الفصل الثالث و الخمسون

53 3 0
                                    

نواه

لم أذكر حجز سيارة. ولم أذكر كيف دخلت إليهل. كل ما استطعتُ التركيز عليه هو محاولة الشهيق والزفير. كنت أعاني من نوبة ذعر، كانت فظيعة جدًا لدرجة أن صدري كان يؤلمني، وشعرت وكأن شخصًا ما كان يمزق قلبي.
لم أستطع التوقف عن التفكير في كل ما حدث خلال الساعة الماضية. كان الأمر كما لو كنت محاصرة في فيلم رعب. عندما اكتشفتُ أن والدتي قد كذبت علي طوال حياتي بشأن كل شيء تقريبًا، حطمني ذلك داخليًا، ولكن عندما أخبرتني براير أن نيكولاس قد خانني، و سمح لي بالعيش مع فتاة كان ينام معها لعدة أشهر، فتاة أجبرها على الإجهاض... لم أعد أستطيع التحمل.
هل كان هذا نيكولاس حقًا الذي كنا نتحدث عنه؟ كيف يمكن أن يفعل هذا بي؟ كيف يمكن أن يكذب علي، ويضحك في وجهي، و يتظاهر بأنهم لا يعرفون بعضهم البعض؟ كيف تمكّن كلاهما من الاستمرار في هذه المهزلة؟ و لماذا؟
لم يسبق لي أن شعرتُ بأي شيء بهذه القسوة أو الفظاعة، ولم يسبق لي أن شعرت قبل ذلك اليوم أن كل شخص في حياتي كان يخونني لأن الجميع، كل شخص أحببته، خانني في تلك الليلة: أمي، نيك، حتى براير... كنتُ أعتقد أننا أصدقاء... كنت أعتقد...
بأيد مرتعشة، أخرجت هاتفي. كنت بحاجة لجينا معي، بجانبي، لأنه لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية حل هذه المشكلة. لم أستطع أن أتخيل كيف يمكنني التعافي من هذه الضربة.
"هل انتِ بخير؟" سأل السائق وهو ينظر إلي في مرآة الرؤية الخلفية.
حسنا؟ كنتُ أموت
جينا لم تجب. ثم رأيت صورة نيك على الشاشة. نظرت إليه بألم لا ينتهي، ألم أكثر حدة من أي ألم شعرت به من قبل. عند رؤية صورته، ورؤية تلك الصورة التي تجمعنا معًا، ونحن نبتسم للكاميرا، تحوّل ألمي إلى كراهية غير عقلانية استقرت في روحي، كراهية له ولأي شخص آذاني.
لقد عانيتُ بما فيه الكفاية. لم أكن أستحق هذا. أنا فقط لم أفعل ذلك. كل ما فعلته، كل ما مررت به للوصول إلى حيث كنتُ، ثم هذا... كان الأمر كما لو أن عالمي بأكمله كان ينهار.
"هذه وجهتكِ"، أعلن السائق بينما كان صوت الرعد يعبر السماء، مما جعلني أرتعش.
لقد دفعتُ على التطبيق وخرجت.
نظرًا لأن جينا لم تستجب، لم يتبق سوى شخص واحد ألجأ إليه. ذهبت إلى مدخل المبنى وضغطت على الزر رقم ثمانية عشر.
لم أحصل على الشخص الذي كنتُ أتوقعه، لكن في تلك الظروف، كان أي منهما سينجح. نزل مايكل وفتح الباب، وبدا مصدومًا عندما رآني. لقد كنت حطامًا مطلقًا. بالكاد أستطيع التنفس. لم أهتم لأنني عرفته منذ بضعة أسابيع فقط: لقد ساعدني، والأهم من ذلك، أنه كان يعرفني أفضل من أي شخص آخر لأني انفتحتُ بطريقة لم أفعلها مع أي شخص آخر تقريبًا.
عندما رأيته من خلال ضباب دموعي، تقدمت للأمام وانهرتُ على صدره. عانقني بشدة، وفي تلك اللحظة شعرت بقلبي يسقط من صدري و يتحطم.
__

بعد ثلاث ساعات، فتحتُ عيني في غرفة غير مألوفة تماما. كان رأسي يؤلمني بشدة، وكان من الصعب علي التركيز على أي شيء سوى الألم، ولم يكن رأسي فقط، كان هناك شيء آخر، شيء لم أفهمه... ثم صدمتني الحقيقة مرة أخرى، باردة كالجليد.
شعرتُ بالدموع تنهمر على خدي مرة أخرى، ولكن في صمت، كما لو أنني لا أريد أن أزيد الأمور سوءًا، كما لو كنت أريد أن أبقي الدراما بعيدًا. ولكن لماذا أهتم؟ كل ما حدث كان فظيعاً، من البداية إلى النهاية. لقد حذرني الجميع، وكل من أعرفهم أخبروني أن هذا قد يحدث، و ها أنا أعيش في حفرة لا نهاية لها لأنني لم أتمكن من رؤيتها أو قبولها في الوقت المناسب.
استلقيتُ على الوسائد ونظرت حولي بحثًا عن شيء يصرف انتباهي. رأيت شمعتين مضاءتين على المنضدة. فكرت في النهوض، ولكن قبل أن أتمكن من ذلك، فُتح الباب، وكان مايكل يحمل كوبًا يتصاعد منه البخار في يديه. كان من الغريب رؤيته يرتدي بنطال بيجامة و قميصًا رماديًا، وكان من الغريب أيضًا أن أدرك أنني كنتُ في سريره، في ملاءاته، بعد البكاء لساعات وهو يحتضنني.
"مهلا!" قال وهو يدخل ويجلس بجانبي. "لقد أعددتُ لك كوباً من الشاي الساخن بالعسل والليمون. بعد كل هذا البكاء، لا بد أن حلقك يقتلكِ."
أومأت برأسي وأمسك بالكوب وأضعه على شفتي. لقد كنت محطمة جدًا، وضائعة جدًا، لدرجة أنني لم أعرف ماذا أفعل أو أقول. تحركت ساقاي تحت الملاءات، وأدركت أنني لم أعد أرتدي فستاني. كنت أرتدي قميصًا قطنيًا أبيضًا كبيرًا.
بدا أن مايكل يفكر فيما سيقوله وينظر إلي و ظهر لي أنه كان أكثر توتراً مني. نظرتُ إلى الأسفل إلى البخار المتصاعد من حافة كوب الشاي، حيث شعرت بأصابع مايكل وهي تمسح دموعي بلطف.
"إنه لا يستحق أن تذرفي دمعة واحدة عليه يا نواه. ولا حتى واحدة."
كنتُ أعلم أن ما يقوله كان صحيحًا، لكنني لم أكن أبكي من أجل نيك فقط أو من أجلي فقط: كنت أبكي من أجلنا، من أجل نيك ونواه... لأنه لن يكون هناك نحن بعد الآن، أليس كذلك؟ لن أكون قادرة على مسامحته أبدًا. أو هل سأفعل؟ نظرت إلى قطرات المطر وهي تضرب النافذة. لقد مر وقت طويل منذ أن رأيت عاصفة كهذه... آخر مرة في تورونتو، حين انقلبت حياتي كلها رأسا على عقب، قبل أن أقع في الحب، قبل كل شيء.
"على أية حال، أعتقد أن هذا كان يجب أن يحدث..." قلتُ بهدوء، لنفسي أكثر من مايكل.
ويبدو كما لو أن هذه العبارة ظلّت هناك، باقية في الهواء.
"إنها ليست المرة الأولى أيضًا. يبدو الأمر كما لو أنني غير قادرة على جعل الرجال يحبونني... والدي لم يفعل ذلك. ولا حبيبي الأول دان. لقد خانني مع أعز صديقاتي. والآن التاريخ يعيد نفسه، أسأل نفسي إذا كان هذا هو السبب وراء هروبي من كل شيء مع نيك، إذا كان هناك جزء مني يعرف أن هذا يجب أن يحدث ويريد أن يحميني من هذا الألم..."
أخذ مايكل الكأس من يدي، ودون أن أتمكن من إيقافه، قبّلني على شفتي، وضغطني على الوسائد التي كنت أرتاح عليها. رمشتُ عدة مرات، في حيرة، ثم ابتعدت ووجهي مليء بالغضب. الغضب، و... شيء أكثر من ذلك.
"أنتِ حمقاء إذا كنتِ تعتقدين أنكِ لا تستحقين أن تكوني محبوبة، إذا كنتِ تعتقدين أن الأشياء السيئة التي حدثت في حياتك هي خطأكِ..." ومسد على شعري. "لم أقم بعملي معكِ يا نواه. أنا حقًا لم أنجز أي شيء..."
مرة أخرى، ضغط شفتيه على شفتي، وشعرت بالضياع الشديد، وتركته يفعل ذلك. بدا أن عقلي قد انفصل عن جسدي، تمامًا كما تمنيتُ أن يحدث منذ أن أخذت تلك السيارة إلى هناك. كانت يدا مايكل فوقي، وربما كرد فعل، بدأت يدي تفعل الشيء نفسه.
كان الأمر مختلفًا، الطريقة التي لمسني بها؛ كانت قبلاته مختلفة أيضًا. لم أستطع أن أقول ما إذا كنتُ أحبهم لأنني لم أكن هناك حقًا. لم أكن أعرف حتى ما كان يحدث. لقد تحطّم قلبي وروحي، وأصبتُ بالعمى في انتظار أن يرسل شخص ما ضوءًا إلى تلك الحفرة التي لا نهاية لها ويريني الطريق للخروج.
__

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن