الفصل الرابع و الثلاثون

31 3 0
                                    

نيك

في الصباح، غادرتُ المنزل مبكرًا، حاملاً حقيبتي نواه الضخمتين. لم يكن لدي الوقت للتشاجر مع والدينا قبل الذهاب إلى العمل، وأنا لم أريدهم أن يفسدوا سعادة معرفة أننا بدأنا هذه الخطوة أخيرًا وأننا أنا و نواه سنكون معًا أخيرًا.
ذهبتُ مباشرة إلى غرفة الاستراحة بمجرد دخولي. لم يكن لدي وقت لتناول الإفطار وكنت أموت من الجوع. عندما انتهيتُ من تناول فنجان القهوة الثاني وكنت أمسح فمي بمنديلي، دخلت صوفيا.
كنت مدركًا لحقيقة أنني تركتها معلّقة في الليلة السابقة. لكن ذلك لم يكن خطأي، وعلى أية حال، لقد كانت هناك مع والدها. أومأت إليها وحاولت المرور بجانبها إلى المكتب، لكنها وقفت في طريقي بتعبير متحدي.
"هل تعرف ما هو الممتع؟ عندما يدعوكَ شخص ما لزيارة منزلك وأنت لست في مزاج جيد، ثم يتخلى عنكَ مع والدك و رئيسك في العمل وزوجته..."
كان علي أن أعض شفتي حتى لا أضحك. بصراحة، كان الأمر مضحكًا عندما قالت الأمر بهذه الطريقة. ولقد استمتعت نوعًا ما برؤيتها غاضبة جدًا. جلست على الطاولة، وعقدت ذراعي، وقلت: "أخبريني بما تشعرين به حقًا، أيا يكن.
"أعني أنهم جلسوا هناك طوال الوقت، يتحدثون هراء عن مدى تألقك كمحامي جيد، وكيف أن مستقبلك مشرق، وكيف تحولت إلى مثل هذا الابن المسؤول."
"بحق الجحيم؟"
ارتفع حاجباها وهي تسير بجواري نحو ماكينة القهوة. التفتت مذعورًا وأريد سماع المزيد.
"من الواضح أن والدي يعتقد أنه سيكون من الرائع أن نعمل معًا في المستقبل. وعندما يقول العمل، أعتقد أنكَ تعرف ما يعنيه."
شعرت أن الجو أصبح أكثر سخونة في تلك الغرفة.
"أي نوع من الهراء هذا؟ والدي يدعوني بالإبن الناضج والمسؤول؟ لا أعرف ما الذي تناولتِه قبل العشاء، لكنني متأكد من أنك سمعته بشكل خاطئ. والدي لا يتحملني."
نفخت صوفيا قهوتها بشفتيها الحمراء الزاهية وأخذت رشفة بطيئة عمدا. "يحب والدي محاولة العثور على أحباء لي، وأعتقد أن ابن ويليام ليستر سيكون فرصة جيدة. لكنه لم يكن هو الوحيد، بل كانت زوجة أبيك متورطة في ذلك أيضًا. لسماع ذلك تعتقد أنك أروع شخص، لكن شعوري هو أنها لا تحب أن تتسكع مع ابنتها قليلاً ... ناهيك عن العيش معها."
لقد شددت قبضتي. لم أستطع أن أصدق ما كنت أسمع. تلك المرأة ستكون موتي. كيف يمكنها أن تجرؤ على التلميح إلى أن صوفيا يمكن أن تكون جذابة بالنسبة لي، خاصة بالمقارنة مع ابنتها؟ أي نوع من الأمهات تحاول إقناع حبيب ابنتها بالتواصل مع شخص آخر؟
قمت بعصر كوب الستايروفوم الخاص بي على شكل كرة وحاولت السيطرة على غضبي قبل أن يسيطر عليه. لم يحاولوا التخطيط من وراء ظهورنا فحسب، بل أظهروا أنهم لا يكنون أي احترام لنا على الإطلاق.
قالت صوفيا بتعبير مريح: "نيك، من الواضح أنك تحبها". وضعت يدها على ساعدي. "لكن دعني أخبرك من خلال تجربتي: محاولة الحفاظ على استمرار العلاقة عندما تكون أنتما ضد العالم... لا ينجح الأمر عادةً."
وبهذا خرجت.
فركت وجهي، محاولاً أن أهدأ، وأن أتجاهل في نفس الوقت، مرة أخرى، كل الأشياء التي كانت تهدد علاقتي ونواه. منذ الليلة السابقة، عندما أدركت مدى تأثير وفاة والد نواه عليها، سيطر عليّ خوف يصعب تجاهله. لطالما حاربنا العالم لنكون معًا؛ وكان آخر شيء هو مواجهة نواه وأشباحها. الآن بعد أن أدركت أنه لا أحد غيرنا سيكون متأكدًا من بقاء حبنا، لم أستطع المساعدة ولكن أعتقد أننا ربما لم نكن نقدم كل ما ينبغي لنا. أستطيع تحمل أي شيء، يمكنني الاستمرار في النضال حتى النهاية، ولن أتوقف أبدًا، لقد أحببت تلك الفتاة بشدة لدرجة أن مجرد التفكير فيها دفعني إلى الجنون و لكن ماذا لو سمحت نواه للآخرين بالوصول إليها؟ ماذا لو كان ذلك الجدار بيننا، واحد الذي ظللت آمل أن ينهار أخيرًا، وبدلاً من ذلك نَمتْ أعلى وأعلى حتى لم يعد بإمكاني الوصول إليها على الإطلاق؟
كان هناك شيء واحد واضح، واحد فقط: لا يمكن لأحد سوى نواه أن يدفعني بعيدًا عنها. لا احد.
__

في وقت متأخر من بعد الظهر، ظهر رئيسي في المدخل. كانت صوفيا تضع أغراضها في حقيبتها، وكنت أقوم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بي.
قال مبتسماً: "لدي أخبار جيدة لكما".
قلت بسخرية: "أنا متشوق لسماع ذلك". كان من المعروف أنني وجينكينز لا نستطيع تحمل بعضنا البعض. سيكون في ما يعتبر وظيفتي بموجب القانون حتى يكون لدي ما يكفي من الخبرة لتولي المسؤولية، وكان يعلم أنني أضع عيني عليها. أعطته صوفيا ابتسامة غريبة. لقد أحبته، وكانت مكرسة تمامًا للقيام بعملها على أكمل وجه والارتقاء في الرتب.
"لقد انسحب شخصان من قضية روجرز، وطلبوا منا إرسال بديلين من هنا غدًا. إذا كنتُ أتذكر جيدًا، نيكولاس، لقد أردت العمل في هذه القضية، لكنك تخليت عنها عندما قررتَ مغادرة سان فرانسيسكو. حسنًا، لقد تم الانتهاء من الإجراءات القانونية بشكل أساسي، ويتعلق الأمر الآن بإلقاء الأمر أمام القاضي والمساعدة في الدفاع، وسيكون الأمر سريعًا وسهلاً، وهذا هو نوع القضايا التي يمكن أن تعلمكما الكثير. "
"رائع. متى نحتاج أن نكون هناك؟" بدت صوفيا متحمسة للغاية، ولم أكن لأتفاجأ برؤيتها وهي تتشقلب.
"لقد اشتريتُ لكما تذكرتين للمغادرة صباح الغد."
تبا!
"قريبًا جدًا؟ ألا يمكنك منحنا مزيدًا من الوقت للاستعداد؟ لدينا حياة، كما تعلم."
تجاهل جنكينز لهجتي واستمر في التحدث بهدوء. "رغم أنه قد يكون من الصعب عليك قبول هذا يا نيكولاس، فالعالم لا يدور حولك. تبدأ المحاكمة بعد ظهر الغد، ويجب أن تكون هناك في أسرع وقت ممكن. إذا لم يعجبك الأمر، فأنا متأكد من أن والدك سيكون سعيدًا جدًا لسماع شكواك."
وقفت ببطء ووضعت قبضتي على الطاولة. "أوصيك بعدم إحضار والدي في مثل هذه اللحظات يا جي إلا إذا كنت في مزاج يسمح لك بالدوس على حافة الرصيف."
و كشّر، كنت أعرف أنني كنت أسيء استخدام منصبي هناك باعتباري ابنًا لرئيسي، ولكن كان الأمر كذلك أو كنت أتشاجر معه بالفعل، و فضّلت القليل من الاحتكاك في مكان العمل على المشاكل الحقيقية التي يمكن أن تسببها.
"في يوم من الأيام، سوف يضربك الواقع مثل طن من الطوب، نيكولاس، وآمل بالتأكيد أن أكون هناك لأرى ذلك يحدث."
قبل أن أتمكن من الإجابة، التفتُ إلى صوفيا.
"في المطار. الساعة الخامسة صباحًا. لا تعبث لأنك إذا فعلت ذلك ستجد نفسك في الشارع!"
لقد غادر بينما جلست هناك أفكر في الطريقة التي أرغب بها في إلغاء هذا.
اقتربت صوفيا مني كثيرًا لدرجة أنني واجهت صعوبة في التركيز على كلماتها. لكن نهاية العبارة كانت
"... أنا من سيدفع ثمن ذلك، هل تفهم؟ لذا تحكّم في نفسك، لأنني لستُ على وشك أن أفقد وظيفتي بسبب هذا الأمر".
تجاهلتها عمدًا وخرجت وأغلقت الباب.
كيف سأعود إلى المنزل وأخبر نواه أنه يجب علي الذهاب إلى سان فرانسيسكو مع نفس الفتاة التي كانت تشعر بالغيرة منها والتي أراد والدينا أن يربطني بها؟

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن