الفصل الواحد و الخمسون

39 3 0
                                    

نواه

توقف قلبي عندما سمعت هذا الصوت. للحظة، اعتقدت أنني أتخيل ذلك، لكن نظرة سريعة على نيكولاس كانت كافية للتأكد من أن ما سمعته كان حقيقيا.
كانت آنابيل جراسون هناك.
التفتتُ في الوقت المناسب لأراها تتوقف بجانبي، وشعرت أن كل ذرة هواء في رئتي تتلاشى.
"أنا سعيدة جدًا برؤيتكم جميعًا، وخاصة أنتَ آندرو. لا بد أنك فخور جدًا بكونك مؤسس مثل هذه الإمبراطورية العظيمة."
جد نيك، الذي كان يتحدث معي للتو عن الأدب الإنجليزي وعن الكارثة التي حلّت بأمريكا، ابتسم الآن، متصلبًا لكن ودودًا، وزمّ شفتيه الرقيقتين المتجعدتتين قليلًا.
"من الجميل جدًا رؤيتكِ يا بيل. لقد مرت سنوات."
كانت عيناي تكافحان لتحديد من يجب أن تنظر إليه: نيكولاس، الذي بدا و كأنه على وشك ارتكاب جريمة قتل، أو والدتي، التي استحوذت على كل انتباهي فجأة. وكانت شاحبة مثل المناديل البيضاء على الطاولة، وكانت وقفتها متوترة مثل وتر الكمان. قبل أن تتمكن أنابيل من قول بعض الأكاذيب الباردة، قام ويليام بسحب مقعده إلى الخلف وأخذ زمام الأمور، وعيناه مثبتتان على زوجته السابقة.
"يجب أن نتحدث. سيكون من الأفضل أن نكون على انفراد."
التفتت إليه أنابيل، وجسدها الضيق مضغوط في ثوب أحمر اللون، وقالت بابتسامة مدروسة: "أنا متأكدة من أن رافاييلا ترغب في أن تكون حاضرة أيضًا".
نظرت إليها أمي بطريقة كانت تهددها بوضوح. "أوصيكِ بالمغادرة. ليس هذا هو الوقت المناسب ولا المكان المناسب."
ماذا بحق الجحيم كان يحدث؟
كنت خائفة، خائفة من أن الشكوك التي شعرتُ بها منذ أن تناولت الغداء مع تلك المرأة ستصبح حقيقية.
التقيت عينانا أنا ونيك عبر الطاولة عندما أمسك أحدهم بالميكروفون ليعلن أن الوقت قد حان للذهاب إلى حلبة الرقص.
بدأت الموسيقى الصاخبة ووقف الجميع مبتسمين، غير مدركين للأزمة العائلية التي تتكشف أمام أنوفهم، مستعدين للرقص والاستمتاع بالحفلة.
كنت أعلم أنني بحاجة لإبعاد نيك عنها. في الواقع، لم أستطع التفكير في أي شيء آخر. التفتت، مشيت وأمسكت بيده. لقد بدا ضائعًا عندما قمت بسحبه إلى حلبة الرقص. لم يكن لدي أي فكرة عما كان يعتقده زملاؤنا على الطاولة عند رؤيتنا نغادر معًا؛ لم يكن لدي أي فكرة عما إذا كان من الواضح أن طريقتنا في النظر إلى بعضنا البعض لم تكن أخوية على الإطلاق؛ كل ما اهتممت به حينها هو التأكد من أن نيك بخير.
حاولتُ أن أجعله يلاحظني، لكنه كان لا يزال يركّز على الطرف الآخر من الغرفة. عندما نظرت هناك، رأيت ويليام يختفي عبر المدخل مع والدتي و زوجته السابقة.
"ما الذي تعتقد أنه يتعين عليهم التحدث عنه؟" سألتُ بعقدة في حلقي.
نظر نيك إلى الأسفل، كما لو أنه أدرك في تلك اللحظة أنني كنت معه. "ليس لدي أي فكرة، ولا أريد أن أعرف أيضًا."
حاولت أن أتخيل الحالة التي كان عليها. لقد رأيته بهذه الحالة من قبل، و علمت أنه سينفجر عاجلاً أم آجلاً.
لمستُ خده، وأجبرته على النظر إلي، معتقدة أن موافقتي على مقابلة تلك المرأة منذ أشهر ربما كانت أسوأ خطأ يمكن أن أرتكبه على الإطلاق. مجرد مشاهدة نيكولاس هكذا ذكّرني بأن وجود والدته جلب له ألمًا لا يضاهى.
لو اكتشف أنني كنتُ معها...
"نيكولاس، أريد أن أخبركَ بشيء،" قلت، وصوتي يرتجف قليلاً. لم أكن أعرف كيف سيكون رد فعله، لكن مع وجود والدته في الغرفة المجاورة واستعدادها الواضح لتقديم مشهد، فمن المحتمل أنها ستذكر الوقت الذي التقينا فيه، وإذا اكتشف نيك ذلك من خلالها... ربما لن يسامحني أبدًا.
"ماذا؟" سأل.
أخذتُ نفسًا عميقًا محاولة العثور على الكلمات المناسبة، لكن بعد ذلك قاطعنا أحدهم. كانت صوفيا، وكان وجهها مليئا بالقلق.
"نيكولاس، أعتقد أنك يجب أن تذهب لرؤية والديكَ."
ابتعدنا عن بعضنا البعض، نظر كل منا إليها قبل أن نلقي نظرة خاطفة على الباب.
"سأذهب"، قلتُ، راغبة في إبقاء الأمور هادئة.
أمسك نيكولاس ذراعي. "لا،" قال بحزم.
"نيكولاس، إنها لا تهمّني. ليس هناك سبب لمواجهتها."
لقد بدا وكأنه على وشك خسارة رباطة جأشه.
التفت إلى صوفيا. "لا تدعيه يقترب من هذا الباب."
قبل أن يتمكن نيك من الرد، انطلقت عبر الغرفة.
بمجرد أن اقتربت من الباب، سمعت الصراخ. للحظة، لم أكن متأكدة مما إذا كنت سأدخل أم لا، لكن عندما تذكرت وجه أمي، كم بدت متوترة... عرفت أنها بحاجة إلي. والدة نيك يمكن أن تكون وحشا.
فتحت الباب بحذر، واستدار الثلاثة وهم ويليام و آنابيل وأمي لينظروا إلي، وقد احمرت وجههم جميعًا من الجدال. كانت آنابيل بجوار النافذة ومن الواضح أنها تستمتع بوقتها. بدا ويليام باهتًا. وأمي... تجلس على الأريكة تتمنى الإختفاء ولا تعود مرة أخرى.
"أوه، جميل! هيا يا نواه، أعتقد أنكِ يجب أن تستمعي ما سأقوله."
عند سماع ذلك، تغيّرت تصرفات أمي، وقامت لتقف بيننا. "لا تجرؤي على توريط ابنتي في هذا! لا تجرؤي!"
جاء ويليام و حاول وضع ذراعه على كتفيها، لكن حدث ما اعتقدتُ أنه مستحيل: هزته والدتي بعنف وصفعته على وجهه. لقد جمدت. حدث كل شيء بسرعة كبيرة لدرجة أنني لم أتمكن من سماع الباب ينفتح خلفي. لكنني شعرت بزوج من الأيدي على كتفي.
"لا تلمسني مرة أخرى!" أدارت والدتي ظهرها إلى ويليام وسارت نحوي. "نواه، علينا أن نذهب الآن."
سار نيكولاس أمامي ووقف بيننا. "ما يجري بحق الجحيم هنا؟"
الآن جاء دور آنابيل للتحدث. ابتعدت عن النافذة، وكان من الواضح أنها سعيدة بالمشهد الذي تسببت فيه وبرؤية والدتي تضرب الرجل الوحيد الذي أحبته على الإطلاق. "ما يحدث هو أنني جئتُ للمطالبة بما هو لي."
ضحك ويليام بمرارة، وسرعان ما تمالك نفسه، وبدا غاضبًا أكثر مما رأيته من قبل.
"كل ما تريدينه هو المال اللعين. تحصلين على الطلاق من ذلك المعتوه الذي تسمينه زوجًا، وها أنتِ هنا تكذبين وتحاولين تدمير شيء لا يمكنكِ فعل أي شيء حياله: حقيقة أنني أحب تلك المرأة أكثر من يمكنكِ أن تتخيلي حتى!."
استدارت أمي والدموع تنهمر من عينيها، ووقفت ساكنة، وأصابعها ترتعش، وعيناها مركزتان على زوجها.
"كل يوم أسأل نفسي كيف أمكنك خداعي لسنوات مع فتاة صغيرة أرادت شيئًا واحدًا فقط: أن ينقذها شخص ما من الجحيم الذي تعيش فيه".
كانت أنفاسي تتسابق، مالذي كانت ترمي إليه؟
و تابعت: "الآن تحب أن تتظاهر بأنك أفضل أب في العالم، وترمي في وجهي بأنني تركتُ نيكولاس خلفي، لكنك لم تعطيني أي خيار! لقد قايضتنا بها، وكان لديك الجرأة لمحاولة طردي في الشارع".
انفجر ويليام في الضحك. "لقد حاولتُ طلاقكِ قبل أن أقابل رافاييلا بوقت طويل. لم يكن نيكولاس يبلغ من العمر ستة أعوام حتى في ذلك الوقت. أخبرتكِ أنني لم أعد أحبك، أخبرتك أنني سأهتم بكل احتياجاتك، لكنك لم تتقبلي ذلك، لقد أردتِ إدامة مهزلة الزواج هذه و الاستمرار في العيش تحت سقف منزلي، وقد وافقتُ فقط من أجل ابننا".
كان نيكولاس يستمع إلى كل كلمة من كلمات والديه، كما لو أن حياته تعتمد عليها. يبدو أنه كان يسمع الإجابات التي لم يحصل عليها من قبل، كما لو كان يفهم أخيرًا لماذا سار كل شيء على نحو خاطئ ولماذا كان عليه أن يكبر بدون أم.
"عن ماذا تتحدث؟" سألتُ وأنا أنظر إلى والدتي، ولم أفهم شيئًا. ابتعدت عن نيك ونظرت إلى ويليام. عند سقوط القبعة، وجدت نفسي منغمسة في شيء لم أتخيل حتى أنه يمكن أن يوجد: عائلتين مرتبطتان ببعضهما البعض بطرق لا يمكن تصورها وبعواقب وخيمة.
"أنتَ و رافاييلا تعرفان بعضكما البعض منذ سنوات؟" سأل نيك، ويبدو أنه لا يصدق ذلك.
التفتت أنابيل ونظرت إليه بمفاجأة. ثم نظرت إلي. "أنتِ لم تعطِه الرسالة، أليس كذلك؟"
كان قلبي يقصف. نظر نحوي في حيرة. لم يكن لدى المسكين أي فكرة.
هززتُ رأسي لكن الكلمات علقت في حلقي. "أنا..."
"لقد عقدنا أنا ونواه اجتماعًا مثيرًا للاهتمام منذ بضعة أشهر. إنه أمر لا يصدق ما يمكن لأي شخص أن يفعله مقابل المال ومن أجل فضول مرضي، أليس هذا صحيحًا يا نواه؟"
بدت آنابيل مجنونة تقريبًا. نظر نيك إلي بشكل لا يصدق.
"هذا كذب!" صرختُ في وجه تلك المرأة الشيطانية. "نيكولاس، الأمر ليس كما تظن! لقد وافقتُ على مقابلتها لأنها أخبرتني بخلاف ذلك، قالت أنها لن تسمح لكَ برؤية مادي. هذا هو السبب الوحيد!"
"لقد رأيتِها من وراء ظهري! ألم تفكري في إخباري قط؟"
اخترقت عيون نيكولاس قلبي. لم أرى مثل هذا الألم فيهم من قبل. كنت أعلم أنني قد خنته بلقائي بها، لكن لم يكن الفضول أو المال هو ما حفّزني. لقد فعلت ذلك من أجله. كل ما أرادته تلك المرأة هو أن تدخل بيننا، و مجرد وجودها أزعجه لدرجة أنه لم يستطع الاستماع إلى ما كنتُ أقوله له.
"نيكولاس، استمع..."
ولم يسمح لي بإكمال الجملة. تراجع إلى الوراء وألقى نظرة كراهية على الجميع ثم خرج وأغلق الباب.
عدتُ إلى تلك المرأة الشيطانية. "السبب الوحيد الذي أتيتِ به إلى هنا هو التسبب في ضرر أكبر مما تسببت فيه بالفعل!"
بدت آنابيل غير منزعجة من كل ما يحدث حولها. كانت هادئة، ومرتاحة حتى. يبدو أنها تستمتع. تصلّب وجهها عندما سمعت الباب يُغلق، وعادت إلى ويليام بتصميم. "لقد جئتُ لأبلغ والد ابنتي أن الفتاة ملكٌ له، وأنه يجب أن يتحمل مسؤوليتها".
للحظة، لم أكن متأكدة مما كنت أسمعه. نظرتُ إليها، ثم إلى ويليام وهو يضع يديه على رأسه، وأخيراً إلى والدتي، التي كانت في حالة حطام، شبه مشلولة بعد أن ضربت الشخص الوحيد الذي لم يكن ليؤذيها أبدًا.
وبعد ذلك، أصبح كل شيء منطقيًا.
تقدم ويليام للأمام بين المرأتين. "أتعلمين يا آنابيل؟ أنتِ كاذبة، وأنا لا أصدق كلمة واحدة مما تقولينه."
فتحت أنابيل حقيبتها وأخرجت بعض الأوراق وأظهرت له كما لو كانت مطبوعة على ورق الذهب بينما بقيت ساكنة أشاهد المسلسل يتكشف أمامي.
"إنه اختبار حمض نووي. لقد كانت لدي شكوكي دائمًا، لكنني لم أرغب أبدًا في معرفة ذلك لأنني كنتُ خائفة من أن يتركني روبرت. لكن تبيّن أنه مثلك تمامًا، والآن يريد أن يأخذ كل شيء مني. حسنا، لكن هذا لن يحدث. ماديسون هي ابنتكَ، وسيتعين عليك توفير الرعاية لها."
واصلت أمي الوقوف هناك في صمت. توالت الدموع على خديها.
مزق ويليام الصفحات من يدها، ونظر إليها للحظة، ثم حدق بها.
"أكاذيب. هذه مجرد مجموعة من الأكاذيب اللعينة. لم أجري أبدًا أي اختبار للحمض النووي. لن أستسلم أبدًا لهذا، لذا يمكنكِ الابتعاد عن نظري قبل أن أتصل بالأمن وأقوم بطردكِ."
ابتسمت أنابيل بمكر. "النتائج صحيحة. هل تعتقد أنه كان من الصعب العثور على شخص ما ليدخل إلى منزلكَ ويأخذ عينة حمضكَ النووي؟ ألم تظن أنه من الغريب أن تتلقى تلك المكالمة بشأن عملية اقتحام ولم يتم سرقة أي شيء باستثناء فرشاة الشعر؟"
يا إلهي... اللصوص الذين دخلوا في الصيف الماضي... لم أصدق؛ لا بد أنها كذبة. كان هذا جنونا. لقد استأجرتهم آنابيل. لا بد أنها دفعت الكفالة لإخراجهم. أنا متأكدة أنه كان من السهل عليهم إخفاء فرشاة الشعر عن الشرطة.
كان ويليام عاجزًا عن الكلام. التفتت آنابيل إلي بحقد. "انظري إليك وأنتِ تحكمين علي. كيف تجرؤين على ذلك؟!."
مشيت مباشرة إليها. "هل تعرفين ما أفكر به؟ أنتِ لا تستحقين أن تكوني أماً."
ضحكت آنابيل ونظرت إلى والدتي. "من المضحك أن تخبريني بذلك، عندما كانت والدتك هي التي تركتكِ وحدك في المنزل مع رجل كاد أن يقتلكِ بينما كانت تضاجع زوجي في فندق خمس نجوم."
وقفت والدتي أمامي وصرخت: "اخرجي!"
ضحكت أنابيل مرة أخرى وتابعت بشفقة: "لقد تركتُ ابني مع والده لأنني اعتقدتُ أن هذا هو الأفضل له. لم أكن لأتركه أبدًا في حياتي مع معتدي".
غطّت والدتي فمها بيدها وبدأت في البكاء دون حسيب ولا رقيب. خرجت أنابيل. التفتُ إلى والدتي، منتظرة منها أن تنكر ما قالته لي تلك المرأة للتو.
"أمي...؟" لم أكن أدرك أن صوتي سيتشقق حتى خرجت الكلمة.
"نواه، أنا..."
هل يمكن أن تكون كلمات تلك الساحرة صحيحة؟ هل كان من الممكن أن تكون والدتي و ويل قد التقيا قبل فترة طويلة من زواجهما؟ عندما كاد والدي أن يقتلني، هل كان ذلك حقًا لأن والدتي كانت مع رجل آخر؟
"قلتِ...قلتِ أنكِ تعملين..." أجبت و الدموع تنهمر على خدي، مما أعماني عن كل شيء في بقية الغرفة.
حاولت والدتي أن تقترب مني، لكنني تراجعت، وحافظت على مسافة.
"نواه، لم أعتقد أبدًا أن هذا يمكن أن يحدث. عليكِ أن تصدقيني. لقد كنتُ دائمًا... أشعر دائمًا بالذنب لما حدث، ولكن..."
"كيف استطعتِ؟" صرختُ وأنا أمسح دموعي بعنف. "كيف تتركيني لوحدي معه؟"
مشى ويليام بجانبها. لقد كرهته بكل قوتي في ذلك الوقت. لقد كرهته كثيرًا، و اعتقدتُ أنني لن أكون قادرة على مسامحته أبدًا.
"نواه، اهدأي. لا أحد منا أراد أن يحدث ذلك. لم يكن أحد منا ليتخيل ذلك..." قال ويليام.
غطيت وجهي بيدي، غير قادرة على تصديق ما يقولونه. لقد انقشع الضباب الذي كان يخيّم على حياتي أخيرًا، و كشف أن الأمور كانت أسوأ بكثير مما بدت عليه.
"لم أعتقد أبدًا أنني سأقول هذا، لكن آنابيل جراسون على حق: أنتِ أسوأ منها، ولن أسامحكِ أبدًا. لقد دمرتِ حياتي. لقد دمرتيني."
لم أسمح لهم بالرد. لقد استدرتُ للتو و توجهت نحو الباب، مستعدة للهروب. لقد صفعته خلفي، ومسحت دموعي مرة أخرى، وربما لطخت مكياجي في كل مكان... و أدركت أنه ليس لدي طريقة للعودة إلى المنزل، ولا أحد ليصطحبني. لم أكن أرغب في الاتصال بستيف.
من شدة التوتر، أخرجتُ هاتفي من قبضتي ورأيت أربع مكالمات فائتة من براير.
لم أكن أعرف حتى ما إذا كنتُ سأتمكن من الخروج، ناهيك عن أن أشرح لها ما حدث، لكنني حاولت تهدئة نفسي لأنه لم يكن هناك أي فائدة من الاستمرار في التفكير فيما اكتشفته للتو. ستحصل والدتي على جائزة أسوأ أم على الإطلاق. جيد. كنتُ بحاجة فقط إلى الرحيل، وكنت بحاجة إلى الإمساك بالشخص الوحيد الذي يمكنه مواساتي في ذلك الوقت، الشخص الذي خرج وهو ينظر إلي بنفس الكراهية التي كان يشعر بها تجاه والدته.
قلبي في حلقي، اتصلتُ بنيك. كان هاتفه مغلقاً، وهذا أمر غير عادي. لقد اشتكى دائمًا من أنني لم أرد على الهاتف مطلقًا. أدركت حينها أنه لم يكن غاضبًا فحسب، بل كان يعتبر لقائي مع والدته بمثابة خيانة.
لم أستطع أن أصدق مدى تعقيد الأمور في مثل هذا الوقت القصير. لم أستطع أن أصدق ما فعلته والدتي، الطريقة التي كذبت علي بها لسنوات، بشأن تركي وحدي، بشأن علاقتها مع ويليام، بشأن كل شيء. والآن اتضح أن ماديسون كانت ابنة ويل. كيف سيتقبل نيك ذلك؟
لقد شعرتُ بالتوتر الشديد لدرجة أنني شعرت بالامتنان عندما رأيت براير تدخل من الباب. وجدتني هناك، فتجمدت في مكانها، ثم ركضت لتعانقني. "مورغان؟"
لقد انهارت على الأريكة وجلست بجانبي.
"أنا آسفة جدًا يا نواه..." قالت براير وهي تلف ذراعها حولي.
"لا أستطيع أن أصدق ما حدث،" بدأتُ أقول، لكنني لم أستطع اختيار الكلمات الصحيحة. لم أستطع حتى أن أخبرها بما كان يحدث لأنها لم تكن لديها أي فكرة عني أو عن تاريخ عائلتي.
"أردتُ أن أحذّركِ، لقد أردتُ ذلك حقًا... لكنه هكذا. لقد كان معي بهذه الطريقة، وسيكون معكِ... نيكولاس غير قادر على حب أي شخص."
تجمدت أفكاري ونظرت للأعلى حتى التقت عيني بعينيها. محبوكة الحواجب. أنا لم أفهم. رفعت براير يدها ومسحت الدموع التي كانت لا تزال تتدحرج على خدي.
"كنتُ أتمنى أنكِ لم تريه، ولكن...من الواضح أنكِ رأيته."
أمسكت بيدها لسحبها بعيدًا ونظرت إلى وجهها محاولة فهم ما كانت تقوله.
"عن ماذا تتحدثين؟" سألتُ بينما نشأ خوف رهيب جديد في وسط صدري.
"أردتُ أن أخبركِ...ولكن بعد ذلك رأيتُ مدى حبكِ له، لذلك قررت ألا أقول أي شيء. ولكن بعد ذلك رأيته يغادر معها، ومورغان، أنا لا أستطيع أن أتركه يفعل نفس الشيء الذب فعله معي معكِ، ليس لديه الحق في خداعكِ أمام أنف الجميع بهذه الطريقة."
هززت رأسي. بدأت يدي ترتجف.
"إنه ابن عاهرة يا مورغان. لقد كان كذلك دائمًا. لقد طلب مني أن ألتزم الصمت وألا أخبركِ بأي شيء، وقد وافقتُ على ذلك لأنني اعتقدتُ أنه كان يحبك حقًا، ولكن بعد أن رؤيته يمارس الجنس معها، لا أستطيع الاستمرار في الكذب..."
أكاد أسمع قلبي يتشقق. لو كان ما قالته صحيحا..
"غادر مع صوفيا؟!" تحطم صوتي وأنا نطقت اسمها، وبراير نظرت إلي بشفقة، كما لو كنت أحاول أن أفهم كيف يمكن أن أكون ضائعة إلى هذا الحد.
لا بد أنها لم تكن تعلم أنها قد ألقيت عليّ قنبلتان: كنتُ في حداد على نيك، لكنني كنت في حداد على أمي أيضًا... وقفت، وفعلت براير الشيء نفسه.
"هل نمتِ معه أيضاً؟"
ظلت صامتة لعدة ثوان. كان هذا كل ما احتجته لمعرفة الحقيقة.

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن