(26) صمود وشموخ

2K 130 12
                                    

- وماذا لو كانت حقيقية ،اقسم لك أن آلاف يعيشون تلك المأساة يومياً

- الدكتور جمال معلمي لم أرى منه إلا الخير ،أنا اصدقك تماماً وسأواجهه بالأمر ،كيف له أن يفعل كل ذلك!!

- إذا لم تكن مقتنعاً بكلامي فهناك دليل في منزلكم ،أخبرني بابا أحمد أنه يكتب ما يحدث في حياته شبه يومياً حتي يظل حيا وسطكم ،اذهب وابحث في أوراقه ،ظننتك شديد العزم مثله !!

بكى معاذ أمامها فمن القائل أن الرجال لا يبكون من الذي يؤرخ ويضع تلك القصص الكاذبة ،لم تقل صورته في نظرها لكنها قالت هذا الكلام من وراء قلبها كما يقال ،قالته وهي تعلم أنه في موقف ضعف فكل الأمور قد كُشفت أمامه في تلك اللحظة ،حتى عبدالرحمن صديقه المفضل ذهب في عالم أخر رُفع عنه القلم فيه بعد أن علم أن والده هو من قتل والد صديقه ،وكانت لين المقصودة ،لا لم تكن وحدها بل كانت هي وهو .
_____________________

عادت إلى سكنها وأخفت مشاعرها المضطربة وتوترها عن صديقاتها ،فطبع الفتيات يغلبهن في الكثير من المواقف ،دخلت إلى غرفتها ولم تتحدث إلى صديقاتها وكتبت عن إحساسها الكامن في قلبها إحساس الحب الممزوج بالرهبة والشفقة إحساس من وجد الطريق ثم حاد عنه في النهاية كل ما بداخلها اختلط وأصبح ممزوج ببعضه البعض لا معني ولا قيمة له في نظر البعض ،لكنه ذو معنى ودلالة بالنسبة لها كتبت أخيراً
" تلك الدسيسة التي يخبئها المرء في قلبه هي أصدق ما يملك على الإطلاق ،ماذا لو كانت متعلقة بشخص فارق الحياة كان قد أخبرني أنني لست كباقي الفتيات ،وأخبرني أنني مختلفة عن كل من هم في مثل سني ،ميولي مختلفة وأفكاري شبه ملتزمة ،كل شيء في له وجهة مختلفة ، أملك له كل الحب والتقدير ،وأملك لابنه الحلم الذي أتمني من الله تحقيقه "
منذ عدة أعوام أخبرني الاستاذ أحمد أن أدعو الله في كل ركعة أن يرزقني الزوج الصالح الذي يقر عيني به ،وقد ألتزمت بهذه الدعوة وأتمنى من الله تحقيقها .

________________

بعد تفكير عميق وجدال مع النفس قرر معاذ الذهاب إلى الدكتور جمال في مكتبه الخاص بالكلية ليستعلم منه عما يريد معرفته وفتح خاصية التسجيل على هاتفه المحمول ،دخل إلى المكتب وأخذ نفساً عميقاً وتحدث

- هل تعلم كيف مات أبي يا أستاذي العزيز ؟

- نعم علمت إنها سكتة دماغية وهذا منذ زمن .

- لم تكن سكتة دماغية فحسب أنت أكثر من يعلم ذلك .

- بلى كانت سكتة دماغية ،هل تعرفت على تلك المختلة العقلية هي وأخيها بالتأكيد هي من أخبرتك بتلك القصة الخيالية ،رغم جنونها ورغم كونها تُعالج عند أكبر الاطباء النفسيين على نفقتي الخاصة إلا أنها تمتلك خيالاً خصباً ،أو قد تكون دراستها جعلتها تختلق تلك القصة .

- تأكدت من كلامك أنك وراء كل ما حدث لوالدي ،أتعلم لماذا ؟!

- هاا!!!

سكن الطالبات حيث تعيش القصص. اكتشف الآن