الفصل الخامس و الثلاثون

38 3 0
                                    

نواه

صمت والدتي لم يكن علامة جيدة. كأنه الهدوء الذي يسبق العاصفة، وهذا ما أثار قلقي. واصلت حزم أمتعتي، وأحضرت بعض الأشياء الأخيرة، بينما جلست جينا هناك تعد كل الأشياء السيئة التي ستحدث لي إذا ذهبت للعيش مع نيك. كان ذلك عندما أدركت أنني يجب أن أبدأ في تجاهل كل أفكارها حول علاقتنا.
كانت جينا في وضع مناهض للرومانسية. منذ أن انفصلت عن ليون، انتقلت من البكاء كالطفل إلى تبنّي موقف نسوي متشدد، وكل ما استطاعت التحدث عنه هو كيف أن النساء لا يحتجن إلى الرجال بجانبهن لمواصلة حياتهن، وفي عالم اليوم، كان من المفترض أن تستمتع بحياتك دون أن تكون مقيدًا. لعدة أيام الآن، اللعنة على ليون! كانت عبارتها المفضلة.
"لقد كنت متحمسة جدًا لفكرة أننا سنكون أنا وأنتِ في نفس الكلية، ونخرج ليلاً ونتعهد في نفس المنظمة ونقوم بكل الأشياء التي يفعلها الطلاب الجدد،" قالت، مما ساعدني في جمع بعض الأشياء .
"ما زلت سأذهب إلى الكلية يا جينا. سأنام في منزل حبيبي بدلاً من النوم في سكن."
توالت جينا عينيها. "كأن نيكولاس سيسمح لكِ بالخروج للاحتفال حتى الفجر."
أجبتها بحدة: "نيك ليس والدي. أستطيع الذهاب إلى أي مكان أريد".
"أنتِ تقولين ذلك الآن، ولكن بمجرد أن تستقري، سوف تتحولين إلى أحد هؤلاء الأصدقاء الذين لا تراهم أبدًا لأنهم يقضون كل وقتهم مع أحباؤهم."
ضحكت بشدة. "تماما مثلكِ قبل بضعة أسابيع فقط؟"
رفعت كتابًا ونظرت إليّ. قالت: "الانفصال عن ليون هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لي على الإطلاق"، وأستطيع أن أقول إنها كانت تحاول إقناع نفسها بهذه الملاحظة أكثر مني. "أنا أفعل ما أريد الآن. لست مضطرة إلى الشجار مع أي شخص، باستثناء إخوتي الصغار الأغبياء. لا يجب أن أشعر بالذنب لكوني الشخص الذي أنا عليه الآن. لقد حصلت على مكان جميل للسكن. لقد جهزنا للمطبخ الخاص... وبالحديث عن ذلك، هل تعلمين ماذا اشتريت لنفسي اليوم؟" لقد ربطت تنورتها الطويلة الضيقة قليلاً. "هل ترين هذه الصنادل؟"
أومأت. أستطيع أن أقول أنها بحاجة إلى التباهي.
"هل تعرفين ماذا كلفوني؟"
"لا. لا أريد أن أعرف أيضًا،" قلت وأنا أطوي بطانية لأضعها جانبًا.
"ستمائة دولار. هذا صحيح! لقد أسقطت بعض النقود على هذا الصندل، وربما لن أرتديه حتى بعد بضعة أسابيع لأنه سيكون باردًا وممطرًا، ولن أرغب في تبليل أصابع قدمي"
"ذكية،" قلت، وأنا ألعب دون حماس.
"إنه أمر ذكي لأنك تعلمين ما تعلمته من مشاهدة حبيبي السابق يعمل مثل الكلب فقط لإبقاء المرآب مفتوحًا ودفع إيجاره؟ تعلمتُ أن المال لا ينمو على الأشجار، تعلمت أن الكثير من الناس صعب أن يمتلكونه، لكنني أدركت أيضًا، لو كنتُ في مكانه، لفعلتُ نفس الشيء اللعين، فلماذا سأكون الحمقاء التي لا تستفيد من ولادتها في المال؟ حسنًا، يمكنني شراء ما أريد، و اختيار الكلية التي أريد الذهاب إليها، بالإضافة إلى أن والدي اشترى للتو طائرة خاصة، لقد سمعتِ ذلك جيدًا، لذا إذا كنتِ تريدين الذهاب إلى أي مكان، فقط أخبريني بذلك. أنا مليونيرة، وفي الوقت الحالي، المال هو كل ما يهمني..."
تصدع صوتها في نهاية تلك العبارة، لكنها جفت الدمعة الوحيدة التي تدحرجت على خدها، ووجهت الكتاب الذي كانت تمسك به نحوي، وقالت ببرود: "أنا بخير تمامًا".
مثلي، ولكن على عكس كثيرين آخرين، لم تكن جينا تحب إظهار مشاعرها. إذا بكى أحدنا، فهذا يعني أن حالتنا سيئة حقًا، ويمكنني أن أقول أن لا بد أنها كانت تغذي نفسها بمجموعة من الأكاذيب إذا وجدت نفسها الآن تبكي أمامي.
"أعلم أنك لا تريدين التحدث عن ذلك يا جين، لكن هذا مؤقت. ليون يحبك أكثر من أي شيء آخر، وأنت تعلمين"
"لا تسلكي هذا الطريق يا نواه،" قاطعتني. "لقد انتهينا، ولن أعود إلى دوامة المرح. نحن من عوالم مختلفة، لذا اتركي الأمر. كل ما أريد أن أسمع عنه الآن هو إلى أي درجة سنثمل أنا وأنت كل يوم جمعة وكم عدد الأشخاص المثيرين الذين سنلتقي بهم."
لم أرغب في تذكيرها بأنه تم اختطافي، لذا تركت الأمر. كانت بحاجة إلى الشعور بأن لديها زميلة في الحفلة إلى جانبها، لذا سأدعها تعتقد ذلك. باعتدال طبعا.
غادرتُ بعد فترة وجيزة، واتصلت نيك. لم نتحدث منذ الليلة السابقة، وكنت بحاجة إلى معرفة الوقت الذي سيأتي فيه لإصطحابي في اليوم التالي. كان لدي المزيد من الأشياء لتوليها، وكنت بحاجة إلى قوته والمساحة في سيارته اللاند روفر.
تم إرسالي مباشرة إلى البريد الصوتي، وتركت رسالة تفيد بأنني بحاجة إلى أن يأتي في اليوم التالي ويجب عليه الاتصال عندما تتاح له الفرصة.
وبينما كنت على وشك خلع ملابسي والاستحمام والذهاب إلى السرير لقضاء ليلة واحدة في ذلك المنزل، ظهرت أمي.
من وجهها، أستطيع أن أقول أن هناك جدال قادم.
"كنتُ أتمنى أن تأتي وتتحدثي معي وتخبريني أن ما قلته على العشاء كان مجرد مزحة لا طعم لها."
قلت وأنا أعقد ذراعي: "إنها ليست مزحة يا أمي".
نظرت إلى جميع الحقائب والصناديق المتناثرة على الأرض.
"لقد فعلتُ كل ما في وسعي حتى لا أتدخل في علاقتك مع نيكولاس. حتى أنني كنتُ على استعداد لقبول ذلك. لكنكِ تجاوزت الحدود دون التفكير ولو لمرة واحدة فيّ أو في ويليام، وهذا شيء لا أرغب تحمّله."
لم تعجبني الطريقة التي كانت تتحدث بها معي. لقد تصرفت وكأنها تتحدث إلى شخص غريب. أدركت أنها كانت غاضبة، ولكن بهذا الموقف، كل كلماتها لم تحبطني إلا أكثر. ما الذي أعطاها الحق في أن تخبرني كيف أعيش؟
تجاوزتُ الأمر.
"هذا ليس شيئًا يجب أن أتحدث معك عنه. إنها حياتي، وعليكِ أن تتعلمي كيف تسمحي لي بارتكاب أخطائي و اختياراتي."
"ستكون حياتكِ عندما تتمكني من العيش بشكل مستقل و لديك وظيفة جيدة بما يكفي لإعالة نفسك، هل تفهمين؟"
لقد كانت تلك ضربة منخفضة، وكانت تعرف ذلك. خاصة عندما كانت تتحدث عن المال الذي لم يكن لها حتى.
"أنتِ التي أحضرتِني إلى هنا!" صرخت، ورأيت إلى أين تتجه المحادثة. "أنا سعيدة أخيرًا، لقد وجدت شخصًا يحبني، وأنتِ لست قادرة حتى على أن تكوني سعيدة من أجلي!"
"لن أسمح لكِ بالعيش مع أخيك غير الشقيق عندما يكون عمرك ثمانية عشر عامًا فقط!"
"أنا شخص بالغ! متى ستستوعبين ذلك؟"
قالت بعد أن تنفست بصعوبة عدة مرات: "انظري، لن ألعب هذه اللعبة. لا أريد أن أتجادل معك، ولست مضطرة لذلك، ولكنني سأوضح شيئًا واحدًا: إذا ذهبتِ للعيش مع نيكولاس، يمكنك أن تنسي أمر الكلية."
نظرت إليها، غير قادر على تصديق ما كنت أسمعه. "ماذا؟"
لم يكن هناك ظلّ من الشك في عينيها.
"لن أدفع تكاليف دراستكِ، ولن أعطيك المال حتى تتمكني من ذلك"
"ويليام هو من يدفع ثمن كل هذا!" صرخت بغضب. كانت تتصرف مثل شخص غريب تماما. ماذا بحق الجحيم كان كل هذا؟
"لقد تحدثت مع ويليام. أنتِ ابنتي، وسوف يحترم أنني قررت أن أفعل ذلك معكِ. إذا أخبرته ألا يرسل لك سنتًا واحدًا، فهذا ما سيفعله."
قلت لها وقد أدركت أهمية ما تقوله: "لقد فقدتِ عقلك".
"تعتقدين أنه يمكنكِ الحصول على كل ما تريدين، لكن الأمر ليس كذلك. تحصلين على بوصة واحدة، وتأخذين ميلًا. حسنًا، انتهى هذا الأمر. لن أستسلم بعد الآن."
"سأحصل على منحة دراسية. وسأعيش مع نيكولاس. يمكنكِ الاحتفاظ بزوجك و أموالك. أنا لا أهتم."
هزت رأسها ونظرت إلي وكأنني في الخامسة من عمري، وشعرت بنار تشتعل بداخلي. كان هذا يزداد خطورة.
"لن تحصلي على منحة دراسية. من الناحية القانونية، أنتِ ابنة مليونير. لذا توقفي عن الكلام الفارغ و التصرف كالشقية."
"لا أستطيع أن أصدق أنكِ تفعلين هذا." شعرت بألم في صدري.
بدت مترددة للحظة عندما بدأت شفتي ترتعش. "صدّقي أو لا تصدّقي، أنا فقط أريد الأفضل لك."
انا ضحكت. "أنتِ العاهرة الأنانية!" صرخت. "كل ما تتحدثين عنه هو كيف تفعلين كل شيء من أجلي، لكنك أجبرتِني على مغادرة بلدي حتى تتمكني من الزواج من شخص غريب، لقد وعدتني بمستقبل مشرق، و الآن بعد أن حصلت أخيرًا على كل ما أريد، الآن أنني سعيدة أخيرًا، أنتِ على استعداد لأخذ كل شيء، و تهددين بالتدخل بيني وبين الشيء الوحيد الذي طلبته منك، الشيء الوحيد الذي أهتم به منذ وصولنا إلى هنا قبل عام. "
"يمكنكِ الحصول على كل ما تريدين؛ شرطي الوحيد هو أن تعيشي في سكن. ليس الأمر و كأنكِ لن تري نيكولاس مرة أخرى. على أية حال، أنا متأكدة من أن الانتقال للعيش معه لم يكن فكرتك."
"فماذا لو لم يكن الأمر كذلك! لقد اتخذتُ قراري!" مشيت إلى الطرف الآخر من الغرفة. "إذا جعلتيني أفعل هذا، فلن أسامحكِ أبدًا."
يبدو أنها لم تسمع كلماتي. لقد عقدت ذراعيها ونظرت إلي وهي مقتنعة تمامًا بأنها على حق.
"الكلية أو نيكولاس. عليكِ أن تقرري."
لم أكن بحاجة حتى إلى ثانيتين.
"نيكولاس."
__

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن