الفصل الثامن عشر

43 4 0
                                    

نيك

وبينما كنت أشاهدها وهي تذهب، شعرت بكل الغضب الذي كنت أكبحه يتدفق مثل الحمم البركانية المنبعثة من البركان. لقد سئمت جدًا من كل هذا الهراء... ظل صدى كلمات رافاييلا يتردد في رأسي.
ابنك خارج عن السيطرة، ولا أريده بالقرب من نواه..
ذهبت إلى المطبخ وحاولت الهدوء.
أنت عنيف، وتتشاجر..
لقد لعنت اللحظة التي قررت فيها مساعدة ليون.
لن أسمح لك بإشراك ابنتي في كل هذا القرف!
كان عليّ أن أتغير إذا أردت أن تسير الأمور مع نواه على ما يرام. كنا على وشك اتخاذ خطوة كبيرة، حاسمة في علاقتنا، لإظهار أننا جادون بالفعل. كان هذا أحد أسباب رغبتي في أن تعيش معي، لأنه لا يبدو أن أحدًا يأخذنا على محمل الجد.
في بعض الأحيان، شعرت أن الأشخاص القلائل الذين يعرفون الحقيقة كانوا يراهنون وراء ظهورنا على المدة التي سنستغرقها للانفصال، محاولين تخمين مقدار الضغط الذي يمكن أن نتحمله.
أمسكت هاتفي.
لقد تلقيت رسالة من جينا.
'ليون بخير. يجب أن نتكلم. أنت تعلم جيدًا أنني لا أصدق شيئًا مما أخبرتماني به. أعلم أنك مع نواه، لكني بحاجة لرؤيتك. اتصل بي عندما تستطيع.'
علمتُ أن هذا سيحدث. علمتُ أيضًا أنه من السهل الكذب على جينا. يمكنني اختلاق أي هراء قديم، وكانت ستصدقه أو اعتادت على ذلك، لكن هذا قد لا ينجح هذه المرة. كان ليون على أرض مهزوزة، ولم أستطع أن أتركه معلقًا. أرادت جينا أن تعرف أنه كان في ورطة.
أرسلت لها رسالة تخبرها أنه يمكننا أن نلتقي خلال ساعة. شعرت بالارتياح عندما تذكرت كيف كانت نواه قلقة علي، واعتنت بي، وعانت عندما رأتني مصابًا... لم يشعرني أحد بهذه الطريقة من قبل. اعتاد والدي أن يغضب عندما أظهر بكدمات القتال، وعادةً لا يقول لي كلمة واحدة حتى أشفى. ربما كان هذا أحد الأسباب التي دفعتني إلى الوقوع في هذا النوع من المشاكل، وهو إثارة غضب أبي وإبعاده عن ظهري.
خرجت من الحمام، وارتديت بنطال جينز وقميصًا، وتناولت مسكنًا للألم، وخرجت من الباب. كانت سيارة نواه القديمة متوقفة بالخارج.
لقد جعلتها والدتها تذهب معهم. لم أكن أريد حتى أن أتخيل ما كانوا يقولونه عني... كنت أشعر بألم في معدتي. لم أستطع تحمل محاولتهم الوصول إلى رأسها بهذه الطريقة. كان خوفي الأكبر هو أن ينتهي الأمر بنواه بالاستسلام لأمها، ورؤيتي كشخص لا ينبغي لها أن تكون معه.
وصلت رسالة أخرى من جينا.
'كدت ان اصل.'
وبعد بضع دقائق، كنت أتوقف في مقهى ستاربكس بالقرب من المركز التجاري، على بعد خمس عشرة دقيقة من شقتي.
عندما رأيت جينا من خلال النافذة، تجلس على إحدى الأرائك بالداخل، أدركت أنه يجب علي أن أكون حذرًا جدًا في كيفية إخبارها بكل شيء. عندما دخلت إلى الداخل، رأيت الحماس في عينيها. جلست أمامها، محاولًا ألا أجفل، لكن لم يكن هناك شيء مني سيفلت منها في ذلك اليوم.
"أنتما أغبياء، تعلمان ذلك، أليس كذلك؟" قالت وهي تضع الشاي الأخضر فرابوتشينو أو أي مشروب أخضر على الطاولة.
أجبتها: "لا أعرف لماذا فاجأك ذلك فجأة". لم أكن سعيدًا بالوضع على الإطلاق. لم أكن أريدها أن تستمر في التفكير بأنني نفس نيك الذي كنت عليه قبل عام. لقد تغيرت، أو هكذا أردت أن أصدق. لكن حبيبها كان نفس الأحمق كما هو الحال دائمًا.
"هل تريدني بصراحة أن أصدق أن كل هذا حدث خلال لعبة بوكر لعينة؟" قالت وتركتني صامتة لبضع ثوان. لعبة بوكر؟ ماذا بحق الجحيم كانت تتحدث عنه؟ "خاصة معرفة مدى سوء لعبكما... نيكولاس! عليك الابتعاد عن العصابات!"
لقد أطعمها ليون سلسلة من الهراء ... عظيم.
"انظري جينا، لقد مررت بيوم سيء للغاية، حسنًا؟" لم أكن أريد أن أفقد أعصابي حينها، وبالتأكيد لم أرغب في الضغط عليها. "ليون فتى كبير. إنه يعرف ما يفعله. إنه قلق بشأن المال، وهو قلق بشأن المرآب، وهو قلق عليك." نظرت إلى الأرض وأنا أتحدث. "سوف يدرك عاجلاً أم آجلاً ما هو المناسب له. وفي هذه الأثناء، عليكِ أن تمنحيه مساحة. ليس من السهل أن تدير ظهرك لتلك الحياة. أنتِ تعلمين أن السباقات على الأبواب أيضًا، وهذا هو ما جعلنا جميعًا نشعر بالانفعال... ليون سيحلّ ذلك."
"السباقات؟ اعتقدت أننا تجاوزنا ذلك هذا العام يا نيكولاس."
تبا! لا ينبغي لي أن أقول أي شيء، اللعنة!
"نحن كذلك، ولكن ما أعنيه هو أن الرجال على حافة الهاوية، لذا، لقد حدث أننا دخلنا في قتال صغير بالأمس، واتضح أن الأمر أسوأ مما كنا نعتقد. رغم ذلك، لا يوجد شيء يدعو للقلق."
نظرت إلي بنظرة حذرة، لكن بدا أنها تقبل تفسيري. ثم نظرت حولها، كما لو أنها أدركت أن شخصًا ما أو شيئًا ما كان في غير مكانه.
"أين نواه؟"
قلت بغضب: "ليست معي، كما ترين".
وبدت أكثر جدية من ذي قبل، فسألتني: "ماذا فعلت؟"
ضحكت بمرارة. "إذن أنتِ متأكدة من أنني الشخص الذي فعل شيئًا ما؟"
أخبرني تعبير جينا أن والدة نواه لم تكن الوحيدة التي اعتقدت أنني كنتُ سيئًا لها. وعادة ما كانت جينا تقف إلى جانبي.
"هل رأت وجهك؟ إذا كان الأمر كذلك، فلا بد أنها مدمّرة. يبدو أنك لن تفهم أبدًا، نيكولاس..." توقفت للحظة، كما لو كان لرؤيتي تأثير ما عليها، لكن ليس بما يكفي لمنعها من استجماع قواها للاستمرار: "إذا استمريت على هذا النحو، فسوف ينتهي بها الأمر إلى تركك".
"اصمتي."
يبدو أنها لم تحب هذا الرد، لكنها استمرت. "نواه هي صديقتي المقرّبة، وعلى مدار هذا العام، أخبرتني بأشياء قد لا تعرفها حتى. وفي كلتا الحالتين، العنف شيء لا يمكنها التعامل معه. وجهك، جراحك... أنت تعرف ذلك جيدًا أي نوع من الذكريات يرجعها لها."
"اللعنة، هذا ليس شيئًا خططت له، حسنًا؟"
"نيكولاس، اتخذ قرار و حسب!" أجابت وهي ترفع صوتها. "نواه ليست بخير. تراودها كوابيس مؤخرًا أطلق أخي عليّ إحدى رصاصات الألعاب تلك، وقد أصابتني بعين سوداء، وعندما رأتني نواه، شعرت بالذعر، معتقدة أن شخصًا ما قد ضربني. نامت في سريري في تلك الليلة.. كان يجب أن ترى كيف كانت تتقلب وتتقلب؛ لا بد أن شيئًا ما قد أصابها حقًا لأنها لم تبق معي طوال الليل أبدًا."
هززت رأسي. "لقد نمت معها مليون مرة. إنها تنام مثل الأطفال. هذا كله في رأسك. نواه بخير."
شعرت بالدم يغلي في عروقي. لم أذهب إلى هناك للاستماع إلى هذا القرف. لم يكن هناك شيء خاطئ مع نواه. لقد أزعجتها جروحي، كنت أعرف ذلك. اللعنة، لهذا السبب لم أذهب لإحضارها من المطار؛ ولهذا السبب خططت ألا أراها لعدة أيام، حتى لا تراني في تلك الحالة. لكن نواه لم تكن تعاني من كوابيس، بقدر ما أعرف.
كانت جينا هي التي يجب أن تقلق بشأن حبيبها: كان ليون يبيع المخدرات، لكن جينا لم تستطع أن تفهم أن حياتها وحياة ليون غير متوافقتين تمامًا.
لقد نهضت قبل أن أقول شيئًا سأندم عليه.
"قد تكون لدي مشاكل مع نواه، لكن لا تنسي مشاكلك ومشاكل ليون. لو كنتُ مكانك، لتوقفت عن حشر أنفي في مالا يخصني وأبدأ في القلق بشأن علاقتي الخاصة."
"حبيبي هو ما هو عليه الآن بسببك."
أخرجت كل الهواء الذي كنت أحمله.
قلتُ: "اللعنة عليك يا جينا". و غادرتُ.
__

بعد ساعة من القيادة بلا هدف، والتفكير في كل ما قالته جينا، وكل ما قالته والدة نواه... توصلت إلى استنتاج مفاده أنني بحاجة إلى تجاهلهم. لم أكن أتوقع أي اختلاف عن الأشخاص من حولي. لقد خلقت تلك الصورة لنفسي، ولن يكون من السهل تغييرها. كان من المستحيل تقريبًا أن يأخذني أي شخص على محمل الجد. لكن حتى لو أن نواه لا تزال لا تثق بي، كنت أعلم أنها تعتقد أنني أستطيع التغيّر. نواه أحبتني. كانت في الحب معي. كنت أعلم أنها لا تفكر مثل جينا أو والدتها وأنها لن تخبرني أبدًا بالأشياء التي قالوها. لقد أظهرتُ لها أنني أستطيع أن أفعل ما هو أفضل.
ركنت سيارتي بجوار الشاطئ وسرت على طول الشاطئ بينما كانت الشمس تغرب في الأفق. كان هناك أشخاص يخرجون لتمشية كلابهم، وفي بعض الأحيان كان هناك أزواج يستمتعون بالعزلة. سمحت لصوت الأمواج أن يريح ذهني، و تركتُ مخاوفي وانعدام أماني فيما يتعلق بنواه تعود إلى المكان الذي أبقيتها مخفية فيها.
بعد فترة، عندما اعتقدت أن مشاعري تحت السيطرة، رن هاتفي. التقطتُه دون أن أنظر حتى، مفترضًا أنها نواه. لكنني سمعت صمتًا على الخط الآخر، أعقبه بعد ثوانٍ قليلة "مرحبًا نيكولاس".
لا يمكن أن يكون. من بين كل الناس.
"ماذا تريدين بحق الجحيم ولماذا تتصلين بهاتفي الخلوي؟"
"أنا والدتك، وأريد أن أتحدث معك."
ظهرت ماديسون في ذهني، وتوقف قلبي في حلقي.
"هل حدث شيء لأختي؟"
قالت أنابيل: "لا، لا، مادي بخير".
أجبتها وأنا على استعداد لإنهاء المكالمة: "إذن ليس لدينا أي شيء لنتحدث عنه".
"انتظر نيكولاس!"
"ماذا تريدين بحق السماء؟" كررت.
وبعد ثوانٍ قليلة، قالت: "أريد التحدث معك. لمدة ساعة فقط. يمكننا شرب القهوة. هناك الكثير من الأشياء التي لم يتم توضيحها، ولا يمكنني السماح لك بالإستمرار في عيش حياتك تكرهني بالطريقة التي تفعلها."
"أنا أكرهكِ لأنك تخليتِ عني. ليس هناك ما أقوله أكثر." لقد أغلقت الخط قبل أن أسمع ردها.
بدأ كل الغضب بداخلي يتصاعد مرة أخرى. كانت والدتي أسوأ شيء حدث لي على الإطلاق. لقد أصبحتُ ما عليه بسببها. كانت علاقتي مع نواه ستكون مختلفة تمامًا لو كان لدي نموذج لائق لأتبعه. كنت سأعرف كيف أعامل النساء، وكيف أثق بهن. لم يكن لدى أنابيل جراسون ما تقوله وكنتُ بحاجة لسماعه. ولكن الآن تريد رؤيتي؟
التوتر في الشهر الماضي، وانعدام الأمان، والمشاجرات، والحزن، والعزلة التي شعرت بها بدون نواه، ومعرفة أنني خيبت أملها، وعدم وجودي في المطار عندما أرادتني هناك، كان الأمر كله كثير بالنسبة لي.
ركضت و ركضت على الشاطئ حتى لم أعد أستطيع التفكير.

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن