامعات التي تتوسل إليها للالتحاق بها، لكنها اختارت البقاء معي في لوس أنجلوس. لا أعرف ماذا كنت سأفعل لو أنها قررت العودة إلى كندا بالطريقة التي كانت تخطط لها في البداية.
لم أستطع الانتظار حتى تنتقل إلى شقتي. لم أخبرها، لكني أردتها أن تعيش معي. لقد سئمت من التعامل مع كل القيود التافهة التي فرضها آباؤنا علينا بمجرد أن بدأنا في الخروج. منذ أن تم اختطاف نواه، أصبحت والدتها مصابة بجنون العظمة الشديد، وقد أعلن والدي ورافاييلا أنهما لا يحبان أن نكون في علاقة. لقد ظننت أن كل شيء سيعود إلى طبيعته بمجرد رحيلي، ولكن في الواقع، حدث العكس. نادرًا ما سمحوا لنواه أن تأتي لرؤيتي، ناهيك عن البقاء طوال الليل.
كان علينا اختلاق جميع أنواع الأعذار والقصص الغبية حتى نتمكن من قضاء الوقت معًا. لم أهتم حقًا بما يعتقده والدي أو زوجته؛ كنت في الثانية والعشرين من عمري، أو في الثالثة والعشرين تقريبًا، وكنت سأفعل ما أريد. ولكن الأمر كان مختلفاً بالنسبة لنواه. كنت أعلم دائمًا أن فارق الخمس سنوات بيننا سيسبب لنا مشاكل في مرحلة ما، لكنني لم أتخيل أبدا كل هذا الصداع.
ومع ذلك، الآن لم يكن الوقت المناسب للتفكير في كل ذلك. الآن كانت لحظة الاحتفال. لقد وافقتُ على اصطحاب نواه إلى النار الغبية على الشاطئ التي نظمها زملاؤها في الفصل. لم أكن مهتمًا بالفكرة بشكل خاص، ولكن على الأقل كان ذلك يعني أننا سنكون معًا.
في اليوم التالي، كانت نواه مشغولة بالتخرج، وأرادت والدتها إخراجها لتناول العشاء بعد ذلك، فإما أن نخرج اليوم، أو يجب أن أعود لمشاركتها مع الجميع.
كنت أعرف أن ذلك أناني، لكن خلال الأشهر القليلة الماضية، بين التزاماتها المدرسية، ورحلاتي إلى سان فرانسيسكو، والحواجز التي وضعها آباؤنا بيننا، لم أرها حتى نصف القدر الذي كنتُ أريده. لذلك كنت سأتأكد من احتساب هذه الليلة.
الرحلة إلى الشاطئ كانت ممتعة. كانت نواه سعيدة جدًا بالتخرج، ولم تستطع التوقف عن الحديث طوال العشرين دقيقة التي استغرقها وصولنا. أعجبتني الطريقة التي تحرّك بها يديها عندما تكون متحمسة لشيء ما. عندها فقط، بدا أن لديها عالم خاص بها.
ركنت سيارتي بالقرب قدر الإمكان من جماهير الناس المتجمعة هناك. لم يكن مجرد زملاء نواه على الشاطئ. يبدو الأمر كما لو أن خريج في جنوب كاليفورنيا قد حضر.
قالت نواه، وهي ليست أقل حيرة مني: "اعتقدت أنه سيكون هناك عدد قليل منا فقط".
"نعم، فقط بضعة عشرات، ربما..."
ابتسم نوح، وحاولت تجاهل ردي، والتفتت لتنظر إلى جينا، التي ظهرت حينها بقميص بيكيني وشورت ضيق وصرخت: "دعونا نبدأ بالشرب!"
وهتفت مجموعة من الرجال الذين كانوا يتعقبونها، ورفعوا نظاراتهم في الهواء.
وبعد الخروج، عانقتها نواه وانفجرت ضاحكة. ثم مشيت. وقفتُ فوق جينا، وانحنيت، واختطفت مشروبها بعيدًا، وسكبته على الرمال.
"يا!" احتجّت ساخطة.
"أين ليون؟ ينبغي أن يكون هنا،" قلت، دون أن أخفي دهشتي من تعبيرها الغاضب.
"غبي!" زمجرت واستدارت وتجاهلتني.
هزت نواه رأسها، ولفت ذراعيها حول رقبتي، ووقفت على أطراف أصابعها لتخاطبني.
"هل أنت متأكد أنك لا تمانع وجودك هنا؟" سألت وهي تدغدغ رقبتي بأصابعها الطويلة.
"اذهبي واستمتعي يا نمشاء. لا تقلقي علي،" أجبت وأنا أنحني لأضغط شفتي على شفتيها. لقد كانت ممتلئة جدًا، وناعمة جدًا لدرجة أنني اعتقدت أنني سأفقد عقلي.
"سأذهب للبحث عن ليون. عندما تفتقديني، يمكنكِ أن تأتي وتبحثي عني."
أجابت: "أفتقدك بالفعل".
عندها فقط، سحبتها جينا بعيدًا عني وسحبتها لتفعل ما هو نوع هذا الهراء الغبي.
عبستُ في وجهها وتركتها تغادر مع نواه إلى حيث كان أصدقاؤهم يستعدون لحرق زيهم الرسمي. لقد كان تقليدًا... مازلت أتذكر اليوم الذي أحرقت فيه خاصتي.
مشيت نحو نار أصغر مع عدد قليل من الناس يقفون حولها ونظرت إلى النيران، ويداي مدسوستان في جيوبي، أفكر وأتخيل كل الأشياء التي أردت أن أفعلها مع نواه في ذلك الصيف.
ثم رأيت ليون واقفًا بجانب نار أخرى بعيدًا قدر الإمكان عن الحشد. كان يحمل بيرة في يديه وكان يحدق في النيران تمامًا مثلي، لكنه لم يبدو وكأنه كان يحلم أو يخطط. بدا قلقًا، وحتى مكتئبًا. مشيت للتحدث معه.
"ماذا هنالك يا رجل؟" سألته وأنا أصفق على ظهره وانحني لأحصل على زجاجة من العلبة الموجودة عند قدميه.
"فقط أحاول أن أجعل هذه الحفلة الغبية تمر في أسرع وقت ممكن"، أجاب ثم تناول مشروبًا طويلًا من البيرة.
"هل تثمل؟ جينا في حالة سكر بالفعل، وسيحتاج أحدكم إلى القيادة، لذلك لو كنت مكانك، كنت سأبطئ السرعة،" حذرته، لكنه تجاهلني وأعاد الزجاجة مباشرة إلى شفتيه.
قال لي وهو ينظر إلى الأمام مباشرة: "لم أكن أرغب حتى في المجيء إلى هنا، لكن جينا لم تسكت عن ذلك".
"لقد تخرجت للتو يا صاح. لا يمكنك أن تلومها لأنها لا تعرف ما الذي يحدث معك. أنا لا أعرف حتى بنفسي."
زفر لفترة طويلة وألقى الزجاجة في النار، حيث تحطمت إلى قطع صغيرة.
"الأمور في المرآب لا تسير على ما يرام، وآخر شيء أريده هو أن يخرج أخي من السجن وأن يراني غير قادر على الحفاظ على عمل العائلة..."
"إذا كنت بحاجة إلى المال ..."
"لا يا نيكولاس، لا أريد أموالك. لقد تحدثنا بالفعل عن هذا الحديث مليون مرة. يمكنني حل المشكلة. الأمر فقط أن الأمور لا تسير بالطريقة التي أريدها، هذا كل شيء."
من تعابير وجهه، استطعت أن أرى أنه لم يكن يخبرني بالقصة بأكملها.
"ليون، قبل أن تقع في أي نوع من المشاكل..."
التفت إلي وأغلقت فمي.
"لم تكن لديك مشكلة في الوقوع في المشاكل. ماذا حدث لك يا نيكولاس؟"
نظرت إليه دون أن أرمش. "لقد اختطف شخص ما حبيبتي، وهذا ما حدث."
وبدا أنه نادم على ملاحظته، نظر ليون أمامي وأخرج سيجارة من الجيب الخلفي لبنطاله الجينز.
قال: "تحدّث عن الشيطان... ها هي تأتي الآن". استدرت لأرى نواه تقترب بابتسامة كبيرة على شفتيها وشعرها يتطاير مع النسيم.
ابتسمت وفتحت ذراعي لاحتضانها عندما وصلت إلي. قبلتني على صدري ثم التفتت إلى ليون.
أخبرته أن "جينا تبحث عنك".
"عظيم"، أجاب باقتضاب.
تغير تعبير نواه، وأنا فجأة أردتُ التغلب على هذا المزاج القذر منه.
نظرت نواه إليه وهو يسير نحو حشد من الناس. "هل هناك خطب ما معه؟" 
هززت رأسي. قلت لها وأنا أقبل خدها الذي كان دافئا من النار ثم رقبتها: "إنه يمر بيوم سيء. تجاهليه".
لعدة أيام، كانت شفتاي تشتاق إلى بشرتها، وآخر شيء أريده الآن هو رؤية شيء غبي مثل مزاج ليون في أمسيتها.
قلت: "أحبك"، وأنزل إلى حلقها، وأتذوق بشرتها، وأستمتع بتأثير مداعباتي عليها.
"نيك،" قالت بعد دقيقة عندما وصلت إلى المنحنى بين ثدييها.
انفصلت عنها للحظة، مسحورًا ولكنني أدركت أيضًا أن عددًا ليس قليلًا من الناس كانوا ينظرون إلينا، متوقعين العرض. لقد لعنت وأمسكت بيدها وقدتها بعيدًا.
"دعينا نتمشى،" قلت، وأنا أبعدها عن النيران ونحو الليل المظلم وتكسر الأمواج المتناغم. لم يكن هناك مكان أفضل في العالم، وقد أحببت تجربته بهدوء، دون كل ضجيج تلك الحفلة الغبية.
كانت نواه هادئة بشكل غريب، غارقة في أفكارها، ولم أرغب في إزعاجها. في النهاية، التفتت نحوي.
"هل أستطيع ان أسألك سؤال؟" قالت مع أثر من القلق في صوتها.
"بالتأكيد أيتها النمشاء،" أجبت، وأنا أتوقف عند شجرة غرست جذورها في الرمال وانتشرت بقوة فوقنا. جلست وسحبت نواه بين ساقي حتى أتمكن من النظر في عينيها بسهولة أكبر.
"ما أخبارك؟"هزت رأسها. أجابت بمراوغة: "لا شيء، لقد كان سؤالًا غبيًا".
كانت تحمر خجلاً، وقد أثار ذلك فضولي بطرق لم أكن أعتقد أنها ممكنة.
"لا يوجد شيء من هذا القبيل. ما هو؟" لقد ضغطت عليها.
"لا تقلق بشأن ذلك حقا، إنه غبي."
"أنتِ حمراء كالطماطم، وهذا يجعلني أكثر اهتمامًا بكثير. قولي هيا."
كرهتها وهي تفعل هذا بي أردت أن أعرف كل ما كانت تفكر فيه أو تشعر به، ولم أرغب في أن تشعر بالخجل من أي شيء. بالإضافة إلى ذلك، لقد كنت مفتونًا جدًا لدرجة أنني لم أتمكن من السماح لها بالخروج من هذا المأزق دون أن تخبرني بما كان يدور في ذهنها.
التقت عينيها بخاصتي لفترة وجيزة، وبدأت تلعب بخصلة من شعرها.
"كنت أفكر فقط... كما تعلم، فيما حدث تلك الليلة، عندما..." كانت الآن حمراء كالشمندر.
حاولت ألا أبتسم. لم نفعل شيئًا كهذا أبدًا. أردت أن أتعامل مع نواه ببطء، وأقدم لها ممارسة قليلة في كل مرة، وأتأكد دائمًا من أنها مستعدة.
"عندما قسيتُ عليكِ للمرة الأولى وفجرت عقلك؟" سألني وهو يتطلع إلى رد فعلها.
"نيكولاس!" صرخت وهي تنظر حولها، كما لو أنه من الممكن أن يسمعنا أحد. " انسَ الأمر. لا أستطيع حتى أن أتخيل السبب وراء ذلك.
"أعتقد أنها فكرة جيدة أن نتحدث عن هذا."
اقتربت منها وأجبرتها على النظر إلي. "أنت حبيبتي. يمكنك التحدث معي عن أي شيء تريدينه... لذا ماذا عن ذلك في ذلك اليوم؟"
حاولت تهدئتها. كانت هذه المواضيع تجعلها تتقلص دائمًا من الحرج؛ عرفت ذلك من المرات العديدة التي أدليت فيها بتعليقات فظة في حضورها.
"ألم يعجبك؟"
"هل تمزح؟ نعم ، لقد أحببت ذلك."
كان علي أن أضع يدي على فمها حتى لا يسمع أحد صراخها بسرور ذلك اليوم، لكن هل كان علينا أن نتحدث عن هذا الآن؟ كانت الذكرى تثيرني، ولم يكن هذا هو الزمان ولا المكان المناسبين.
"بالطبع أعجبتني و ليس هذا ما أردت التحدث عنه." نظرت بعيدا. "كنت أتساءل فقط إذا... مثل... إذا كنت تريد مني أن أفعل ذلك.. نفس الشيء بالنسبة لك."
كدت أختنق من لعابي. كان هناك خجل في عينيها ولكن أيضًا رغبة، نعم، رغبة في تلك القزحية ذات اللون العسلي. اللعنة! يجب أن نضع قاعدة جديدة: لا مزيد من المحادثات مع نواه حول الجنس في الأماكن العامة.
لقد شعرت بالفعل بأنني قد نفد صبري..
"يا إلهي، نواه، هل تحاولين إصابتي بنوبة قلبية؟"
ابتسمت. فأجابت: "لذا فقد فكرتَ في الأمر".
"لا أعتقد أن أي شخص ذو عينين يمكن أن يفشل في التفكير في ذلك يا حبيبتي. بالطبع، لقد فكرت في الأمر، لكننا لسنا بحاجة إلى القيام بذلك إلا إذا تريدين."
عضت نواه شفتها.
"الأمر ليس كذلك. إنه بالأحرى... يبدو أن هذا ليس عدلاً. أعني، كان عليك أن تفعل ذلك بي وأنا..."
لقد انفجرت من الضحك.
"هل كان علي أن أفعل ذلك؟ أنت تقولين إن ذلك كان بمثابة تعذيب. نواه، لقد فعلت ذلك لأنني أردت ذلك. لقد استمتعت به كثيرًا، وأخطط للقيام بذلك مرة أخرى كلما سنحت لي الفرصة."
فتحت عينيها على نطاق واسع، مندهشة ولكن متحمسة أيضًا. في بعض الأحيان نسيت كم كانت بريئة.
وأكدت، مع بعض التردد في صوتها: "إذن سأفعل ذلك أيضًا".
"لا" قلت. "ليست هذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور. الأشياء التي أفعلها بك والأشياء التي تفعلينها بي مستقلة. هذه ليست علاقة انتقامية. عندما تشعر بالرغبة في ذلك، فقط افعليها، وإذا لم تأتي تلك اللحظة أبدًا، لا تفعلي، لا تقلقي... سأجد شخصًا أكثر استعدادًا."
عندما سمعت نكتتي، صفعتني على كتفي.
"انا جادة!"
"أعلم،" قلت بجدية، "لكنني لا أريدك أن تفعلي أشياء لا تريدين القيام بها، حسنًا؟"
قبلتها على أنفها. رمشت بعينها عدة مرات ثم تابعت:"إذن أنت لا تمانع؟ أنا لا أقول أنني لا أريد ذلك. ربما فقط... لا أعرف إذا كنت مستعدة بعد."
ولهذا السبب وقعت في حبها. أي فتاة أخرى ليس لديها عمود فقري كانت ستستسلم لتبقيني سعيدًا. لم تكن نواه هكذا؛ إذا لم تكن متأكدة من شيء ما، فلا يهم ما فعلته لمحاولة إقناعها بأنها ستستمر في الصدق مع نفسها.
"تعالي إلى هنا" قلتها وأنا أقترب منها وأقبلها كما لو أنني لن أقبّلها مرة أخرى.
"وجودك بجانبي يكفي يا صغيرتي."
ابتسمت نواه، وبعد ثوانٍ قليلة، كنا في منتصف ملحمة بعيدًا عن الأنظار.

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن