الفصل الثالث و الثلاثون

34 3 0
                                    

نواه

نيكولاس لا ينبغي له أن يرى ذلك.
شعرت بقلبي ينبض بشكل أسرع وأسرع حتى وصل إلى درجة الحمى. عندما نظر أخيرًا في عيني، رأيت أنه تائه تمامًا. وخائف. لم أحب رؤيته بهذه الطريقة.
"الأمر ليس كما تظن"، قلت وأنا أرجع خطوة إلى الوراء. هذا ما كنت أهرب منه منذ البداية، الشيء الذي لم أريده أن يعرفه...
"إذًا اشرحي لي الأمر يا نواه... بصراحة، أنا أحاول أن أفهم. لا أعتقد أنني حاولت جاهدًا فعل أي شيء من قبل، لكنك لا تجعلين الأمر سهلاً بالنسبة لي."
شعرت بالخجل لأن هذا كان شيئًا خاصًا جدًا، شيئًا يجب أن يهمني وحدي... ولم أرغب في أن يحكم علي أحد بسببه. على الأقل هو.
"ماذا تريد مني أن أقول، نيك؟" صرخت محاولة منع الدموع المتجمعة خلف جفني من التدفق على وجهي. "لقد كان والدي..."
أجاب في حيرة: "لقد حاول قتلك، لقد ضرب والدتك يا نواه. أنا لا أفهم ذلك. ماذا فاتني؟"
تعبيره جعل قلبي يتصدع. أراد أن يضع نفسه في مكاني، ولكن كان من الواضح بشكل مؤلم أنه لا يستطيع ذلك، وهذا هو ما فرقّنا في ذلك الوقت وما كنت أخشى أنه قد يفرقّنا إلى الأبد.
"لن تفهمه أبدًا يا نيكولاس، لأنه حتى أنا لا أستطيع التحكم فيما أشعر به. أنا لا أفتقده. إنه شيء آخر... أشعر بالذنب تجاه الأشياء التي انتهت بهذه الطريقة. في قلبه، هو.. هو أحبني مرة واحدة."
قال بهدوء ولكن بحزم: "لا يمكنكِ النظر إلى الأمر بهذه الطريقة يا نواه، لم يكن أي من ذلك خطأكِ. المشكلة هي أنك جيدة للغاية! أنت غير قادرة على لومه لأنه كان والدك، وأنا أفهم ذلك، أوليس؟ لكنك لستِ مسؤولة عما حدث. .. هو الذي وقّع على حكم إعدامه في اللحظة التي وضع فيها المسدس على رأسكِ.. في اللحظة التي وضع فيها يديه عليكِ في تلك الليلة، قبل عشر سنوات".
هززت رأسي. لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية شرح نفسي، كيف أشرح ما شعرت به في الداخل. كان كل شيء متناقضًا للغاية... لقد آذاني... لكن ماذا عن كل الأوقات التي احتضنني فيها، والليالي التي كان يأخذني معه إلى المضمار وكنا نسير بأقصى سرعة... عندما علمني الصيد.... عندما علمني ربط عقدة ثمانية...؟
أغمض نيكولاس عينيه وضغط جبهته على جبهتي. "أنتِ لا تزالين خائفة منه، أليس كذلك؟" قال ثم نظر إلي. "على الرغم من أنه مات، إلا أنكِ لا تزالين خائفة منه. وما زلتِ تعتقدين أنكِ مدينة له بشيء، و تشعرين بالذنب، وهذا ما جعلكِ تأتين إلى هنا. و لهذا السبب تجلبين له تلك الزهور التي لا يستحقها."
بدأت شفتي ترتعش... بالطبع كنت خائفة منه... كنت خائفة منه أكثر مما كنت من أي شخص آخر. كان الخوف هو كل ما يعنيه بالنسبة لي تقريبًا.
لم أدرك أن يدي ارتفعت لتلمس وشمي حتى أمسكها نيك وسحبها بعيدًا.
"لماذا حصلتِ عليه؟"
أخذت نفسا عميقا، محاولة أن أهدأ، لكن بلا جدوى. كنت أعرف لماذا حصلت عليه، بالطبع، ولكن هل يمكنني أن أخبر نيك؟ رأيت انعكاسي في عيناه. ومع ذلك، كان هناك جزء أساسي مني كان غائبًا تمامًا عن هذا التفكير.
"عندما تكون مقيدًا بشدة بشخص ما... فإن الأمر يكون مؤلم عندما تتحرر، ولكن إما أن تكون محاصرًا إلى الأبد. وأنا واحدة من هؤلاء المحاصرين إلى الأبد."
بدا نيكولاس في حيرة. أعتقد أن هذه كانت المرة الأولى التي أراه فيها عاجزًا عن الكلمات.
لقد عانقته. لم أكن أريده أن يشعر بذلك، خاصة ليس بسببي. لم يكن من الصواب بالنسبة له أن يقلق بشأن هذا.
قال: "أعتقد أنك بحاجة إلى المساعدة يا نواه".
لقد انسحبت بعيدا. "ماذا تقصد؟"
صمت بحذر ثم واصل حديثه. "أعتقد أنكِ بحاجة إلى التحدث إلى شخص غريب، شخص محايد... شخص يمكنه مساعدتك في محاولة فهم ما تشعرين به. شخص يمكنه مساعدتك في حل كوابيسك-"
"أنتَ تساعدني،" قاطعته.
هز رأسه، حزينا فجأة. "لكنني لا أعرف... لا أعرف كيف أفعل ذلك. لا أعرف كيف أجعلك تفهمين أنه لا يوجد شيء لتخافي منه."
"عندما أكون معك، أشعر بالأمان. أنت تساعدني يا نيك. لست بحاجة إلى أي شخص آخر."
وضع يديه على رأسه، كما لو كان يحاول أن يقرر ما سيقوله بعد ذلك.
وقال "افعلي ذلك من أجلي، أريد أن أراكِ سعيدة إذا كنتُ أريد أن أكون سعيدًا. أريدكِ ألا تخافي من الظلام، من والدك الميت، و أريدكِ بشكل خاص أن تتوقفي عن التفكير في أنه يجب عليك أن تحبيه أو تدافعي عنه لأنه.. نواه، والدك كان مسيئًا، ولا يمكن لأحد تغيير ذلك، لا أنتِ ولا أي شخص آخر، هل تفهمين؟"
هززت رأسي ببطء... شعرت بالضياع... لم أعرف كيف أخبره أنه في المرة الأولى التي اعترفت فيها بهذه المشاعر بصوت عالٍ، حدث أكثر ما كنت أخشاه: لقد كان يحكم علي.
"أنا لست مجنونة" قلت وأنا أدفعه بعيداً.
"بالطبع لستِ كذلك يا عزيزتي، لكنك مررت بأشياء لا يستطيع معظم الناس تخيلها، ولا أعتقد أنكِ تعرفين كيفية التعامل معها... أريدكِ فقط أن تكوني سعيدة، حسنًا يا نواه؟ سأكون دائمًا بجانبكِ، لكن لا أستطيع محاربة شياطينك. عليكِ أن تفعلي ذلك بنفسك."
"من خلال رؤية راهب؟"
"طبيب نفسي، وليس راهب،" صحح لي بلطف. "ذهبتُ إلى أحد هذه الأماكن، هل تعلمين؟ عندما كنت طفلاً... وبعد أن غادرت أمي، بدأت أعاني من الأرق، ولم أكن آكل أو أنام... كنت حزينًا للغاية، ولم أستطع النوم، في بعض الأحيان، التحدث مع شخص لا تعرفيه يساعدك على رؤية الأشياء من منظور مختلف... افعلي ذلك من أجلي، يا نمشاء، أريدكِ أن تحاولي على الأقل."
لقد بدا قلقًا جدًا عليّ... وكنت أعلم، في أعماقي، أنه كان على حق. لم أستطع الاستمرار على هذا النحو. كنت خائفة من البقاء في الظلام، خائفة من تلك الكوابيس التي تلاحقني كل ليلة.
"لو سمحتِ."
نظرت إليه للحظة، وفجأة شعرت بالامتنان لوجوده هناك. كنت أعلم أنه بدونه، لن أجرؤ على اتخاذ هذا القرار أبدًا.
"لا بأس. سأذهب."
لقد اقترب مني بحلول ذلك الوقت، وشعرت بأن تنهيدة الارتياح تنطلق من شفتيه عندما انحنى لتقبيلي.
__

لم أكن أريد العودة إلى المنزل. ستغضب والدتي، وآخر شيء أردت فعله هو مواجهتها.
"لقد أخطأتُ، أليس كذلك؟" قلت وأنا أفرك وجهي عندما عدنا إلى سيارته. خدشت أصابعه مؤخرة رقبتي وهو ينظر إلى الأمام مباشرة على الطريق السريع.
"هذه إحدى طرق النظر إلى الأمر، على الأرجح، لكنك قلتيها على الأقل."
نظرت إليه، وفكّرتُ في مدى حقيقة الأمر الآن: كنا سنعيش معًا؛ تمت الصفقة، و قريبا سأذهب. إذا أردت، يمكنني أن أحمل أغراضي وأخرج من الباب، وأبدأ حياة جديدة معه.
توقف نيك بالقرب من الباب. لا بد أن السيناتور وابنته قد رحلا لأن السيارات الوحيدة هناك كانت سيارة ويل وأمي. بقيت سيارتي في المقبرة... لم يكن نيك يريدني أن أعود بمفردي وقال إنه سيرسل ستيف لجلبها في اليوم التالي.
توقف نيك بالقرب من الباب. لا بد أن السيناتور وابنته قد رحلا لأن السيارات الوحيدة هناك كانت سيارة ويل وأمي. لقد عادت سيارتي إلى المقبرة... لم يكن نيك يريدني أن أعود بمفردي وقال إنه سيرسل ستيف لاستلامها في اليوم التالي.
لم أكن أرغب في الخروج، مع عقدة من القلق في صدري، أسندت ذراعي إلى الباب ورأسي إلى النافذة الجانبية. يا له من يوم فظيع كان.
"تعالي إلى هنا،" قال نيك وهو يسحبني حتى أصبحت في حضنه وقدماي في مقعد الراكب. لقد ضغط علي بقوة، ووضعت خدي على رقبته.
"كل شيء سيكون على ما يرام يا عزيزتي."
أغمضت عيني وتركت كلماته تهدئني.
"أما بالنسبة لصوفيا...أعلم أنه لم يكن علي أن أتصرف بهذه الطريقة، لكنها الفتاة التي أخرجت جينا من السجن، ولم تذكر حتى أنكَ عملت معها..."
"لا يوجد ما يدعو للقلق يا نواه. ليس لدي أي مشاعر على الإطلاق تجاه صوفيا أو تجاه أي شخص غيركِ... كيف يمكنني حتى أن أفكر في إيذائك؟"
اقتربت من وجهي وقبلت عظمة الترقوة. لقد كانت رائحته جيدة...وشعرت بالأمان بين ذراعيه...في تلك الأذرع القوية التي تحميني والتي تحتضنني بهدوء، كما لو كانت تخشى أن أنكسر.
"ابقَ معي الليلة،" همست، مدركة أن ذلك يعني أنه سيضطر إلى مواجهة والده في الصباح.
"بالطبع"، قال، وشعرتُ بحمل كبير يثقل كاهلي.

خَـطَـأكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن