الفصل الثامن و الثلاثون

30 3 0
                                    

نيك

أخذت مفاتيحي، وغادرت الشقة، وأغلقت الباب بقوة وأنا في طريقي للخروج. لا شئ. لم يكن هناك شيء خاص بها: لا حقائب، ولا ملابس، ولا حتى الأشياء الصغيرة التي عادة ما تتركها وراءها عندما تقضي الليل هنا. كنت أشعر بالتوتر، ليس فقط بسبب غيابها، ولكن أيضًا لأنها تجاهلت جميع مكالماتي. لقد مرت ثلاث ساعات منذ آخر مرة سمعت فيها شيئًا، وأنا متأكد تمامًا من أنني لن أتصل بوالدتها للتأكد من أنها بخير. أخبرني شيء ما أنه من الأفضل أن أتركها جانباً، لأنه إذا كانت شكوكي صحيحة...
"أية حفلة؟" صرختُ عبر الهاتف، منتظرًا منها أن تخبرني بمكانها بالضبط.
"هل يمكنك أن تهدأ؟" أجابت، وسمعتها تبتعد عن الموسيقى الصماء.
أهدأ؟
"سأهدأ عندما أراكِ وتخبريني بما يحدث بحق الجحيم" قلت بينما ركبت السيارة وبدأت في تشغيلها.
"لا أعتقد أنني أريد أن أخبرك أين أنا."
لقد جمدت. هل كانت هذه مزحة سخيفة؟
"نواه، أخبرني أين أنتِ،" سألت، متظاهرًا بالهدوء.
كانت الموسيقى بالكاد مسموعة الآن، وكنت أسمع تنفسها.
"لقد فعلتُ ذلك بالفعل. أنا في حفلة."
"أعطِني عنواناً، شارعاً.."
تنهدت وبعد ثانية أخبرتني أين يمكنني العثور عليها.
كان لدي شعور سيء تجاه كل ذلك، لكني كنت لا أزال آمل أن تتمكن من تهدئة مخاوفي عندما أحضر. كنت سأعود إلى المنزل مبكرًا، مستعدًا لمفاجئتها، أصطحبها لتناول العشاء، وأعوض تلك الأيام التي لم نكن فيها معًا. ولكن بدلًا من ذلك، وجدت المنزل فارغًا باستثناء الزهور التي أرسلتها، والتي كانت تذبل على الطاولة.
وصلت بسرعة، التفتت إلى الزاوية لأجدها واقفة هناك. كانت تتكئ على سيارتها وذراعيها متقاطعتان على صدرها. جلست عندما رأتني ونظرت إلي بعصبية. ركنت سيارتي أمامها وخرجت.
أخذت نفسا عميقا، في محاولة للتهدئة. الآن بعد أن رأيتها وعرفت أنها آمنة وسليمة، يمكنني الاسترخاء قليلاً.
حاولت ألا أخبرها أنني كنت أشتاق لرؤيتها مرة أخرى منذ اللحظة التي غادرت فيها. بدلاً من ذلك، مشيت نحوها أراقبها بهدوء. لم تقل شيئًا، لكني أدركت أن صمتي كان يزعجها.
"دعينا نذهب،" قلت، وأنا أدير كعبي قبل أن ألمسها. "أنا في مزاج لتناول الشوكولاتة الساخنة."
"انتظر ماذا؟" هي سألت.
فتحت باب الراكب منتظرا قدومها.
"أعتقد أن لديكِ الكثير لتخبريني به، ولن أفعل ذلك في الخارج بينما تقومين بتجميد مؤخرتك النصف المخمورة."
كنت أحاول السيطرة على نفسي، وأحاول بكل قوتي ألا أستسلم لإغراء الانفجار، لكن رؤيتها هناك ثملة، وجذابة بشكل لا يصدق، ووحيدة أغضبتني أكثر بكثير مما كنت على استعداد للاعتراف به.
تعثرت نواه. أغلقت الباب بمجرد دخولها وتوجهت إلى جانب السائق. رفعت الحرارة، و بحثت عن مقهى يعمل أربعًا وعشرين ساعة. لقد اختلقت ذلك الشيء بشأن الشوكولاتة الساخنة فقط لأبعدها عن الشارع. كانت ترتجف. لا أعرف إذا كان السبب هو البرد أو حقيقة أنها كانت تخفي شيئًا عني، لكن في كلتا الحالتين، كنت أرى الآن كل تلك المكالمات التي تم تجاهلها في ضوء مختلف.
"نيكولاس...أريد العودة إلى المنزل،" قالت عندما لاحظت أنني تخطت خروجنا.
"اعتقدت أنكِ تحبين الشوكولاتة الساخنة،" قلتُ، واتجهت يمينًا إلى شارع جانبي.
قالت: "توقف عن التصرف وكأن لا شيء يحدث، أستطيع أن أرى أنك غاضب. لذا توقف عن التصرف هكذا"
"ما الذي قد يثير غضبي؟ حقيقة أنكِ بالكاد أجبتي على اتصالاتي منذ أن ذهبتُ إلى سان فرانسيسكو؟ كلانا يعلم أنك تحبين أن تثيري جنوني، لذا أتمنى ألا تكون هذه طريقة غريبة من أحد عقاباتك."
كانت تتلوى في مقعدها، غير مريحة، لكنني حاولت ألا أظهر انزعاجي بينما واصلت القيادة.
كان الطريق خاليًا تقريبًا... كان هذا متوقعًا بعد الساعة الثانية صباحًا. لو سألني أحد في وقت سابق عما كنت أعتقد أنني سأفعله في ذلك الوقت، لكان الأمر مختلفًا عن هذا، وأنا متأكد من ذلك تمامًا. لم أكن أتوقع أن تكون نواه في السيارة يحاول الابتعاد عني بقدر ما يسمح به مقعدها.
لقد أوقفت سيارتي أمام مطعم متهالك. حتى قبل أن أوقف السيارة، كانت نواه تخرج وتسير باتجاه الباب الأمامي. لم أستطع إلا أن أقارنها بصوفيا. كانت نواه قوية الإرادة مثلي، ومع العلم أنني كنتُ على حق هذه المرة، لم تتمكن من السيطرة على نفسها. دخلت خلفها وجلست في المكان الذي اختارته: طاولة في زاوية صغيرة تطل على الطريق السريع.
حدقت في أسفل الطاولة. لم تبدو في مزاج يسمح لها بالتحدث. عندما جاءت النادلة، طلبتُ شوكولاتة ساخنة لي وقهوة لها. كنت أحاول تهدئة الجو لأنه كان من الغريب عدم تغطيتها بالقبلات بعد أربعة أيام من الانفصال، لكن غضبي المكبوت وكل ما تخفيه عني وقف بيننا مثل بحر لا يمكن عبوره.
عندما لم تظهر أي علامة على أنها على وشك التحدث، قررت أن أبدأ أولاً. لا مزيد من الألعاب.
"أين أغراضك؟"
نظرت إليّ بتلك العيون العسلية. كانت تضع مساحيق التجميل، وكانت رموشها الطويلة تلقي بظلالها الغريبة على عظام وجنتيها العالية. فتحت شفتيها الورديتين بتردد، ولكن قبل أن تتمكن من الإجابة، عادت النادلة بطلبنا.
مسكت نواه فنجان القهوة الدافئة في يديها و انتظرت.
"هل ستجيبي؟" قلت أخيرا.
استغرقت بضع ثوانٍ أخرى، ثم قالت بصوتٍ مسموع بالكاد: "لقد تشاجرت مع أمي".
استندت إلى الوراء وانتظرت منها أن تستمر. نظرت إليّ مرة أخرى، وأستطيع أن أقول إنها بذلت كل ما في وسعها حتى لا تبكي. لقد توترت، لكنني لم أحاول الضغط عليها.
قالت أخيرًا: "لن أعيش معك يا نيك".
انتظرت التوضيح، وعندما لم يأت، سألت: "نواه، ما الذي تحاولين إخباري به؟"
"أخبرتني والدتي أن علي الاختيار بين أن تدفع تكاليف دراستي أو أن أعيش معك، وأنا..."
"أنتِ لم تختاريني." أنهيت الجملة لها.
"لقد حاولتُ، حسنًا؟ أخبرت والدتي أنني لا أهتم، وقلت إنني سأذهب للعيش معك، لكنني لا أستطيع يا نيكولاس..."
هززت رأسي. لقد كان لدي ما يكفي من هذا القرف. "على الأقل نحن نعرف ما هي أولوياتك."
نهضت، وفعل نوح الشيء نفسه. ألقيت عشرين دولار على الطاولة، واستدرت، وخرجت.
"نيكولاس، انتظر!" لقد فعلت ذلك، ولكن فقط لأنني علمت أنني لا أستطيع تركها هناك. "ماذا تريد مني أن أفعل؟ ليس لدي المال مثلك. لا أستطيع دفع تكاليف دراستي. ليس لدي منحة حتى..."
كان هذا سخيفا. استدرت.
"لا تعطيني هذا القرف، نواه!" صرخت. لم يكن هناك أحد هناك، ولا شيء يمكن سماعه سوى هدير السيارات على الطريق السريع والرياح العاتية. "أنتِ تعلمين جيدًا أن هذا لا علاقة له بوالدتك. فهي لن تقف بينك وبين دراستك... المشكلة هي أنكِ غير قادرة على مواجهتها. هناك الكثير من الخيارات الأخرى. لكن لا، لقد خرجتِ دون أن تتحدث معي حتى!"
هزت رأسها. "أنا أعرفها يا نيكولاس. لقد قررت أنها لن تتوقف حتى ننفصل، ولن أسمح لها بالفوز، لكنني أيضًا لن أدمر مستقبلي بسبب قرار متسرع. العيش معًا يمكن أن ينتظر!."
"لا أريد الانتظار!" صرخت، وفقدت السيطرة. "أريدك أن تكوني معي يا نواه. ليس مع والدتكِ، وليس مع والدي، وليس مع بعض الأصدقاء. أريد أن نكون أخيرًا ثنائي بالغ حقيقي يتخذان القرارات معًا دون تدخّل والدينا في الأمر. أريدكِ معي، أريدك في سريري كل ليلة، كل صباح... إذا كنتِ، أريدك أن تكوني معي وليس أي شخص آخر."
اتسعت عينيها. "لهذا السبب تريدني في شقتك؟" سألتني بشكل لا يصدق، وهي الآن تصرخ بصوت عالٍ مثلي. "لمراقبتي؟ ما نوع هذه العلاقة بحق الجحيم يا نيكولاس؟"
أحضرت يدي إلى رأسي. كان هذا آخر شيء كنت أتوقعه. أخيرًا، كانت الأمور تسير على ما يرام، وأخيرًا سنكون معًا دون أن يأتي أحد بيننا، والآن أصبح كل شيء كما كان من قبل، ولكنه أسوأ. لن تكون نواه في منزل والدي بعد الآن؛ كانت في الحرم الجامعي، محاطة بمجموعة من المتسكعين، حيث كان الاغتصاب في الحرم الجامعي حقيقة من حقائق الحياة.
وأعلنتْ: "إذا كنت لا تثق بي، فلا فائدة من أن نكون معًا". تحطم صوتها على هذه الكلمة الأخيرة. مشيت نحوها وأمسكت بها من كتفيها.
"الأمر لا يتعلق بك" قلتُ، وأنا أكره الجزء الذي كنت أكشفه من نفسي، وألعن ضعفي. "عندما لا تكونين معي، أفكر في أسوأ الأشياء. لا أستطيع التحكم في مخيلتي. إنه شيء بداخلي، ولم أدركه إلا مؤخرًا. يحدث لي لأنني أحبك. آخر شخص أحببته بقدر ما أحببتكِ أكرهه الآن، سأفعل دائمًا، ولدي هذه المشكلة - لا أستطيع منع نفسي من التفكير فيما فعلته بي." لم أستطع أن أصدق أنني قلت ذلك أخيرًا.
"نيكولاس، أنا لست والدتك. لن أذهب إلى أي مكان."
صورة رحيل والدتي غزت ذهني. لم أثق بامرأة أخرى مرة أخرى منذ ذلك الحين. لقد أقسمت لنفسي أنني لن أسمح لأي شخص بالدخول لقلبي، وأنني لن أقع في الحب مرة أخرى، وأنني لم أؤمن حتى بالحب، ليس بعد رؤية العلاقة بين والداي. لكن الآن أصبحت لدي نواه... لم أستطع تجنب الخوف من أن تعاملني بنفس الطريقة. هي قد كانت لي. لم أستطع أن أفقدها. لم أستطع تحمل ذلك.
"لقد غادرتِ منزلي،" همستُ وقبّلتها.
لم تتحرك. أعتقد أنها كانت تنتظر مني أن أقول أو أفعل شيئًا ما. رفعت يدي عن كتفيها ووقفت للخلف.
"لا أعرف كيف سنحل هذا."

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن