(38) ارتباك

1.8K 71 0
                                    

لم ينتهي هذا الشخص من أفعاله بعد وهل لهذه الافعال نهاية ؟؟ لماذا يرسل وقت وجود خالها ؟؟هل له علاقة بالموضوع أم أنه مجرد شك؟؟

كل هذه الأمور دارت في عقلها ،نفضت أفكارها سريعاً وعادت للاستمتاع باللحظات الجميلة التي ستزين حياتها من جديد ،تلك الحياة التي لم تري فيها سعادة حقيقة منذ مرض والدتها ،انتهت الأجازة التي لم يشهدوا جمالاً لها منذ زمن طويل ،وكانت الدراسة علي الأبواب ،وعلاقتها بأنس كل يوم في تطور واختلاف ،فتارة تشعر بالحب تجاهه وتارة تقتل هذا الشعور بداخلها فكل ما تريده هو عبور الثانوية وألتحاقها بكلية الطب ،استمرت مطاردات ابن عمتها لهم وخاصة لخالها .

وفي يوم حدث لخالها أن هاجمتها احدي السيارات وهو علي قارعة الطريق ولكنه أوقف السيارة وهبط منها ليجد ان سائق السيارة الاخري هو ابن عمتها

عمر :- انت عايز ايه ومالك عامل زي فرقع لوز بتنط لنا في كل مكان نروحه .

- انا عايز فلوس خالي كلها اللي انت هتنهبها .

عمر :- فلوس خالك في البنك معمولين وديعة باسم بنته وبيني وبين الحرام ربنا .

- يعني مش هتديني نصيبي من الفلوس .

عمر :- لو ليك نصيب كانوا كتبوهم باسمك ممكن بقي تسيبني وتروح لو سمحت انا عندي مشاغل ومش فاضيلك .

- اه بتعمل بيزنس بالفلوس .

رحل عمر وتركه في مكانه لم يقل سوي الحقيقة ولكن هذه العقول اعتادت علي الرؤية الضبابية وتكذيب الحقيقة فلم يزيد علي أقواله وتعمد الفرار، وبعدها بفترة قليلة علم أنه قد غادر البلاد للأبد فكانت سعادته لا حد لها .

عاد إلي المنزل فكانت الاجواء مبهجة كعادتها في الفترة الاخيرة بعد ان عادت زهرة لهم وتعافت من المرض والبسمة اصبحت ملموسة في اعين الجميع .
تحدث أنس إلي والده
- بابا الحمد لله النتيجة ظهرت وجبت امتياز ممكن بقي تيجي علشان عايزك في كلمتين ؟

- حبيبي وانا ليا غيرك تعالي في أوضتك فوق .

- بابا بصراحة انا بحب نور وعايز اخطبها في أسرع وقت

- اسرع وقت!! دا انت لسة في اعدادي هندسة يعني قدامك ٤ سنين دراسة .

- ما هو انا مش عايز حد غيري يتجوزها .

- متقلقش بس سيبها تخلص الثانوية وبعدين هنبقي نتكلم .

-ماشي يا بابا

مر الفصل الدراسي سريعاً وكأن الأيام تتسابق لتكشف عن باقي الأحداث ،الحياة في هذه الأيام كانت ممتعة والأستذكار له طعم آخر وكان النجاح الباهر هو رمز هذه الأيام ،فنور هي الأولي علي دفعتها وكذلك أنس من أوائل دفعته ويسعي للمركز الأول ودائما ما يثني عليه المحاضرين لبراعة تصميماته .

______________

الأجازة رغم روعتها لم تخلُ من المطاردات ولم تخلُ من شوق نور لأبيها رغم ما فعله بها في تحن لوجوده ،تحن لفكرة الكمال الأسري والوئام ،تحن لعودته بعد أن يكون قد تعلم الدرس من الحياة ،فالحياة لا تلقن الدرس هباءاً ، فالمرحلة الآتية ستكون صعبة فكما يقولون هي عنق الزجاجة .

_____________

تقربت نور من والدتها أكثر وأكثر واصبحا أفضل صديقتين لبعضهما البعض .

كان الوقت علي عتبات فصل دراسي جديد أو عام جديد وسيكون فريد وهي السنة الحاسمة في حياة نور الثانوية العامة التي تعطي لمن تشاء أحلامه وطموحاته وكذلك تنزعها من البعض ،فكل شيء يعتمد علي التساند والتكالب للوصول للشيء فمنهم من يصل ومنهم من يعود إلي حيث بدأ .

شغل عقل نور البحث عن حلمها فكانت المذاكرة وصيلتها لا يغمض لها جفن فقط تجهد نفسها وتذهب قليلاً لتنهل من أفكار أمها ونصائحها الفريدة التي لا تجد لها مثيل اقترب العام الدراسي علي النهاية ولكن عقل نور لا يستوعب كل ذلك تكاد تكون في وهم هل حقاً هي بهذه السعادة ،فالدنيا لا تدوم علي وتيرة واحدة والايام السعيدة معدودة لكنها تكون غير ذلك إذا اقتربنا من الله وجعلنا رضاه غاية هكذا كانت تحدث نفسها .

نور :- ممكن أسأل حضرتك سؤال يا ماما بس عايزة اجابة مقنعة ؟

- اتفضلي يا حبيبتي طبعاً

- هو انتي ليه اتجوزتي بابا !!؟

- ياااه دي حكاية طويلة

نور |NouRحيث تعيش القصص. اكتشف الآن