الفصل الثامن و الأربعون

28 2 0
                                    

نيك

كان الحفل على بعد يوم واحد، وأنا ونواه لم نتحدث بعد. كنت قلقا. قلقا عليها، علينا. شعرت بضغط في صدري يمنعني من العمل. في ذلك الصباح، جاء والدي إلى المكتب، وأعطاني الدعوات لليوم التالي، وذكّرني بما طلبه هو وزوجته مني ومن نواه قبل شهر أو نحو ذلك. لقد كرهت فكرة رؤيتها بعد كل تلك الأيام دون لمسها أو الإمساك بها، مع العلم أنه يتعين علينا التظاهر بأنه لا يوجد شيء بيننا. لقد كانت مثل مزحة رهيبة. كان مزاجي السيء واضحًا، واضحًا لأي شخص يقترب مني؛ لقد تشاجرت كثيرًا مع الموظفين، وكنت سأُطرد بالتأكيد لو لم يكن ليستر هو اسم عائلتي.
"لقد حجزتُ ثلاث سيارات للغد. واحدة ستأخذني أنا وإيلا، و الأخرى لنواه وصديقتها، والأخيرة لكَ ولصوفي."
لقد نظرت على الفور من الوثيقة التي كنت أتصفحها. "ماذا قلت؟"
نظر والدي إلي بطريقة كشفت لي أنني لم أكن الوحيد الذي نهض على الجانب الخطأ من السرير.
"لقد طلب مني آيكن ذلك يا نيكولاس، وأنا لست في مزاج يسمح لي بالنقاش حول هذا الأمر. فهو لن يأتي. سوف تأخذ صوفيا مكانه، وقد طلب مني أن أسمح لها بالانضمام إلى عائلتنا."
"هل تعرف حتى؟" سألت ، نهضت وأغلقت باب المكتب. "أخبرتني صوفيا أنها لن تحضر الحفل. وقالت إنها ستتوجه إلى أسبين صباح الغد."
خلع أبي نظارته وقرص جسر أنفه.
"كان ذلك حينها. كان لدى ريستون أمر مهم في واشنطن. يجب أن يرحل، لذا سيتعين على صوفيا أن تحل محله. لقد طلب مني ريستون التعامل مع التفاصيل، وبطبيعة الحال لم أستطع أن أقول لا."
هززت رأسي. يمكنني بالفعل أن أتخيل المشاكل التي قد يجلبها هذا. "سوف أركب معها في نفس السيارة. لكنني لن أكون رفيقها."
كان والدي يراقبني بكل تساهل. ما قلته كان سخيفا. لا يهم ما تقوله الدعوات: إذا ذهبنا في نفس السيارة، فسيعتقد الناس أننا معًا... وينطبق الشيء نفسه على نواه ومن كانت معها.
"أنتَ تسبب مشاكل لي ولحبيبتي"، عاتبت والدي بين أسناني. تنهد وهو في طريقه إلى الباب.
"علاقتك مع نواه تسبب لك مشاكل بالفعل يا بني... إذا لم تستطع أن تصطحب صديقًا إلى حفلة، فيبدو لي أن لديك بعض التفكير لتفعله."
لقد تجاهلت كلماته وتركته يذهب. لم أتمكن من السماح لنواه بالحضور إلى الحفل ورؤيتي مع صوفيا دون سابق إنذار. كان علي أن أخبرها أولاً. آخر شيء حصلت عليه منها كان رسالة نصية تحتوي على كلمة شكرًا. لقد وعدتها بمساحة، ولكن إذا لم أهتم بهذه المشكلة مع صوفيا، فإن ضيق المساحة سيكون أقل ما يقلقني. نهضت وأخذت مفاتيحي وذهبت مباشرة إلى مسكنها.
لحسن الحظ، وصلت إلى هناك بينما كانت تسحب السيارة. ركنت السيارة بجانبي ونظرت إلي بدهشة عندما رأتني أخرج. انتظرت لأرى كيف سيكون رد فعلها.
لقد جاءت بحذر، وتوقفت، ونظرت إلي من الأعلى والأسفل، على الحافة. "أنا سعيدة برؤيتك لا تزال هنا وليس في نيويورك."
استدارت وصعدت الدرج إلى الباب الأمامي لمبناها. هل كانت لا تزال غاضبة؟ لقد شتمت وتبعتها خلفها، مستعد لوضع هذا الموضوع خلفي مرة واحدة وإلى الأبد.
نظرت إلى فستانها، وخاصة منحنياتها، وهي تكافح لفتح الباب. لم يسبق لي أن رأيتها ترتديه: أصفر اللون، مع زهور صغيرة في كل مكان.
وأخيراً فتحت الباب... كنت سأساعدها، لكنني كنت مشغولاً للغاية بمراقبتها من الخلف.
عندما دخلت إلى الداخل، استدارت بشفتين منتفختين. "توقف عن النظر إلى مؤخرتي، نيكولاس."
ضحكت وأغلقت الباب خلفي، ونظرت حول منزلها للتأكد من عدم وجود أي شيء قد يشير إلى وجود براير، لكنني لم أر أي شيء.
"آسف. أنا فقط أحب فستانك،" قلت وأنا أنظر إليها بشدة. في الحقيقة لقد كرهت ذلك: كرهت الطريقة التي أظهر بها صدرها، مما يغريني. نظرت إلي نواه بنظرة متعالية وأسقطت حقيبتها على طاولة المطبخ.
مشيت منتظرًا أن تقول شيئًا آخر. بدت متوترة. لم أكن أتوقع ذلك. مشيت إلى الثلاجة وأخرجت كأسين من البيرة.
"تريد واحدة؟" هي سألت. كانت وجنتاها متوردتين لأنها لم تكن مرتاحة أو ربما لأنني كنت ألتهمها بعيني.
"بالتأكيد،" قلت، وأنا أمد يدي وأداعب أصابعها وهي تمرر لي الزجاجة.
كنت أعرف أنني عندما لمستها بهذه الطريقة، جعلتها ترتجف، لكنني تظاهرت بعدم ملاحظة ذلك. لقد كنت هناك لتهدئة الأمور، ولشرح الوضع في نيويورك، حتى لو كان الشيء الوحيد الذي يمكن أن أفكر فيه هو وضع يدي تحت هذا الفستان وجعلها ترتعش في كل مكان.
وضعت شفة الزجاجة على حافة المنضدة، وضربتها. انفجر الغطاء ورفعتها إلى شفتي. نظرت نواه إلى الجعة الخاصة بها، وبدت ضائعة للحظة. ابتسمت وأخذت رشفة أخرى واقتربت منها.
قلت: "هنا أيتها النمشاء"، وأعطيتها زجاجتي وفتحت الزجاجة التي كانت تحملها بنفس الطريقة.
ترددت قبل أن تضع الزجاجة على شفتيها وتترك السائل البارد يقطر في حلقها. شاهدتُ التقلصات في رقبتها وهي تبتلع. أخذت نفسا عميقا، محاولا ألا أمسكها. أخبرني شيء ما أن هذه لم تكن اللحظة المناسبة، على الأقل ليس إذا كنت أرغب في الحصول على رد لطيف. كان بإمكاني التحكم في جسدي، لكن لم أستطع التحكم في عيني.
مشيت إلى الأريكة، ويبدو أنها غير متأكدة مما يجب فعله بعد ذلك، وبدأت في فرز مجلاتها، فقط لإبقاء يديها مشغولتين، بينما كنت أتكئ على المنضدة. أخيرًا استدارت، وأسقطت ما كانت تفعله، وألقت شعرها إلى الخلف، محبطة.
"توقف عن التحديق بي!"ابتسمتُ.
"أنتِ لا تتركين لي أي خيار يا عزيزتي. لا أستطيع لمسك، لا أستطيع النظر إليك... كوني حبيبك أصبح بمثابة تعذيب."
كتفت ذراعيها بتعبير غاضب وغير مؤكد. "لماذا أنت هنا نيكولاس؟"
كنتُ على بعد بضعة أقدام منها، لكنها شعرت بأنني على بعد أميال، وكرهت ذلك. لقد اشتقت لها... كنت أعلم أنني وعدتها بالمساحة؛ أردت فقط أن أخبرها عن الأمر الذي حدث مع صوفيا شخصيًا... وقبل ذلك، أردت التأكد من أننا بخير. أو بخير كما يمكن أن نكون.
"أعلم أنني أخبرتكِ أنني سأعطيك بعض المساحة، لكنني أردت رؤيتك، حتى لو كان ذلك لمدة نصف ساعة فقط."
لم أكن أعتقد أنني رأيتها من قبل في هكذا ظروف. لقد جاءت، ولكن عندما تقدمتُ لمقابلتها، تراجعت مرة أخرى.
"لماذا لم تخبرني؟" قالت أخيرا بصوت مرير.
لم يكن من الصعب أن أتخيل أنها ستسأل ذلك. كنت أعلم أن ما جعلها أكثر غضبًا بشأن نيويورك هو سماعه من شخص آخر.
"لأنني لم أخطط أبدًا للذهاب إلى أي مكان. على الأقل ليس بدونكِ."
عضت شفتها. أردت أن أتواصل معها وأداعبها، لكنني لم أكن أعرف إذا كانت فكرة جيدة... خاصة في تلك اللحظة.
"إذاً ستفعل ذلك... إذا ذهبتُ معك، ستفعل ذلك."
لم تكن تسأل، ولكي أكون صادقًا، لم أفكر في الأمر.
"أنا بخير حيث أنا يا نواه. أحب المكان الذي أعمل فيه، وأحب الطريقة التي يبدو بها مستقبلي." لم أكن مبتهجًا بوراثة عمل والدي لأنه قبل ذلك، كان علي أن أعمل معه لمدة لا تقل عن سنوات، لكن تلك كانت تفاصيل غير مهمة مقارنة بما يعنيه أن أكون في فريق شركة ليستر.
نظرت في عيني نواه وحاولت فك ما كان يحدث في رأسها.
"ألن تسألني حتى؟"
أنا عبست. "هل تريدين الذهاب معي إلى نيويورك؟"
"لا."
"إذن..؟" أجبته وأنا أتنهد بإحباط وأنظر إلى السقف.
"من الواضح أنني لا أريد الذهاب، لأنني بدأت الدراسة الجامعية هنا للتو. لقد مر عام تقريبًا منذ أن غادرت كندا... ولكن... إذا كان الأمر مهمًا حقًا بالنسبة لك، نيكولاس، إذن... أعتقد أنني سأكون على استعداد للقيام بذلك نيابة عنك."
نظرت إلى أسفل في وجهها مرة أخرى. "هل ستفعلين ذلك من أجلي؟" سألتها محاولاً معرفة ما إذا كان هناك شيء ما في وجهها يشير إلى أنها لا تقول الحقيقة. ولكن يمكنني أن أقول أنها كانت صادقة.
همست قائلة: "نيكولاس... أنا أحبك، لا يهم أننا لسنا على ما يرام الآن. إذا سألتني، وكان الأمر مهمًا بالنسبة لك، سأقول نعم. سأذهب معك إلى أي مكان، أنت تعلم ذلك..."
موجة من الحب اللامتناهي بلغت ذروتها في وسط صدري حيث شعرت بهذا الغياب الهائل خلال الأسبوعين اللذين قضيناهما منفصلين. يا إلهي، لقد آلمتني تلك المسافة!
عندما اقتربت منها، لففت يدي حول خصرها، حتى كدت أن أضغط على أحد أضلاعها، وكل ما أردتها أن تعرفه هو كيف سأفعل كل شيء، و أعطي كل شيء، لأكون معها وأجعلها سعيدة.
حبست أنفاسها. أعتقد أنني أستطيع سماع نبض قلبها بشكل أسرع.
همست: "شكرًا لك".
قمت بتمشيط شعرها جانباً ولمس رقبتها. أردت أن أشم رائحتها، وأتذكر ذلك الجوهر الفريد لها ولها وحدها.
فركت طرف أنفي على ذقنها ورقبتها، واستنشقت وأغمضت عيني.
تسارعت أنفاسها في الوقت المناسب معي. أمسكت بذراعي، وارتعش جسدها كله.
قلت في أذنها: "أنا أفتقدك.. أنا سعيد جدًا لأنك تريدين الذهاب معي، لكن لا يمكنني قبول هذه الوظيفة. ليس بعد. أريد البقاء هنا، وأعلم أنك تريدين ذلك أيضًا، وهذا بالضبط ما سنفعله. تمام؟"
لم أنتظر ردها قبل أن أقبّلها على حلقها. و تأوهت بهدوء، مررت طرف لساني من الترقوة إلى شحمة أذنها وعضضت برفق. تفاعلت أجسادنا في الوقت المناسب مع بعضها البعض. لقد انسحبت لمراقبتها. كانت حماسها وشوقها واضحين للغاية لدرجة أنني اضطررت إلى منع نفسي من أخذها على الفور.
"هل لديك ما يكفي من الوقت؟" انا سألت.
"أنا...لا أعرف."
لم يعجبني هذا الجواب. ربما كنت بحاجة لتذكيرها بمدى افتقادها لي.
"لن أفعل أي شيء لا تريدين فعله يا حبيبتي،" همست وأنا أمسكها من خصرها. "سأتعامل مع الأمر ببطء، ويمكنكِ أن تطلبي مني أن أتوقف في أي وقت."
لم تقل شيئًا، ورفعتها على المنضدة، وفتحت ساقيها بلطف وجلست بينهما.
ابتسمت على أمل أن أريح عقلها لأن حدسي أخبرني أنها كانت متوترة. كنت أعلم أنه قد حدث بيننا الكثير وأنني لم أتعامل معه بشكل جيد، خاصة خلال الشهر الماضي. لهذا السبب أردت أن أقضي هذين الأسبوعين لأفهمها، لأحاول اكتشاف الخطأ الذي كنت أفعله.
لمستُ وجهها، وفركت ذلك النمش الذي أصابني بالجنون، ورسمت خط فكها، وشفتيها السميكتين... كان تنفس نواه يتسارع؛ أستطيع أن أرى ذلك تحت قماش فستانها. في العادة كنت سأجردها من ملابسها، و آخذها إلى غرفة النوم، وألمس جميع الأماكن التي كانت ملابسها مخفية فيها.
لكنني لن أستمر في ارتكاب نفس الأخطاء. كنت سأتعامل مع الأمر ببطء وأتأكد من أنها مرتاحة طوال الوقت.
"أريد أن أقبّلكِ."
نظرت إليّ بصمت، لكن يبدو أن عينيها أخبرتني أنها لن ترفض، وأنها تريد ذلك بشدة مثلي.
"أنا سأقبّلكِ"
ضممت شفاهنا، مليئة بالشوق، واستمتعت بشعور الضغط، ذلك الارتباط الفريد الذي جعل كل شيء سلبي في الأيام القليلة الماضية يختفي. عضضت شفتها السفلية، ولعقتها، وعضضتها مرة أخرى. لم يستطع أي رجل أن يقاوم سحب شفتيها، وهذا يشملني. أمسكت بمؤخرة رقبتها وجذبتها بقوة ثم أسندتها على ظهرها وأمسكتها بذراعي الأخرى. تراجعت، ثم دخلت لأطلب المزيد، ولويت لساني هذه المرة حول لسانها. انها لم تتراجع. لقد جعلني مذاقها أفقد ما بقي لي من ضبط النفس.
شعرت بنواه، غير قادرة على منع يدي من تحريك جسدها، وهو يجلس من جديد و يسحبني بشغف نحوها في عناق عاطفي لا يمكن أن يؤدي إلا إلى شيء واحد. وصلت إلى الأسفل، وسحبت فستانها فوق فخذيها، ولففته حول وركها، ثم انحنيت لتقبيل ساقيها. قبلاتي الساخنة لم تترك أثراً، لقد تعلمت هذا الدرس الآن. لكن نواه أمسكت برأسي وأعادتني إلى قبلة أخرى. في شدتها، شعرتُ أنها تريدني.
رفعتها بعناية عن المنضدة، وحملتها تحت ساقيها وسرت معها إلى غرفتها. أغلقت الباب وذهبت مباشرة إلى سريرها. كانت يديها تمسّد شعري ورقبتي. صعدت فوقها وسحبت فستانها حتى سقط فوق رأسها.
"أنا أكره هذا الفستان اللعين"، قلتُ، وألقيته على الجانب الآخر من السرير.
قالت وهي تقرّبني وتضع شفتيها على رقبتي: "إنه جديد". لقد عضت وامتصت، وأنا شخرت ردا على ذلك.
"انه شئ فظيع."
ضحكت. "كاذب"
أخيرًا، تمكنت من رؤية جسدها، ذلك الجسد الذي بدا وكأنه مصمم لي، ذلك الجسد الذي لمسته، وداعبته، وقبلته وحدي.
"يمكنني أن أقضي ساعات في النظر إليك يا نواه. أنتِ ثمينة بكل معنى للكلمة."
بدلاً من الرد، راقبتني وأنا أخلع قميصي و سقط على جذعها العاري. كانت ترتدي حمالة صدر من الدانتيل، لكنها كانت رقيقة جدًا، وربما لم تكن شيئًا. خدشت شفتاي القماش الرقيق، وشعرت أنها أصبحت متصلبة.
"نيك..."
كانت بالكاد تستطيع أن تقول اسمي، وهذا جعلني أرغب في الاستمرار. بعناية، ببطء، قبّلتُ بطنها. كانت أصابعي تداعب جانبيها؛ نزلوا إلى وركها ورفعوا ساقيها حتى لففتها حول ظهري. بدأ وركيها يهتزان.
موجة من المتعة اجتاحت كلانا. كان ذلك طويلا جدا.ثم دفعتني نواه على ظهري واعتلتني. تساقط شعرها الأشقر على كتفيها، ثم نفضته للخلف لتنظر في عيني. استطعت رؤية نصفيها يتصارعان مع بعضهما البعض، وتوقفت، ووضعت يدي على فخذيها وانتظرت حتى تحدثت أخيرًا.
"أنا...لا أعتقد أنها فكرة جيدة بالنسبة لنا أن نستمر. أشعر أنه إذا واصلنا... فإن كل ما حاولنا تحقيقه خلال الأسبوعين الماضيين سيذهب سدى."
يبدو أن الشخص الذي كان يتحدث ليس هي بل الطبيب النفسي اللعين الذي كان يعالجها. لقد كان هو من شجّعها على الابتعاد عني لأسابيع. عندما رأيت كيف كان رد فعل جسدها لمداعباتي، رأيت في عينيها كيف تريد الاستمرار، عرفتُ أن ظني كان صحيحا.
جلست معها فوقي وقربت وجهي من وجهها. "هل تريدين التوقف؟" سألتها على أمل أن تقول لا.
أستطيع أن أقول أنها كانت تتداول. ارتفعت يدها لتداعب ذقني ببطء وقبلتني. "لا. لكن هذا أفضل، على الأقل في الوقت الحالي."
أخذت نفسا عميقا، في محاولة لتهدئة نفسي. كنا على حد سواء يلهث. أومأت برأسي وقبلتها على الأنف. "هل تريدين مني أن أذهب؟"
شيء مثل الخوف عبر وجهها. "لا ابقى."
كان لدي شعور بأن هذا لم يكن الشيء الوحيد الذي أرادته. لكنني ابتسمت وساعدتها على النهوض من السرير.
"هل أنتِ جائعة؟"
لقد طلبنا السوشي ووضعناه على السجادة في الغرفة المشتركة. كان هناك فيلم فظيع على التلفاز، وبمجرد أن قمنا بتشغيله، توقفنا عن الاهتمام به.
كنت أتكئ على الأريكة، وكانت نواه أمامي وقد عقدت ساقيها وابتسامة ساخرة على وجهها.
قالت وهي تهز كتفيها: "أنا لا أصدقك".
رفعت حاجبي، ووقفت، ومددت يدي إليها. "هيا. سأريك."
نهضت، وانتظرتها حتى تحرّك الأثاث قليلًا لتوفير بعض المساحة. ثم توجهت إلى جهاز الاستريو الخاص بها وبحثت عن محطة للاستماع .
الأغنية الأولى التي ظهرت كانت "Young at Heart" لفرانك سيناترا. ممتاز.
"تعالي هنا أيتها البطة الصغيرة."
كانت تراقبني، مستمتعة ولكن غير متأكدة، بينما اقتربت منها، ولففت إحدى ذراعيها خلف ظهرها، وشبكت أصابعها بالأخرى. أخذت لحظة للاستعداد، ثم بدأت التحرك. أخذتها معي، تمامًا كما تعلمتُ، تمامًا كما فعلت قبل عشر سنوات أو أكثر.
لقد تحركنا ببطء في البداية، ولكن بمجرد أن سمحت نواه لنفسها بالاسترخاء، تمكنت بالفعل من التحرك معها.
"لا أستطيع أن أصدق أنني أرقص معك في غرفة معيشتي على أنغام فرانك سيناترا، من بين كل الناس. ما الذي كنت تدخنه، يا نيك؟"
ابتسمت ودفعتها بعيدًا وأعدتها إلى الداخل وأدرتها حتى يضغط ظهرها على جذعي. احتضنتها بين ذراعي وأبطأت سرعتها... استقر رأسها على كتفي بينما ضغطت عليها وقبلتها على رأسها، ثم أدرتها مرة أخرى لمواجهتي.
شعرتُ بالطريقة التي شعرت بها في الأيام الأولى من علاقتنا. لم أعرف كيف أشرح ذلك، لكن نواه كانت تبتسم وتسترخي وأنا عكس حالتها المزاجية. لقد زال انزعاجي، وكل ما أردته هو أن أتذكر تلك اللحظة إلى الأبد: هي بين ذراعي، تتمايل معي وكأن كل مشاكلنا قد اختفت بعد أيام الغياب تلك...
قلتُ: "أحبك"، وأنا أشعر بكل حرف من تلك الكلمات الثلاث يخرج من قلبي.
وبدلاً من الرد، شدّت على يدي، وقبّلت صدري، واستمرنا حتى انتهت الأغنية. لقد مضينا على هذا الطريق لفترة طويلة، ولم نرقص كثيرًا بقدر ما كنا نتمسك ببعضنا البعض على إيقاع الموسيقى. وعندما بدأت ترتخي بين ذراعي، أدركتُ أنها كانت تغفو. انحنيت للف ذراع واحدة حول ركبتيها، ورفعتها.
"ماذا تفعل...؟" سألت وعينيها بالكاد مفتوحة. "دعنا نواصل الرقص... أنا جيدة في ذلك."
ابتسمت عندما فتحت باب غرفة نومها، ثم دخلت إليه لأغلقه. "أنتِ رائعة في ذلك. خاصة عندما أحملكِ."
وضعتها في السرير، وكافحت لفتح عينيها مرة أخرى عندما خلعت قميصي وسروال الجينز.
قالت: "هل ستبقى؟"، وقد ارتسمت ابتسامة حلوة على شفتيها.
أجبتها وأنا انزلق بين ملاءاتها: "سأبقى". اقتربت مني ووضعت رأسها على صدري. "الآن نامي يا حبيبتي."

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن