حدد ذاك الشاب موعد مع والد ريم على أن يحضر ومعه والدته تلك العجوز التي ترتدي ملابس لا تتناسب مع سنها ولا ينقطع لسانها عن النقد ،والغضب من أتفه الأسباب ،وفي اليوم الموعود التي سيحصل فيه على الموافقة كما ظن دون أن تفكر كثيراً لأنها أحبته وفقدت وزنها لأجله وأصبحت أكثر جمالاً ونضارة خرجت ريم على الجمع وقالت
- أهلا بكم في منزلنا زادنا حضوركم شرفاً لذا سأتحدث قليلا ،أنت أيها الشاب الذي تعرفت عليك عندما تعرض لي بعض الشبان في الجامعة وبعدها شكرتك ثم تحول الشكر إلى تعارف وبعدها طلبت مقابلة أبي ،هل تعلم منذ متى !؟ ،في العام الماضي ،وبعدها طلبت مني أن أخسر وزني وغيره من الطلبات لتقابل والدي و حتى أعجب والدتك ،لم أكن أبحث عن شكلك انا فقط وجدت بك الإنسان ولكن للأسف تحول الإنسان إلى كائن لم أكن أتوقعه فإذا بدأت بالتنازلات ستكون حياتي جحيم شكراً لزيارتكم ،تفضل خذ والدتك وأرحل زادنا حضوركم شرفاً.قالت كلماتها ودخلت مسرعة إلى غرفتها في فرحة كأنها قد شفت غليلها أخيراً ،وبعدها بدقائق سمعت صوت سيارته كانت سعادتها لا توصف فقد إستطاعت أن ترد كرامتها وماء وجهها أخيراً ،كل هذه التحكمات والأوامر بسبب الشكل فقط،من المعروف أن الجمال شيء فطري في الإنسان ،ولكن ليس وحده ما يبني الأسرة والمجتمع هناك معايير أعمق بكثير من الشكل.
عادت إلى السكن وأخبرت زميلاتها بذلك فعادت لهن البهجة مرة أخرى فتضاحكن كثيراً لبراعتها في التخطيط
فعلاً "إن كيدهن عظيم "._________
مرت الأيام مملة رتيبة لا جديد فكل يوم يشبه اليوم الذي يسبقه وكل ساعة لا تختلف عن سابقتها ،جلست لين تستذكر دروسها وبعدها تصفحت الفيسبوك فوجدت رسالة جديدة همت بفتحها
" لين لن أطلب منك سوى أن تسامحيني فأنا مجبر علي ذلك ،لم أفعل إلا ما أمُرت به ،كل ذلك من أجل أن أستكمل تعليمي على خير ،لم أكن أتخيل أن أعود لطبيعتي بعد هذا السقم لكن الله تعالى كتب لي الشفاء حتى تسامحيني ،أروى هي السبب بكل ما حدث وقد تخطط لأشياء كثيرة لن تستطيعي مواجهتها وحدك ،خذي حذرك "
قرأت الرسالة مرات عديدة وفكرت بأنها قد تكون خطة جديدة منه ،لكن كيف وهو يعترف بأخطائه ،نسيت الأمر سريعاً وفكرت في معاذ وفي سر والده الذي سيفتح أبواب جهنم عليها وعليه وقد يودي بحياته ،فبلادنا كقسمة فهي تتكون من كبار وصغار نعم الكبر والصغر لدينا بحجم الثروة والمناصب العليا بالدولة قد تكون ثروتك رجاحة العقل لكن العقل ليس له قيمة ،وهنا تكمن المشكلة .
_______
لما تضعنا الحياة في مواقف لا يمكننا التصرف بها ،لا يمكننا التحقق من كونها باطلة أم حقيقية ،لما نزرع الأمل ونحصده يأس دائم ومميت ،أشياء وأشياء تجول بخاطرها تود أن تفصح عنها لكن أين ...لمَ لا يوجد سبيل ،اسلتسلمت لأمرها أخيراً وقالت أنها ستضع حداً لخوفها ،لن تخسر أكثر مما خسرته في المرات السابقة ،فكل شيء تعوضه الأيام .
____________
أنت تقرأ
سكن الطالبات
Romanceأنتِ جميلة كمقطوعة موسيقية عُزفت في شوارع باريس ،تحديداً في وقت الغيث ❤ أسرار وخبايا مجهولة #مكتملة