(19)رسائل ربانية

2.5K 111 22
                                    

سلمت أمرها لله فإرادته قد تتدخل مرة أخرى لتنهي كل شيء ،وقطعت كل الطرق التي تصل بينها وبين عبدالرحمن ،إستعدت للإمتحانات بكل ما تملك،نست أو تناست أمر العقد لأجلٍ غير مسمى فلا يُحمل الله المرء فوق طاقته ،وطاقتها  على وشك النفاذ.

________

بعد هذه الفترة الطويلة التي إستمرت لإسبوعين عدن مرة أخري إلى السكن وكل واحدة بداخلها أمل لا يخالطه سوى الواقع الذي يرسم حواجزه المُشينة أمامها ، كان الاستعداد هو سيد الموقف وبعدها بدأت الامتحانات ، كانت فترة عصيبة بسبب كثرة المواد الدراسية وزيادة الحفظ عن الحد الذي يتحمله العقل ، فمعظم المناهج الدراسية ما هي إلا حشو للأذهان بأشياء بعيدة كل البعد عن الواقع ،حتى الواقعي منها لا يتم تطبيقه ،مجرد كلام يُنقل من ورق إلى  ورق والتفوق ليس لمن أجاد النقل بل لمن حالفه الحظ وكان مزاج المحاضر غير مُعكر إثناء تصحيحه لأوراقه ،إستمرت الامتحانات لمدة أسبوعين لاحظن فيها التحول الجذري الذي طرأ علي همسة ،كان النور مشعاً من وجهها ليدل على قوة الاتصال بينها وبين ربها ،كانت ملامحها جميلة وملابسها لأول مرة محتشمة ،فلعل هذا العقد هي رسالة الله لها لتعود وترجع بقلب منيب وتُكفر عن ذنوبها وما فعلته في حق نفسها .

إتفقن جميعاً علي الذهاب للتنزه في القاهرة بعد أسبوع من آلان ،عدن إلي منازلهن مرة أخرى .

_______

أرسل عبدالرحمن رسالة لهمسة مع إحدى الفتيات لتقابله في إحدى الأماكن قبل أن يرسل العقد لوالدها وأعطاها ورقة تحمل العنوان .

اتصلت همسة بلين لتخبرها وقالت.

- إنه يهددني مرة أخرى بإرسال العقد .

- سيكون كل شيء علي ما يرام ،فغداً سنخرج للتنزه بعدها سآتي إلي منزلكم لأتحدث مع والدتك ،فأنا دبرت له ما يليق به .

أغلقت الهاتف معها بعد أن إتفقتا أن الخروج سيكون على الساعة التاسعة صباحاً ،وأنهن من الممكن أن يمررن علي منزلها قبل الذهاب .

وبعدها قالت لنفسها أهذه التي كنتي تغارين منها ألم تعلمي أن الله تعالي ميزنا عن بعضنا البعض ،وأعطانا نعم لا تعد ولا تحصي ،لما نظرتي لما بيدها ،وقد أعطاكِ الله ما يفوقها من مميزات ،لما لم تستغلي كل هذه الميزات لصالحك ،سامحني يا الله .

وتذكرت فضلها عليها بكلمات جلال الدين الرومي " سلاماً على أولئك الذين رأوا جدار روحك يريد أن ينقض فأقاموه و لم يفكروا ان يتخذوا عليه أجرا "

ضبطت ساعتها علي صلاة الفجر وجهزت ملابسها التي تحولت إلي الأناقة مع الحشمة ونامت .

سمعت آذان الفجر ورددته مع المؤذن وقامت بأداء صلاتها وقراءة الورد اليومي الذي وضعته منذ أن عادت بقلبها إلي الله ،وبعدها قالت الأذكار ونامت مرة أخري لتستيقظ علي الموعد .

سكن الطالبات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن